أفضل تظليل عازل حراري مع الأسعار

أفضل تظليل عازل حراري مع الأسعار

أفضل تظليل عازل حراري مع الأسعار، فيحرص الكثير من السائقين العموميين وأصحاب السيارات الخاصة كذلك على الحفاظ على سياراتهم من أي عطب قد يصيبها بالتالي يهتمون بتغليفها بعازل حراري مناسب، ويقدم موقع مقالاتي نبذة تعريفية بالعازل الحراري، كما وسيتم التطرق إلى أبرز الفروقات بين التظليل والعازل الحراري وفوائد العازل الحراري، بالإضافة إلى أسعاره.

ما هو العازل الحراري للسيارات

هو عبارة عن عازل يعمل على فصل درجة الحرارة خارج السيارة عن درجة الحرارة داخلها كما ويساهم في توفير درجة حرارة محددة للسيارة لتلافي تعرض الزجاج للكسر بفعل الحرارة المرتفعة كما ويقي العازل الحراري بشكل فعال من بعض الأعطاب التي قد تصيب محرك السيارة أو خزان الوقود أو الموتور كذلك.[1]

أفضل تظليل عازل حراري

كريستالاين Film Crystalline هو أفضل عازل حراري يتم اختياره كفيلم مناسب لكافة أنواع السيارات بأحجامها وألوانها المختلفة، فهو يعزل الحرارة أكثر من الأفلام الأخرى ودون إحداث أي تغيير للمظهر الخارجي للسيارة فدرجة نقائه عالية ويعمل على كسر الضوء وعزل ما نسبته 60% من الطاقة الشمسية و97% من الأشعة تحت الحمراء كما ويعمل على حجب ما يقارب 99.9% من الأشعة فوق البنفسجية، وتجر الإشارة إلى أنه يمتاز بتعدد الطبقات فهو يتكون من أكثر من 200 طبقة.

شاهد أيضًا: عروض رمضان للسيارات 2023 تويوتا

أسعار عازل حراري للسيارات

تتفاوت أسعار العازل الحراري للسيارات وفقًا لنوع كل عازل، وجودته وكذلك وفق حجم السيارة إن كانت كبيرة الحجم أو صغيرة، فكلما زاد حجم السيارة كلما احتاجت إلى عازل حراري يغطي مساحة أكبر، وفي هذه الحالة يكون السعر أعلى، وتجدر الإشارة إلى أن العازل الحراري الأغلى على الإطلاق هو Crystalline وذلك لجودته ومواصفاته العالية.

أرخص عازل حراري للسيارات

إن أرخص عازل حراري على الإطلاق هو العازل الحراري الأمريكي الذي يقدر سعره بحوالي 26 ريالاً سعودياً، لكنه لا يناسب الأشخاص الذين يبحثون عن الجودة العالية، بل يناسب أصحاب الدخل المحدود الذين لا يمتلكون ثمن شراء النوع الجيد والمضمون لفترة طويلة من الزمن مع تحقيقه للمواصفات المرغوبة.

الفرق بين التظليل والعازل الحراري

يوضح الجدول فيما يلي أبرز الفروقات بين العازل الحراري والتظليل:

وجه المقارنة التظليل  العزل الحراري
التأثير على الرؤية تعيق السائق، ولا تمكنه من الرؤية بشكل واضح ما يعرض الركاب إلى خطر الحوادث. يعمل على توضيح الرؤية بشكل جيد أثناء القيادة.
التأثير على الحرارة والضوء تقلل من نسبة الضوء الداخل إلى السيارة، لكنها لا تحد من تأثير الحرارة ما يعرض الزجاج للكسر. يحد من نسبة الحرارة والضوء الداخلين إلى السيارة في وضح النهار.
التأثير على الأشعة البنفسجية لا تحجب الأشعة عن السيارة. يحجب الأشعة الفوق بنفسجية والحمراء عن السيارة بشكل كبير.

اختبار العازل الحراري

يمكن عمل اختبار بسيط لمعرفة جودة العازل الحراري الذي تم اختياره بإحضار جهاز لقياس درجة الحرارة على المسطحات؛ وكذلك إحضار لمبة حرارية وأول خطوة يتم القيام بها هي قياس درجة الحرارة المنبعثة من اللمبة أو المصباح المتوهج، وكتبابتها أما الخطوة الثانية فيتم فيها تعريض زجاج السيارة المغطى بالعازل الحراري للحرارة بعدها يتم قياس درجة الحرارة باستخدام الجهاز وهنا سنلاحظ انخفاضاً ملحوظاً في درجة الحرارة المقروءة، وكلما زاد هذا الانخفاض كانت جودة العازل أعلى.

شاهد أيضًا: افضل سيارة عائلية اقتصادية .. افضل السيارات الهجينة والكهربائية وسيارات البنزين

فوائد العازل الحراري

للعازل الحراري أو الفيلم الذي يتم تغطية السيارة به الكثير من الفوائد، ومن أبرز هذه الفوائد ما يلي:

  • يعمل على عزل الحرارة التي يؤدي ارتفاعها إلى تعرض الزجاج للكسر.
  • تحمي السائق والركاب من فتات الزجاج بعد الكسر في حال تحطم زجاج السيارة.
  • تقلل من دخول الأشعة البنفسجية والأشعة تحت الحمراء إلى السيارة.
  • يحمي السائق من التعرض للأشعة الضارة للعينين أثناء القيادة.

في ختام مقالنا أفضل تظليل عازل حراري مع الأسعار، تم التعرف على نبذة تعريفية بالعازل الحراري وأبرز فوائده للسيارة، كما وقد تم التطرق إلى أسعار العوازل الحرارية في الأسواق، بالإضافة إلى أبرز الفروقات المحورية بين التظليل والعازل الحراري.

المراجع

  1. ^tintacar.com.au , Car window tints for every lifestyle , 28/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *