أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة

أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة

أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة من أكثر الموضوعات التي تحتل مكانة كبيرة ضمن محركات البحث على جوجل من قبل الكثير من النساء اللاتي تحلمن بالأمومة والإنجاب، حيث يعتبر حلم الأمومة من أكثر الأحلام التي تراود كل سيدة متزوجة، وتبدأ بمراقبة ميعاد الدورة الشهرية وتتمنى عدم نزولها وسماع خبر حدوث الحمل، لذلك تعيش في حالة من التوتر والحيرة الشديدة ما بين علامات الحمل، وأعراض الدورة، ونحن سوف نساعدك في التخلص من هذه الحيرة ونقدم لك أهم أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع واحد فقط، وفقا لتجارب الكثير من السيدات.

أهم أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع

هناك العديد من أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع واحد لكي تتأكد من حدوث الحمل وانغراس البويضة المُلحقة بالحيوان المنوي داخل الرحم، ومن أهم تلك الأعراض[1]:

  • نزيف الحمل: تحتار معظم السيدات في التعرف على الفرق بين دم الحمل ودم الدورة، على الرغم من أنه من الممكن التفرقة بينهما بكل سهولة، حيث يحدث دم أو نزيف الحمل عندما تنغرس البويضة المخصبة داخل جدار الرحم، مما تتسبب في خدش بطانة الرحم، ويكون هذا الدم باللون الوردي الفاتح وسُمكه خفيف للغاية، بعكس دم الدورة الأحمر الداكن ومتجلط وشديد السماكة.
  • زيادة حجم الثدي: كما تعتبر هذه واحدة من أبرز علامات الحمل قبل ميعاد الدورة بأسبوع، وهي ملاحظة المرأة في زيادة حجم الثدي على غير الطبيعي، وشعورها بأنه ممتلئ وثقيل ويرافقه الشعور بالألم البسيط عند ملامسته، هذا فضلا عن بروز العروق الدموية فيه ليكون مثل شبكة العنكبوت، وهذا بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم عند وقوع الحمل، وبالأخص بسبب ارتفاع هرمون البروجسترون المسؤول عن الحمل.
  • كثرة التبول: ومن أهم أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع والتي تعتبر من العلامات المبكرة لحدوث الحمل هي كثرة التبول، وهذا بسبب زيادة السوائل الموجودة في المثانة نتيجة لمعالجة الكلى للكثير من السوائل على غير العادة، من أجل دعم الجسم بالمزيد من كمية الدم التي يضخها.

أهم أعراض الحمل المبكرة قبل الدورة

كما يوجد بعض الأعراض والعلامات المبكرة للحمل قبل موعد نزول الدورة، والتي تظهر على المرأة ومنها يمكن أن تتأكد بحدوث الحمل، والتي تشمل ما يلي؛

  • من أشهر أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع واحد وعن تجربة هي ظهور المنطقة المحيطة بحلمة الثدي باللون البني الداكن.
  • المعاناة الشديدة من التعب والإرهاق والوهن العام بدون بذل أي مجهود.
  • انخفاض مستويات الضغط ومعدلات السكر في الدم خلال هذا التوقيت بسبب ارتفاع الهرمونات داخل الجسم.
  • الشعور بالدوار والدوخة فور الاستيقاظ من النوم من أبرز علامات الحمل المبكرة قبل الدورة.
  • كذلك الشعور بالغثيان والقيء في الصباح الباكر وتعد من العلامات المؤكدة لحدوث الحمل.
  • إصابة المرأة بانتفاخات في البطن نتيجة تراكم الغازات وعسر الهضم، وهذا بسبب التغيرات الهرمونية بالجسم التي تؤدي إلى ضعف وظائف الجهاز الهضمي.
  • الإصابة بالإمساك وصعوبة عملية الإخراج من أعراض الحمل المبكرة قبل مجئ الدورة الشهرية.
  • ارتفاع بسيط في درجة حرارة الجسم قبل موعد الدورة، والتي تعد من أشهر علامات الحمل.
  • نزول إفرازات مهبلية لزجة باللون الأصفر الباهت، وهذا نتيجة ارتفاع مستويات الهرمونات التي تؤدي إلى زيادة تدفق الدم في المهبل ونزول مخاط من عنق الرحم.

وبذلك ينتهي موضوعنا حول أهم أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة، وفي حال حدوث الحمل سوف تستمر هذه الأعراض خلال أشهر الحمل الأولى، ولابد أيضا من التأكد من حدوث الحمل عن طريق اختبار الدم أو البول، وهذا في حال مرور أسبوع على موعد نزول الدورة.

المراجع

  1. ^ parenting.firstcry , 21 Early Pregnancy Symptoms Before Missed Period , 6/12/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.