أصبحت الخرائط اليوم رقمية.

كتابة نوران ابراهيم - تاريخ الكتابة: 23 ديسمبر 2021 , 09:12
أصبحت الخرائط اليوم رقمية.

أصبحت الخرائط اليوم رقمية. ، تبعًا للتطور الكبير الذي واكب الإنسان منذ سنين، كاستعمال أجهزة متطوّرة إلكترونيّة قد سهّلت عليه العمل ووفّرت عليه الجهد وقلّلت الوقت، فقد اتّبع الإنسان عدّة أساليب تكنولوجيّة كي يواكب التطّور الحاصل في عصره وليكون جزءًا من هذا المجتمع التكنولوجي. عبر موقع مقالاتي سيتم سرد تفاصيل حول صحة العبارة مع معلومات عن الخريطة وأنواعها.

التطوّر التكنولوجي والخريطة الرقميّة

لقد شهد الإنسان في حياته الكثير من التطوّرات الكبيرة وخصوصًا في القرن الحادي والعشرين، وذلك وفق كثرة احتياجات الإنسان وكثرة طلباته المستمرة، فقد استطاع أن يواكب عصر السرعة الذي ازداد في جميع أنحاء العالم فبدأ باتّباع أساليب أكثر حداثةً وتطوّرًا في التكنولوجيا، ومن أبرزها استخدام الخرائط الرقميّة، فالخرائط قد تمّ تحويلها حديثًا بالشّكل الرقمي لتجتاح كلّ الهواتف النّقالة وتصبح إحدى أساسيّات الحياة، وبعد انتشار التطبيقات الخاصة بالخرائط قد سهّلت بشكل كبير وصول الأشخاص للمواقع المعيّنة والمطلوبة وبشكلٍ سلسٍ. [1]

شاهد أيضًا: الخرائط الطبوغرافية مهمه لأنها تمثل

أنواع الخريطة

بالفعل توجد أنواع كثيرة من الخرائط كالخرائط الطبوغرافية والخرائط السياسيّة، وما يلي سيكون توضيح لما ذكر بالجملة السابقة بشكل أفضل كالآتي:

  • الخرائط السّياسيّة: تعتبر الخرائط السّياسّة خرائط توضّح مكان الحدود بين الدّول، وتوضّح الوحدات والمعالم السّياسيّة لكلّ منطقة، ومن بعض المعالم الأساسية للمناطق الولايات والمقاطعات والطّرق الرئيسيّة. ويكون حجمها حسب المساحة التي تغطيها للمنطقة، فقد تغطي قارة كاملة أو ولاية أو مقاطعة أو شارع بالتفصيل.
  • الخرائط الطبوغرافية: تعتبر الخرائط من هذا النّوع توضيح حول الارتفاعات التي يستطيع الشخص قياسها، وهي بالفعل تحتوي على العناصر المتواجدة داخل أي خريطة عادية يمتلكها الإنسان، كوجود مقياس وسهم شمالي.

أصبحت الخرائط اليوم رقمية

يتم استخدام الخرائط الرقميّة بشكل كبير وفي هذه الآونة في الهواتف النّقالة، وهي خرائط تم انتشارها مؤخّرًا عبر محركات البحث المسماة بجوجل، فالخرائط بطبيعة الحال تقوم بتحديد كل الطرق والأماكن التي يسعى الإنسان للوصول إليها بشكلٍ دقيقٍ، مع إمكانية تحديد الشوارع بكل معالمها كي يتم معرفة الطرق بشكل صحيح، وتحديد القارات وما تحتويها من دول على الخريطة نفسها، وبالتالي لكلّ خريطة لابّد من وجود عناصر مهمّة تتميز بوجودها كالاتجاهات والمفتاح الأساسي للخريطة، والمعلومات التي لابدّ من معالجتها مع وجود جهاز خاص بتحديد المواقع وجهاز يقوم بالتكبير والتصغير. بالتّالي ستكون الإجابة عن العبارة البارزة هي:

  • الإجابة هي: عبارة صحيحة.

في ختام مقالة اليوم بعنوان أصبحت الخرائط اليوم رقمية. ، تم توضيح صحة العبارة البارزة بإعطاء تفاصيل مهمة وقيّمة حولها، مع سرد معلومات تخص الخريطة وأنواعها وما تحتويه من عناصر مميزة.

المراجع

  1. ^ concept3d.com , 10 Reasons Why Digital Maps Rule the World , 23/12/2021