أشهر 10 شخصيات كرتونية بالصور

أشهر 10 شخصيات كرتونية بالصور

أشهر 10 شخصيات كرتونية بالصور، حيث توجد العديد من الأفلام الكرتونية سواء الجديدة أو القديمة، وجميعها يمكن مشاهدته سواء على شاشات التلفاز أو من خلال اليوتيوب، وقد لعبت تلك الشخصيات دوراً هاماً في تنشئة الأطفال الصغار، كما أثرت بشكل أساسي على سلوكهم فأصبحوا يقلدونهم، وقد تميزت تلك الشخصيات بأشكالها المستوحاة من وحي الخيال، وسوف نستعرض من خلال موقع مقالاتي على أشهر 10 شخصيات كرتونية بالصور في مقالنا التالي.

أشهر 10 شخصيات كرتونية بالصور

تٌعدّ أفلام الكرتون من أكثر الأشياء المسلية للأطفال كما أنّها تقدم مجموعة من القيم بجانب أجواء من المرح والسعادة للأطفال، وأصبح الآن الكثير من الشخصيات الكرتونية المبتكرة التي حققت نجاحًا كبيرًا على غرار أشهر الشخصيات الكرتونية في العالم وهي شخصية الفأر والقط توم، وفيما يلي سوف نتعرف على مجموعة من أشهر الشخصيات الكرتونية وأهم المعلومات عنها بالإضافة إلى صورها كذلك:[1]

باغز باني

إحدى الشخصيات الكرتونية التي اشتهرت في القرن الماضي تحديدا فترة الثلاثينيات، تميزت تلك الشخصية بحالة من اللامبالاة والسعادة الدائمة في جميع المواقف، فقد كانت الرسالة الأسمى التي يود توصيلها من خلال تلك الشخصية، تتمثل في كون الإنسان يجب عليه أنّ يكون سعيدًا مهما واجه من صعاب.

باغز باني

سبونج بوب سكوير

اشتهرت تلك الشخصية في عام 1990 م حيث قام بإنشائها مدرس علم البحار السيد “ستيفن هيلنبرج، واستطاعت أن تحقق نجاح هائلاً منذ طرحها إلى يومنا هذا، تميزه شخصية سبونج بوب بطيبته وصداقاته المتعددة مع الأحياء المائية، نتيجة لطبيعته النشطة والتفاؤل الذي يملؤه ألهم كل من حوله ليكون متفائلا دوما.

سبونج بوب سكوير

القط توم

هذه الشخصية لا يوجد شخص لا يعرفها سواء كبير أو صغير، تم إنشاء تلك الشخصية منذ عام 1940 م، بواسطة كل من ويليام حنا وجوزيف باربيرا، استطاعت تلك الشخصية أنّ تسعد الجميع نتيجة المطاردات التي تدور بينها وبين الفأر جيري، وعلى الرغم من كل تلك المشاحنات إلا أنّ توم لم يتردد يوما في إنقاذ جيري، مما يجعل رسالته إلى العالم هي نشر الحب والسلام رغم الغضب الذي قد يسيطر على الشخص.

القط توم

ميكي ماوس

هو عبارة عن فأر تم تصميم تلك الشخصية عام 1928 م من قبل والت ديزني، تعد واحدة من أشهر الشخصيات الكرتونية حول العالم، فقد اشتهر هذا الفأر باللطف بالإضافة إلى العند، كان ميكي يمثل دوما مصدر إلهام للجميع ويعمل على نشر الحب والصدق بينهم.

ميكي ماوس

الفأر جيري

أحد أهم الشخصيات الكرتونية الأكثر شهرة على الإطلاق، اشتهر منذ عرضه للمرة الأولى فقد عرف بشخصيته اللطيفة المضحكة، كما تميز بقدرته على إغضاب القط توم ويتفنن في فعل أشياء تزعجه، رغم كل تلك المضايقات إلا أنه كان دوما يستطيع الهرب من توم.

الفأر جيري

سنو وايت

تم اقتباس هذه الشخصية من الممثلة الأمريكية مارج تشامبيون، واشتهرت تلك الشخصية بالطيبة واللطف وأحبها الجميع، كما أنها تبعث رسالة إلى العالم أجمع أن الخير دوما يفوز على الشر، فقد استطاعت في النهاية على زوجة أبيها الشريرة.

سنو وايت

سكوبي دو

واحدة من أشهر شخصيات الكرتون أنشئت عام 1969 م، اشتهرت تلك الشخصية بالفضول الذي يجعلها تقوم بحل كافة الألغاز الخارقة، إلا أنّ الحلول التي تقوم بتقديمها تكون مضحكة للغاية، وتعتبر هذه الشخصية من الشخصيات المحببة لدى الجميع حتى وقتنا هذا.

سكوبي دو

تنه ورنة

واحدة من شخصيات ديزني المشهورة ظهرت في عام 1953 م، تجسد شخصية جنية مشاكسة ونشيطة ومليئة بالنشاط والحيوية، عرفت بقدرتها على الطيران واشتهرت بعصاة سحرية تمسكها دوما بيدها، تستطيع من خلالها نثر تراب الأساطير بمجرد التلويح بها.

تنه ورنة

إلسا

بطلة الفيلم المشهور ملكة الثلج فقد تم إصداره عام 2013 م، تجسد إلسا دور الفتاة التي تتمتع بقوة الجليد السحرية، حيث تستطيع تحويل أي شيء إلى ثلج، في البداية لا تعاني الفتاة لعدم قدرتها على التحكم في تلك الموهبة، إلا أنها في الأخير تثق بقدراتها وتتمكن من السيطرة على تلك القوى واستثمارها في الخير.

إلسا

بطوط

إحدى الشخصيات المضحكة التي لم تفشل يوما في إسعاد الأطفال والكبار، ابتكر تلك الشخصية والتي ديزني وظهرت للمرة الأولى في عام 1934 م، حيث ظهرت دجاجة ترتدي ملابس وربطة عنق باللون الأحمر، بالإضافة إلى قبعة بحار ولم ترتدي بنطالا قط، واشتهرت تلك الشخصية بالعصبية بالإضافة إلى صوته المضحك الذي يشبه صوت البط كثيرًا.

بطوط

شاهد أيضًا: اسماء اميرات ديزني بالصور

شخصيات كرتونية مشهورة قديمة 

مرحلة الطفولة من أهم المراحل العمرية التي يعيشها الإنسان والتي تشكل شخصيته، تعيش فيها أسعد أوقاته بين المرح واللعب والشخصيات الكرتونية تمثل الجانب الخيالي وعالم الطفل والمعلم الأول له، لذا يجب أنّ تحتوي أفكار الشخصيات الكرتونية على نماذج جيدة وتقوم بعمل كل ما هو جيد وناجح، وفيما يلي سوف نوضح مجموعة من أشهر الشخصيات الكرتونية القديمة منذ أنّ بدأت معرفتنا بعالم الكرتون الممتع:[2]

المحقق كونان

جسد المحقق كونان دور الشخص الغامض شديد الذكاء، الذي يستطيع حل جرائم القتل بكل سهولة ليصل إلى المرتكب الحقيقي، وقد حقق هذا الفيلم الكرتوني نجاحاً هائلاً منذ عرضه حتى يومنا هذا، ويعد أحد الأيقونات في عالم الشخصيات الكرتونية.

كابتن ماجد 

تعود بداية تلك الشخصية إلى العام 1981 م، حيث جسد شخصية البطل في مسلسل ياباني يحمل نفس الاسم، يروي قصة طالب يعشق كرة القدم ويحلم بالانضمام إلى الفريق الأول، حتى يستطيع التأهل إلى كأس العالم والمشاهد لهذه الشخصية، يرى مدى العزم والتصميم والإصرار الذي يتحلى به ماجد.

الأسد الملك

واحدة من الشخصيات الكرتونية المعروفة حيث تروي قصة أسد صغير تعرض للخداع من قبل عمه، مما جعله يغادر موطنه ويذهب لمكان آخر إلا أنه في النهاية عاد لينتقم من عمه وأصبح هو الملك، وتبعث تلك الشخصية في النفس رسالة عظيمة، أن العدل دائما ما يسود مهما طالت الأيام.

طرزان

إحدى الشخصيات الكرتونية الخيالية التي ظهرت في عام 1912 م للمرة الأولى، تروي قصة طفل عاش وسط القرود منذ أن كان رضيعا، مع مرور الأيام أصبح يتصرف مثلهم ويمشي ويجري مثلهم، إلا أن تحولت حياته تماما عندما رأى فتاة وعلمته كيف يتصرف كالبشر، ثم غادر الجزيرة التي كان يعيش بها ليعيش مع حبيبته بين البشر.

وفي ختام موضوعنا السابق نكون قد تعرفنا على أشهر 10 شخصيات كرتونية بالصور، كما تعرفنا على مجموعة من أشهر الشخصيات الكرتونية القديمة كذلك.

المراجع

  1. ^ filmora.wondershare.com , 10 Popular Cartoon Characters That Should Top Your List , 31/07/2022
  2. ^ ranker.com , The Greatest Cartoon Characters In TV History , 31/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.