آي دونت كير وش معناها

كتابة سحر محمد غنيمي - تاريخ الكتابة: 26 ديسمبر 2021 , 11:12
آي دونت كير وش معناها

آي دونت كير وش معناها ، تعتبر عملية الترجمة الحرفية لبعض الجمل عن اللغات الأخرى ولاسيما الإنجليزية عملية ليست بالسهلة، ولكنها تحتاج إلى مرونة ودقة، الترجمة الحرفية قد لا تفي بالغرض المطلوب أحيانًا، ويتطلب الأمر تدخل الذهن والخيال للتعبير بصورة صادقة وصحيحة عن المضمون.

آي دونت كير وش معناها

آي دونت كير وش معناها، معنى I don’t care anymore ا يهمني بعد الآن، وقد تعني أيضًا لا أهتم مطلقًا، أو لا اهتمام لدي، أو ليس في اعتباري، وكلها مضامين واحدة، ومعناها إبداء عدم الرغبة في مجاراة المخاطب في الاهتمام بأمر معين، وهي جملة تقال عادة لإنهاء قطع العلاقات، فإذا سبقت بحرف استدراك مثل لكن كان معناها: على النحو التالي But I don’t care anymore. بمعنى: لكن لا يهمني بعد الآن، فإذا سبقت باسم شخص كان الكلام يخصه أي أن تلك الشخصية لم تعد تهتم بعد الآن، مثال: Mr. Fan, I don’t care anymore. بمعنى السيد فان لم يعُد يُهمني بعد الآن.

شاهد أيضًا: معنى قاربج فاملي

معنى كلمة i don’t care بالعربي

معنى تلك الجملة بالعربي هو نفس معنى كلمة i don’t care بالإنجليزي وهو لم أعد أهتم، أو ليس من أولوياتي، أو ليس في بؤرة اهتماماتي، وقد تستطيل الجملة قليلًا لتصبح أكثر عمقًا أكثر من مجرد i don’t   care anymore ترجمة، بل تزداد تركيبًا مثال: But what you do… I don’t care anymore. والمعنى: ولكن ما تفعليه لم يعد يهمني بعد الآن.

تركيبات ومعان لأخرى لـ I don’t care

يمكن إدخال تلك الجملة القصيرة وهي I don’t care في الكثير من التركيبات التي توحي بمضامين ومعاني أكثر عمقًا، وهذا طائفة من تلك التراكيب:

  • I can honestly say… I don’t care anymore، بمعنى: يمكنني بصدق قول أنّني لم أعد مهتمّة بعد الآن
  • No, I’m just tired and I don’t care anymore، بمعنى: لم أعد أكترث وأنت تعلم هذا
  • They tricked me, and I don’t care anymore، والمعنى: كلا، أنا فقط متعب ولم أعد أهتم.
  • And even if I could, I don’t care anymore، بمعنى: لقد خدعوني، وانا لا اكترث لذلك بعد الآن.
  • You know, I don’t care anymore، الترجمة: وحتى ان كنت افعل فلا اهتم بالأمر بعد الآن.
  • You know what? I don’t care anymore.، والمقصود بذلك: أتعلمين، أنا لم أعد أهتم إطلاقًا نتخطى هذا الموضوع.
  • I don’t care anymore, all right?، والمعنى: أتعلمون لا أهتمّ يجب أن يتمّ إيقافها.

شاهد أيضًا: معنى وضع السكين في الدله

سبب الاهتمام بمعنى أي دونت كير

شاعر بين الشباب استخدام الكلمات أو الجمل أو العبارات باللغات الأجنبية، كنوع من فرد العضلات اللغوية أحيانًا وفي الغالب بسبب التقليد الأعمى لدى الكثيرين، الذين قد يرون في استخدام الكلمات والجمل الإنجليزية خلال الكلام نوعًا من التجمل، ومن العبارات التي شاع استخدامها مؤخرًا والتي يجهل معناها الكثير حتى ممن يستخدمها في الأوساط الشبابية عبارة I don’t care. وترجمتها بالعربية أنا لم أعد أهتم بعد الآن.

استخدام العبارات الإنجليزية

ولكن استخدام تلك الجملة ينبغي ألا يكون على عواهنه وفي كل مرة يريد شخص أن يعبر عن عدم اهتمامها، في معناها قد يفهم على أنه نوع من التجاهل للشخص المخاطب له أحيانًا؛ لذلك ينبغي توخي الحذر عند استخدام الكلمات والجمل الإنجليزية خلال الحديث والحوار مع الآخرين.

شاهد أيضًا: المفاعيل هي متممات لمعنى الجملة

وفي نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على آي دونت كير وش معناها حيث عرفنا أن معناها هو أنا لم أعد أهتم بعد الآن بهذا الأمر، وقد تعرفنا كذلك على بعض التعبيرات والجمل الأعمق التي قد تتداخل فيها تلك الجملة حيث طرحنا الكثير من الأمثلة على ذلك.