آخر دوام للدوائر الحكومية قبل عيد الأضحى 1443

آخر دوام للدوائر الحكومية قبل عيد الأضحى 1443

آخر دوام للدوائر الحكومية قبل عيد الأضحى 1443 وهو العيد الثاني من أعياد المسلمين، والذي ينتظرونه لقضاء عطلته برفقة أهلهم وأصدقائهم، والذي كانت قد حددت وزارة الموارد البشرية السعودية والبنك المركزي السعودي موعده في وقتٍ سابق، وسنتعرف وإياكم عبر موقع مقالاتي على متى متى نهاية الدوام الرسمي لعيد الاضحى 1443.

إجازة عيد الأضحى 1443

يمنح كافة العاملين في الدوائر الرسمية في المملكة العربية السعودية سواء العاملون في الدوائر الخاصة أو الحكومية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر دون أي أية استقطاعات من رواتبهم، وفي حال المخالفة، يتعرض صاحب العمل للمساءلة القانونية، والغرامات المالية، وذلك وفقًا لما جاء في اللائحة التنفيذية لنظام العمل في المملكة العربية السعودية، وينتظر المسلمون في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية هذه الإجازة لقضاء عيد الأضحى مع عائلاتهم وأصدقائهم.

آخر دوام للدوائر الحكومية قبل عيد الأضحى 1443

إنّ آخر يوم دوام للدوائر الحكومية قبل عيد الأضحى 1443 نهاية الدوام الرسمي هو يوم 4 ذي الحجة للعاملين في القطاع الحكومي، ويوم 8 ذي الحجة للعاملين في القطاع الخاص، ويوم 6 ذي الحجة للعاملين في البنوك في السعودية، وذلك وفقًا لقرارات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المسؤولة حول موعد عطلة العيد للقطاع الحكومي والقطاع الخاص، أما قرار عطلة العاملين لدى البنوك فإنّ البنك المركزي السعودي هو المسؤول عن تحديد مدة عطلتهم.

شاهد أيضًا: متى عيد الاضحى

موعد عودة الدوام بعد عيد الأضحى 1443

كما حُدّد موعد بدء عودة الموظفين إلى وظائفهم بعد عطلة عيد الأضحى، وذلك مع انتهاء أيام الإجازة الممنوحة لموظفي الدوائر الحكوميّة والقطاع الخاص والبنوك داخل المملكة العربية السعودية، وتكون عودتهم وفق التواريخ التالية:

  • موظفو الدوائر الحكومية في المملكة العربية السعودية: يعودون إلى عملهم يوم الثلاثاء 12 يوليو / تموز 2022 م، الموافق ليوم 13 ذي الحجة 1443 هجري.
  • موظفو القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية: يعودون إلى عملهم يوم الثلاثاء 12 يوليو / تموز 2022 م، الموافق ليوم 13 ذي الحجة 1443 هجري.
  • موظفو البنوك في المملكة العربية السعودية: يعودون إلى عملهم يوم الأربعاء 13 يوليو / تموز 2022 م، الموافق ليوم 14 ذي الحجة 1443 هجري.

كم يوم اجازة عيد الاضحى للموظفين

يختلف موعد وعدد أيام إجازة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية باختلاف قطاع العمل الذي يعمل الموظف ضمنه، هل هو قطاع حكومي أم خاص أم بنك، وحسب ما نصّت عليه اللائحة التنفيذية لنظام العمل السعودي، فإن عدد أيام إجازة عيد الأضحى هي كالتالي:

  • إجازة عيد الأضحى للقطاع العام: إنّ مدّة إجازة عيد الأضحى للقطاع العام هي ثمانية أيام، تبدأ يوم الاثنين 5 ذي الحجة عام 1443 هـ، الواقع في 4 يوليو / تموز من عام 2022م، وبعد ذلك يعود الموظفون إلى وظائفهم مرة أخرى كالمعتاد.
  • إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص: إنّ مدّة إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص هي خمسة أيام، تبدأ يوم الجمعة 9 ذي الحجة سنة 1443 هـ، الواقع في 8 يوليو / تموز من عام 2022 م، وبعدها يعود العاملون لشغل وظائفهم كالمعتاد كما قبل العيد.
  • إجازة عيد الأضحى لموظفي البنوك: إنّ مدّة إجازة عيد الأضحى لموظفي البنوك هي سبعة أيام، مساء يوم الأربعاء 7 ذي الحجة سنة 1443 هـ الواقع في 6 يوليو / تموز عام 2022 م، وتستمر الإجازة حتى نهاية يوم الأربعاء الرابع عشر من ذي الحجة سنة 1443 هـ الموافق 13 من شهر يوليو عام 2022 م.

شاهد أيضًا: افكار توزيعات عيد الاضحى جديدة بالصور

كم باقي على عيد الأضحى 1443 السعودية العد التنازلي

ينتظر المسلمون حول العالم عيد الأضحى المبارك بفارغ الصبر حيث تبدأ طقوس هذا العيد منذ غروب شمس يوم عرفة، ويوافق عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية ومختلف الدول العربية والإسلامية يوم السبت الواقع في العاشر من ذي الحجة، الموافق لـ 9 يوليو/ تموز عام 2022 م، ويمكن التعرف كم باقي على عيد الأضحى 1443 العد التنازلي من خلال العدّاد التالي:

موعد عودة الدوام بعد عيد الأضحى 1443

وهكذا نكون قد أنهينا مقال اليوم الذي حمل عنوان آخر دوام للدوائر الحكومية قبل عيد الأضحى 1443 والذي تحدثنا من خلاله عن موعد عودة الدوام بعد عيد الأضحى، وكم يوم عطلة عيد الأضحى لمختلف قطاعات الدولة.

المراجع

  1. ^ twitter.com , وزارة الحج والعمرة , 28/06/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.