اجمل عبارات عن شهر شعبان 1446 جديدة ومميزة

عبارات عن شهر شعبان

اجمل عبارات عن شهر شعبان جديدة ومميزة هي العبارات التي تعبر الفرح باستقبال شهر شعبان هذا الشهر الذي يُعدُّ من الأشهر التي ينتظرها المسلمون في كل عام لما له من فضل عظيم في الإسلام، ومن خلال هذا المقال من مقالات موقع مقالاتي سوف نتحدث عن شهر شعبان وسنضع مجموعة عبارات وكلمات عن شهر شعبان بالإضافة إلى كلام وتهنئة خاصة بمناسبة حلو شهر شعبان مع مجموعة صور عن شهر شعبان هـ.

معلومات عن شهر شعبان

قل الشروع في وضع عبارات وكلمات عن شهر شعبان، نقدم فيما يأتي معلومات عن هذا الشهر الكريم:[1]

  • إنَّ شهر شعبان هو الشهر الثامن من بين شهور السنة الهجريَّة الاثني عشر.
  • إنَّ شهر شعبان يأتي في ترتيب أشهر السنة الهجرية بعد شهر رجب وقبل شهر رمضان.
  • إنَّ شهر شعبان سُمِّي بهذا الاسم نسبة إلى التشعب، حيث كانت العرب قبل الإسلام تتشعب في الأمصار في شهر شعبان، وذلك للغزو والإغارة بعد شهر رجب، حيث إنَّ العرب تقعد عن الغزو والحروب في شهر رجب.
  • إنَّ الصيام في شهر شعبان من أعظم الأعمال، فقد ورد عن السيدة عائشة أم المؤمنين -رضي الله عنها- ما سيأتي: “كان رَسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يَصومُ حتى نقولَلا يُفطِرُ، ويُفطِرُ حتى نقولَلا يصومُ، وما رأيتُ رَسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم استكمَلَ صِيامَ شَهرٍ قَطُّ إلَّا رَمضانَ، وما رأيتُه في شَهرٍ أكثَرَ منه صيامًا في شَعبانَ”[2]

معلومات عن شهر شعبان

اقرأ أيضًا: دعاء دخول رمضان مكتوب قصير أدعية استقبال شهر رمضان

اجمل عبارات عن شهر شعبان جديدة ومميزة

بعد المعلومات الواردة عن شهر شعبان، نضع فيما يأتي عبارات عن شهر شعبان 2024:

  • مرحبًا بشهر شعبان المبارك، مرحبًا بشهر المحبة وشهر الرحمة وشهر المغفرة، مرحبًا بالشهر الذي نهيئ أنفسنا فيه لاستقبال شهر رمضان الكريم، مرحبًا شهر شعبان.
  • نستقبل شهر شعبان بقلوب مؤمنة، نستقبله بالدعاء بأن يجعل الله تعالى لنا في هذا الشهر خيرًا كبيرًا وسعادة وراحة بال وهدوء لا مثيل به بإذن الله رب العالمين.
  • إنَّ شهر شعبان هو شهر من أشهر الإيمان، من الأشهر التي يتجهّز فيها المسلمون لاستقبال شهر رمضان المبارك، فاللهم بارك لنا في شهر شعبان وبارك لنا في شهر رمضان يا أرحم الراحمين.
  • الحمد لله رب العالمين الذي أكثر لنا أيام الخير وشهر شعبان هو شهر من أشهر الخير والبركة، فما أعظم أن يقضي المسلم أوقات هذا الشهر بالعبادة والدعاء والصلاة والصيام، فاللهم بارك لنا في هذا الشهر الكريم.
  • نستقبل شهر شعبان الكريم بالكثير من السعادة والفرح، ونسأل الله رب العالمين أن يديم علينا النعم وأن يكرمنا بالخير والسعادة والرحمة.

اقرأ أيضاً: اجمل الصور عن شهر رمضان المبارك وخلفيات مميزة للشهر الكريم

كلام تهنئة بمناسبة قدوم شهر شعبان

بمناسبة قدوم شهر شعبان، نقدم فيما يأتي أجمل كلام تهنئة بهذه المناسبة العظيمة:

  • نهنئ جميع المسلمين في هذا العالم بمناسبة قدوم شهر شعبان، ونسأل الله رب العالمين أن يعمّ الأمن والاستقرار والسلام على جميع بلاد المسلمين في هذا الشهر.
  • إلى جميع أمة الإسلام في العالم تهنئة خاصة بمناسبة شهر شعبان، رب اجعل هذا الشهر شهر خير ورحمة على كافة المسلمين، كل عام والمسلمون جميعًا إلى الله أقرب.
  • ربّنا اجعل شهر شعبان شهراً خير علينا أجمعين واجعلنا فيه من الذين رضيت عنهم وباركت لهم في أعمارهم وأيامهم يا رب العالمين، اللهم نسألك السعادة والرحمة والمغفرة.
  • نرسل أسمى عبارات التهنئة والمباركة بمناسبة قدوم شهر شعبان العظيم، ربنا اجعل هذا الشهر شهرًا مليئًا بالخيرات والبركات علينا وعلى كافة المسلمين يا رب العالمين.
  • تهنئات خاصة لكل مسلم على وجه هذه الأرض بمناسبة بداية شهر شعبان، نسأل الله أن يكون هذا الشهر شهرًا مليئًا بالعبادة والخير.

عبارات عن شهر شعبان بالإنجليزي

بعد ما ورد من عبارات عن شهر شعبان باللغة العربية نقدم فيما يأتي مجموعة عبارات باللغة الإنجليزية مع الترجمة:

  •  The month of Shaban is one of the great months that Muslims experience every year. We ask God, Lord of the Worlds, to make this month a month of good for us and for the entire Islamic nation.
    الترجمة: إنَّ شهر شعبان هو من الأشهر العظيمة التي يعيشها المسلمون في كل عام، نسأل الله رب العالمين أن يكون هذا الشهر شهر خير علينا وعلى جميع الأمة الإسلامية.
  • We welcome the month of Sha’ban with much love. We welcome it with all hope that this month will be filled with love, peace and security.
    الترجمة: نستقبل شهر شعبان بالكثير من المحبة، نستقبله وكلنا أمل أن يكون هذا الشهر مليئًا بالمحبة والسلام والأمن.
  • We ask God, Lord of the Worlds, in the month of Sha’ban to keep us healthy and well, and to make this month one of the blessed months for all of us.
    الترجمة: نسأل الله رب العالمين في شهر شعبان أن يديم علينا الصحة والعافية، وأن يجعل هذا الشهر من الأشهر المباركة علينا أجمعين.
  • To all the Islamic nation in this world, a special congratulations on the occasion of the holy month of Shaban, every year and the Islamic nation is a thousand good.
    الترجمة: إلى جميع الأمة الإسلامية في هذا العالم، تهنئة خاصة بمناسبة شهر شعبان الكريم، كل عام والأمة الإسلامية بألف خير.

اقرأ أيضًا: دعاء دخول رمضان

تغريدات عن شهر شعبان تويتر

بمناسبة شهر شعبان نقدم لجميع رواد موقع تويتر مجموعة من التغريدات المميزة عن هذا الشهر:

  • التغريدة الأولى: أن شهر شعبان هو شهر من أشهر الخير، هو شهر يُستحب فيه الصوم اقتداء برسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، لذا فإنَّه من الواجب على المسلمين أن يواظبوا على العبادات في هذا الشهر، عسى أن يكون هذا الشهر مليئًا بأسباب الخير والرحمة والمغفرة من الله رب العالمين.
  • التغريدة الثانية: إلى جميع المسلمين في هذا العالم نبعث هذه التغريدة تهنئة من القلب بمناسبة قدوم شهر شعبان، كل عام وأنتم بخير، وكل عام وأنتم جميعًا إلى الله تعالى أقرب.
  • التغريدة الثالثة: تحلو الكلمات وتطيب الحروب في التهنئة بقدوم شهر شعبان، هذه المناسبة الإسلامية التي لها مكانة مميزة في قلوب جميع المسلمين، كل عام وأنتم بخير أيها الأحبة بهذه المناسبة.
  • التغريدة الرابعة: نبعث تهنئة بحروف ملؤها المحبة إلى كافة المسلمين في هذا العالم الكبير، تهنئة بمناسبة قدوم شهر شعبان، نسأل الله تعالى أن يجعل هذا الشهر شهرًا مليئًا بالخير والمحبة على كافة المسلمين.

تهنئة بحلول شهر شعبان

وهذه مجموعة تهنئات خاصة بحلول شهر شعبان لعام هـ:

  • بمناسبة حلول شهر شعبان، الشهر الثامن من أشهر السنة الهجرية، نهنئ كافة المسلمين في هذا العالم، ونقول لهم: كل عام وأنتم إلى الله أقرب.
  • بسم الله الرحمن الرحيم، نستقبل شهر شعبان بالصلاة والسلام على رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، وبالدعاء بالخير والسلامة لكافة المسلمين في هذا العالم.
  • تحلو الكلمات عندما نطلقها بمشاعر إيمانية تهنئة خاصة بمناسبة قدوم شهر شعبان المبارك، فكل عام والمسلمون جميعًا بألف خير، اللهم بارك لنا في هذا الشهر وبارك لنا في حياتنا.
  • إنَّ شهر شعبان هو شهر من الأشهر العظيمة التي يجب على المسلم أن يغتنم كل يوم من أيامها، رب أكرمنا في هذا الشهر بالهمة العالية للعمل والعبادة يا رب العالمين.
  • نتقدم بالتهنئة لكل مسلم في هذا العالم، تهنئة بهذه المناسبة الإسلامية المميزة، مناسبة دخول شهر شعبان، فلنتهيّأ في هذا الشهر جميعًا لاستقبال شهر رمضان المبارك، شهر الخير والرحمة.

اقرأ أيضًا: ادعية شهر شعبان مكتوبة

كلمات عن شهر شعبان

وهذه مجموعة من الكلمات المميزة عن شهر شعبان المبارك بمناسبة دخول هذا الشهر:

  • نبدأ شهر شعبان بالصلاة والسلام على رسول الله صلَّى الله عليه وسلم، نبدأه بقول: اللهم اجعل هذا الشهر مليئًا بالخير علينا وعلى جميع أمة المسلمين يا رب العالمين.
  • ينبغي أن نجعل من شهر شعبان شهرًا مليئًا بالمحبة والسلام، يجب أن ننشر الحب والسلام في هذا الشهر، لأنَّ الإسلام هو دين المحبة، ودين السلام، وهو الدين الذي يدعو إلى الرحمة بين الناس جميعًا.
  • نفتح صدورنا لاستقبال شهر شعبان المبارك في هذا العام، نستقبله بالكثير من الحب ونستقبله بالكثير من الشوق للصيام والعبادة، ربنا بارك لنا في هذا الشهر العظيم.
  • إنَّنا في شهر شعبان نتأهب لاستقبال شهر رمضان، شهر الصيام والبركات والعبادات، فاللهم بارك لنا في شهر رمضان وبارك لنا في شهر شعبان يا أرحم الراحمين يا رب.

قصائد شعر عن شهر شعبان

نقدم فيما يأتي أجمل القصائد الشعرية التي تحدثت عن شهر شعبان المبارك لعام هـ:

  • يقول الشاعر:

مضى رجب وما أحسنت فيه * * * وهذا شهر شعـبان المبـارك
فيا من ضيع الأوقات جهـلا * * * بحرمتها أفق واحـذر بـوارك
فسوف تفارق اللذات قسـرا * * * ويخلي الموت كرها منك دارك
تدارك ما استطعت من الخطايا * * * بتوبة مخلص واجعل مـدارك
على طلب السلامة من جحيم * * * فخير ذوي الجرائم من تدارك

  • ويقول شاعر آخر:

شعبان أقبل يا ملائك هللي* * * وبدورَ هاشم يا سماء استقبلي
في غرة الشهر الكريم استبشرت * * * كل الخليقة بالسعود المقبل
ومدينة المختار زيّنها السنا * * * والكون جُلل باللآلئ والحلي
ابنا علي والحفيد تلاهما * * * والبشر يملأ دار حيدرة الولي
فحسين والعباس شبلا حيدرٍ * * * وابن الحسين سمي والده على
وُلد الحسين وعين أحمد ملؤها * * * فرح وحزن بالوليد الأكمل
ريحانة المختار تغمر قلبه * * * يمناً بمولد سبطه المتأَمل
ويجيء جبرائيل يحمل مسرعاً * * * خبراً حزيناً للنبي المرسل

أدعية في شهر شعبان

ما أعظم أن يستقبل المسلم شهر شعبان المبارك بالأدعية العظيمة، فالدعاء في الإسلام هو العبادة كما قال رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، ومن أعظم أدعية شهر شعبان هي الأدعية الآتية:

  • الدعاء الأول:

اللهم مع استقبال شهر شعبان إنَّنا نسألك أن تكشف عنّا كلّ البلايا، اللهم إنّك العالم بالخفايا، وصارف كلّ البلايا، ندعوك كمن اشتدّت فاقته، وضعفت قوّته، وقلّت حيلته، فارحمنا وأغثنا والطف بنا، اللهم يا ملاذنا نسألك باسم الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سُئلت به أعطيت، أن تجعل لنا نصيبًا من كلّ خير في شهر شعبان المبارك.

  • الدعاء الثاني:

ربّنا في بداية هذا الشهر الكريم شهر شعبان، اللهم فرّج عنّا ما نحن فيه، وأجرنا في مصيبتنا، اللهم يا كاشف الغمّ ويا مفرّج الهمّ، اكشف عنّا الغمّة وأزل الهم عن قلوبنا، اللهم يا من أمره بين الكاف والنون ويا من إذا أراد أمرًا قال له كن فيكون، قل للرحمة أن تتنزل علينا في شهر شعبان، يا رحمن يا رحيم.

  • الدعاء الثالث:

ربّ في مطلع في شهر شعبان إني أسألك الطيبات، وأسألك فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين وأن تتوب علي، وتغفر لي وترحمني، وإذا أردت في خلقك فتنةً فنجني إليك منها غير مفتون، اللهم وأسألك حبك وحب من يحبك وحب عملٍ يبلغني إلى حبك.

صور مميزة عن شهر شعبان

نختم ما ورد من عبارات عن شهر شعبان وكلمات وأشعار وأدعية في بداية نضع فيما يأتي مجموعة صور مميزة عن هذا الشهر:

صور مميزة عن شهر شعبان
صور مميزة عن شَهر شَعبان
صور مميزة عن شهر شعبان
صور مميزة عن شَهر شَعبان

إلى هنا وبهذه الصور نصل إلى ختام هذا المقال الذي وضعنا فيه معلومات عن شهر شعبان بالإضافة إلى اجمل عبارات عن شهر شعبان جديدة ومميزة مع مجموعة من العبارات والكلمات والصور والقصائد عن شهر شعبان المبارك لعام 2024م.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , شعبان , 02/05/2024
  2. ^ صحيح مسلم , مسلم، عائشة أم المؤمنين، 1156، صحيح.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *