عبارات تهنئة عن الاسراء والمعراج 2024

عبارات تهنئة عن الاسراء والمعراج

أجمل كلمات و عبارات تهنئة عن الاسراء والمعراج 2024 هو ما سَنقوم بالحَديث عنه بمُناسبة تلك الذّكرى الإسلاميّة العَزيزة على قُلوب جميع المُسلمين، حيث تحمل معها كثير من النَّفحات الإيمانيّة التي تطير بقلب المُسلم وروحه إلى فضاء من المَشاعر الدينية الجَميلة، فتزيد بها الإيمان والتقرّب إلى الله تعالى، وعبر مَوقع مَقالاتي يُسعدنا أن نُبارك لأمّة الإسلام وأن نقوم على سرد أجمل رسائل تهنئة عن الاسراء والمعراج 2024 ضمن باقة من أجمل عبارات عن الإسراء والمعراج.

قصة الاسراء والمعراج مختصرة

إنّ قصّة الإسراء والمعراج هي أحد أبرز القِصص من ذَاكرة الإنسان المُسلم، وتروي أحداث تلك القصّة تفاصيل الإسراء برسول الله -صلوات الله وسلامه عليه من مكّة المكرّمة إلى المَسجد الأقصى في القُدس، وتفاصيل تلك الرّحلة العَظيمة التي جاءت على خلفيّة حالة الحُزن والضّيق التي ألمّت برسول الله- صلّى الله عليه وسلّم- على خلفيّة وفاة عمّه أبا طالب، ووفاة زوجته خديجة، بالإضافة إلى الخِذلان الذي طاله من أهل الطائف في رفضهم لمناصرته، وحصار إلى مكّة له، فأرسل الله له جبريل -عليه السّلام- لينقله على ظهر البراق إلى المسجد الأقصى، وهناك حيث يُصلّي بجميع الأنبياء والرّسل إمامًا، ثمّ ينتقل إلى السموات السبع، فيستأذن جبريل عند كل سماء، وهناك يرى رسول الله ما يرى من الآيات الكبرى، حتّى وصوله إلى سدرة المنتهى، حيث تحدّث مع الله-جلّ في عُلاه- وفرض عليه الصّلوات الخمسين، ليتم تخفيضها إلى خمس صلوات (رحمةً من الله). [1]

قصة الاسراء والمعراج مختصرة

عبارات تهنئة عن الاسراء والمعراج 2024

تحمل تلك العبارات أمانة المحبة وتنطلق بها إلى القُلوب القَريبة، فتتولّى مسؤوليّة التّهنئة والتّبريك بمُناسبة عَزيزة وذات مَكانة سَامية في قلب كل إنسان مُسلم، وأبرز ما قيل:

  • كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، تلك التي تتجدّد معها نفحات الإيمان وتعود القلوب في حبّها إلى رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم-.
  • أسأل الله تعالى أن يُبارك بكم وأن يزيدكم من خيراته ونعيمه، وأن يحفظ علينا وعليكم نعمة الأمن والأمن والسّلامة بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج العظيمة.
  • تحمل مناسبة الإسراء والمعراج رسالة الدّين العظيمة التي تؤكد على تلك المشاعر الدينيّة السّاميّة، فاللهم بارك لي ولأصدقائي، واحفظ جميع الأهل والأحباب.
  • مناسبة عظيمة وعزيزة في القب، نسأل الله لكم فيها المزيد من الخيرات والأمن والسّلامة، وأن يحفظ علينا وعليكم نعمة الصحّة والعافية، ويزيدنا قربًا منه.
  • أُبارك للأهل والأصدقاء جميعًا مناسبة الإسراء والمعراج العزيزة، واسأل الله تعالى أن يجعلها مناسبة تتآلف بها قلوب أمّة الإسلام، وتعود بها الخيرات إلى أمة الإسلام.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة الاسراء والمعراج مكتوب

رسائل تهنئة عن الاسراء والمعراج 2024

إنّ رسائل التهنئة التي يتم تبادلها في مناسبة الإسراء والمعراج تحمل طابع المحبّة وتَبعث على مَزيد من مَشاعر الإيمان والتّلاحم المُجتمعي بين الأحبّة، وأجمل ما قيل:

  • رسالة مُستعجلة، تنطلق في ذكرى عزيزة على القَلب، وباقية في ذاكرة الرّوح، بمناسبة الإسراء والمعراج نُبارك لكم، ونتمنّى لكم المزيد من الثبات على دين الله.
  • رزقنا الله وإياكم من نور الإيمان ورحمته ما يزيد فينا من اليقين، وأن نكون في حصبة الرّسول محمد -صلوات الله عليه وسلامه- في جنّات النعيم.
  • كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة الإسراء والمعراج، تلك المناسبة التي تتآلف بها قلوب أمّة الإسلام لتزيد من تَصميمها على طاعة الله والفوز بجنّاته، جنّات النعيم.
  • إنّ حروف الرسالة عاجزة عن نقل أمانة الفرحة والحُب التي نحملها في قلوبنا لرسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- فنؤكّد عليها في ذكرى الإسراء، بارك الله لنا ولكم.
  • أسعد الله قلوبكم العَطرة بذكر الله ورحمته، وبارك الله لكم ساعات تلك الكرى العظيمة، ورزقنا الله وإيّاكم صحبة رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- في الدّار الآخرة.

اقرأ أيضًا: في اي سنة كانت رحلة الاسراء والمعراج

أجمل منشورات تهنئة عن الاسراء والمعراج 2024

تتناول تلك المَنشورات مُناسبة الإسراء والمِعراج بأطيب الحُروف والكَلمات، وتبعث على مزيد من المَشاعر الإيجابيّة فرحًا وابتهالًا بذكرى تتجدّد معها نفحات الحُب لرسول الله، وأبرز تلك المنشورات، جاءت وفق الآتي:

  • بمناسبة الإسراء والمعراج، نُبارك للأهل والأحباب في عُموم البلاد، ونسأل الله أن يرزقنا وإيّاكم صحبة الرسول الكريم في جنّات النعيم، كلّ عام وأنتم بخير.
  • مناسبة عظيمة تُطلّ على أمّة الإسلام، نسأل الله تعالى أن يرزقنا فيها المَزيد من الخَير والأمان والسّلامة، وأن يُبارك لنا في تفاصيل تلك الحادثة، فنعود معها إلى الله.
  • إنّ ذكرى الإسراء والمِعراج هي الذّكرى التي نزداد معها في مشاعر الخير والإيمان، ونزداد معها حبًا وإيمانًا برسول الله -صلوات الله وسلامه عليه- فكلّ عام وأنتم بخير.
  • إنّها مناسبة الإسراء العظيم، تلك التي نستدلّ بها على مكانة رسولنا الحبيب -صلوات الله وسلامه عليه- عند ربّ العزّة، فاللهم اجعلنا من أصحابه في جنّات النّعيم.
  • إنّ مناسبة الإسراء والمعراج هي مناسبة اليقين بالله تعالى، واليقين بدين الإسلام، تلك التي تتجدّد بها مشاعر المحبّة لرسول الله، فنتقرّب بها إلى الله.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة الاسراء والمعراج مكتوب

أجمل ما قيل عن الاسراء والمعراج 2024

تتعدّد الكلمات التي تناولت تلك الذّكرى الإسلاميّة العظيمة، انطلاقًا من أهميّتها وقيمتها الدينيّة الخالدة في ذاكرة الإنسان المُسلم الحريص على عقيدته، وأجمل ما قيل فيها:

  • إنّ مناسبة الإسراء والمعراج هي المناسبة التي نستدلّ بها على مكانة الرّسول الذي اتّبعناه وأحببناه، على مكانته التي لم يصل لها أيّ مخلوق قبله، فالصّلاة والسّلام عليك يا رسول الله.
  • إنّ مناسبة الإسراء والمعراج، هي مناسبتنا العظيمة التي نحتفل بها بقلوب يملأها الأمل بالله، فرحمة الله أوسع من العقاب، ونسأل الله أن تطالنا شفاعة رسوله الكريم.
  • في ذكرى الإسراء والمعراج نُبارك لأنفسنا ولأهلنا الكرام، ونُطلق القلوب إلى الله تعالى، لتتغنّى في تلك المناسبة الإسلاميّة التي نستقبلها بقلوب مليئة بحب الله ورسوله.
  • تتكاتف كلمات الحُب وعبارات الشعر وموسيقا الكلام في رسم الصّورة الأجمل لتك الرحلة، فاللهم اجعلنا من الفائزين بصحبة رسولك الكريم في جنّات النعيم.
  • إنّها ذكرانا التي تتجدّد بها مشاعر الحُب في قلوبنا، إنّها ذكرانا العظيمة وذاكرتنا التي نحرص على صيانتها بتجديد الحب، والتقرّب إلى الرسول الكريم، بالحفاظ على سنّته.

عبارات تهنئة الاسراء والمعراج بالانجليزي مترجمة

يتم تناول تلك المناسبة العزيزة على كل مسلم، بحروف من اللغة الإنجليزية، لأنّ رسالتها تنطلق جميع الأمم والحضارات، فالإسلام هو الدّين الشّامل لكل البشريّة، ومما قيل:

  • العبارة: The occasion of Al-Isra and Al-Miraj is the occasion in which our beautiful feelings are increased to the Messenger of God, and to his honorable companions.
    الترجمة: مناسبة الإسراء والمعراج، هي المناسبة التي تزيد فيها مشاعرنا الجميلة إلى رسول الله، وإلى صحابته الكرام.
  • العبارة: Happy New Year, on the occasion of the Isra and Mi’raj, we ask God to make it a good memory for us and you, and for all Muslims around the world.
    الترجمة: كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، نسأل الله أن يجعلها ذكرى خير علينا وعليكم، وعلى جميع المسلمين حول العالم.
  • العبارة: The occasion of the Isra and Mi’raj carries many messages, the most prominent of which is returning to God and following the path of the Messenger Muhammad. Happy New Year.
    الترجمة: تحمل مناسبة الإسراء والمعراج كثير من الرسائل، أبرزها العودة إلى الله واتّباع نهج الرّسول محمّد، كل عام وأنتم بخير.
  • العبارة: It is the memory that brings us closer to the Messenger of God, Muhammad, and brings us closer to all Muslims around the world. Happy New Year on the occasion of the Isra and Mi’raj.
    الترجمة: إنّها الذكرى التي تزيدنا قربًا برسول الله محمّد، وتزيدنا قربًا بجميع المسلمين حول العالم، كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة الإسراء والمعراج.

اقرأ أيضًا: في اي سنة كانت رحلة الاسراء والمعراج

عبارات تهنئة عن الاسراء والمعراج تويتر

وعبر منصّة التّواصل الاجتماعي تويتر، يتناول كثير من أبناء أمّة الإسلام ذكرى الإسراء والمِعراج في أجمل الصّور والأحداث، ويتم تَبادل أطيب التّهاني في تلك المناسبة العظيمة، وأبرز ما قيل:

  • لقد طيّب الله خاطر رسوله الكريم -صلوات الله وسلامه عليه- في تلك المناسبة، فنسأل الله تعالى أن يجعلها الذكرى التي تطيب بها خواطرنا جميعًا.
  • بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، نرفع الأكفّ إلى الله تعالى، ونسأله أن يرزقنا صحبة رسوله الكريم في جنّات النعيم، وأن يُبارك لنا في الأهل والأصحاب.
  • كلّ عام وأنتم من أمّة سيد الخلق محمدن كلّ عام وأنتم على نهج الرّسول الأعظم، كلّ عام وأنتم من أصحاب شفاعة رسول الله يوم القيامة.
  • رزقنا الله وإيّاكم شربة هنيئة مريئة من يد رسول الله -صلوات الله وسلامه عليه- في يوم القيامة، فلا نظمأ بعدها أبدًا، كلّ عام وأنتم بخير.
  • بكامل المحبّة والسعادة نستقبل تلك المناسبة الإسلامية العظيمة، التي تزيد من خيوط وصلنا برسول الله العظيم، ونريد بها قربًا من سيد الخلق محمّد -صلوات الله وسلامه عليه-.

أجمل صور تهنئة عن الاسراء والمعراج 2024

تتحدّث تلك الصّور عن ذكرى الإسراء والمعراج بأطيب العبارات والرمزيات التي تتزيّن بها قلوب أبناء أمّة الإسلام، ومنصّاتهم في مَواقع التّواصل الاجتماعي، وقد اخترنا لكم باقة الصّور الآتية:


أجمل صور تهنئة عن الاسراء والمعراج 2023
أجمل صور تهنئة عن الاسراء والمعراج 2023
أجمل صور تهنئة عن الاسراء والمعراج 2023

إلى هنا نصل بالقارئ العزيز إلى ختام المقال الذي تناولنا فيه عبارات تهنئة عن الاسراء والمعراج 2024 وانتقلنا عبر سُطوره وفَقراته ليتعرّف القارئ على تهنئة بمناسبة الإسراء والمِعراج وعلى أجمل رسائل بمُناسبة الإسراء والمِعراج، لنختم أخيرًا مع باقة من الصّور الجميلة عن حاججثة الإسراء والمعراج.

المراجع

  1. ^ alsirah.com , الإسراء والمعراج , 07/01/2024

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *