كم لبث يوسف في البئر

كم لبث يوسف في البئر

كم لبث يوسف في البئر ، تٌعد قصة سيدنا يوسف مع أخوته من أكبر القصص التي ذُكرت في القرآن الكريم، فقد مر سيدنا يوسف بالعديد من الصعاب في حياته وهي قصة نتعلم منها الكثير وأهمها الإيمان بقدرته الله عز وجل وأنّ الله لا يٌخلف وعده لأي عبد من عباده. 

كم لبث يوسف في البئر

كم لبث يوسف في البئر، الإجابة هي: لبث سيدنا يوسف عليه السلام ثلاث أيام في البئر، لقد زادت مشاعر الغيرة الكراهية في قلب إخوته بسبب حبه أبيه له وتميزه له عن باقي إخوته، فاجتمعوا على أنَّ يرموه في الجب دون أنَّ تلقوه، وبالفعل اقنعوا سيدنا يعقوب عليه السلام بأنّ يأخذوا يوسف معهم عندما يخرجوا لرعاية الأغنام، وبالفعل أخذوه إخوته ووضعوه في الجب حتَّى يلتقطه أحد الماره ويأخذه بعيدًا، وأخذوا قميصه ولطّخوه بدم كذب وذهبوا به إلى أبيهم وقالوا له أنّه أكله الذئب. 

جمال يوسف عليه السلام

عٌرف عن سيدنا يوسف خٌلقه الكريم وخلقه الجميل، فقد وهبه الله يوسف الجمال الذي لم يعطيه لأي بشر على الأرض، فقط أعطاه الله شطر الحسن بمفرده، وهذا ما جاء ذكره في حديث الإسراء والمعراج، حيث روى أنس بن مالك رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: (ثمَّ عَرَجَ بي إلى السَّماءِ الثَّالثةِ، فاستفتَح جِبْريلُ، فقيل: مَن أنتَ؟ قال: جِبْريلُ، قيل: ومَن معكَ ؟ قال: مُحمَّدٌ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، قيل: وقد بُعِثَ إليه ؟ قال: قد بُعِثَ إليه، ففُتِحَ لنا، فإذا أنا بيُوسُفَ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، إذا هو قد أُعطِيَ شَطْرَ الحُسْنِ).[1] 

الابتلاءات التي اعترضت يوسف

بعث الله عز وجل جميع الأنبياء والرسل برسالته الله إلى سائر البشر وقد تحملوا الكثير من الأذى كما اختبر الله قوة تحمله بالابتلاءات، وقد وردت في قصة سيدنا يوسف أنّ عاش في العديد من المحن والابتلاءات منذ طفولته إلى أنّ نجاه الله عز وجل وجعله على خزائن مصر وأعلى من شأنه ومن الابتلاءات التي تعرض لها سيدنا يوسف ما يلي: 

  •  مؤامرة إلقائه في البئر. 
  • استعباده من قبل ما أخرجوه من البئر. 
  • فاتنة امرأة عزيز مصر وسجنه. 
  • فتنة المنصب عندما عٌين على خزائن مصر.  

شاهد أيضًا: معنى اسم يوسف وصفات حامل الاسم وحكم التسمية باسم يوسف

وفي ختام موضوعنا السابق نكون بذلك أوضحنا إجابة سؤال المقال، كم لبث يوسف في البئر ، كما تعرفنا على ما تعرض له سيدنا يوسف من محن وابتلاءات، وكيف كرمه الله نصف جمال وحُسن العالم. 

المراجع

  1. ^ رواه مسلم , في صحيح مسلم، عن أنس بن مالك، الصفحة أو الرقم: 162 ، صحيح. , 06/2/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *