تفاصيل اضراب سلمى الشهاب عن الطعام لاطلاق سراح السجينات السعوديات

تفاصيل اضراب سلمى الشهاب عن الطعام لاطلاق سراح السجينات السعوديات

تفاصيل اضراب سلمى الشهاب عن الطعام لاطلاق سراح السجينات السعوديات بعد مضي مدة على اعتقالهن واعتقالها لسبب رآه البعض محقًا والبعض الآخر رآه ظلمًا، وانحاز لصف تلك الناشطة السعودية، وسوف يسلط موقع مقالاتي الضوء على من هي سلمى الشهاب، كما سيطرح تفاصيل إضرابها عن الطعام، وما هو سبب سجن سلمى الشهاب الحقيقي بالتفصيل.

من هي سلمى شهاب ويكيبيديا

تعرف سلمى الشهاب بأنها أحد الناشطات في حقوق الإنسان وتحديدًا في حقوق المرأة، وهي أستاذة جامعية في طب الأسنان من مواليد في 9 نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 1988م في منطقة الأحساء الواقعة في مدينة المبرز في المملكة العربية السعودية، التي عاشت وترعرعت ودرست فيها طب الأسنان، ثم انتقلت إلى دولة بريطانيا لتكمل الدكتوراه في مجالها، إلا أنه في عام 2021 م تم القبض عليها، وما زالت في السجن حتى الآن.

من هي سلمى شهاب ويكيبيديا

اقرأ أيضًا: تفاصيل قضية سلمى شهاب

تفاصيل اضراب سلمى الشهاب عن الطعام لاطلاق سراح السجينات السعوديات

صرحت منظمة القسط المسؤولة عن حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية في الفترة الماضية الأخيرة بأن السجينة سلمى الشهاب و7 سجينات سعوديات بدأن إضرابهن عن الطعام منذ حوالي أسبوع، وذلك للاحتجاج على سجنهن ومحاكماتهن الصورية، وأيضًا للمطالبة بالإفراج عنهن، علمًا بأنه تم القبض على الناشطة سلمى في عام 2021 م، وحكم عليها ب 6 سنوات، ثم رفعت هذه المدة بعد الاستئناف إلى 34 سنة، ومن ثم خفضت إلى 27 سنة.

اقرأ أيضًا: سبب القبض على بسام تيك توك بالتفصيل

سبب سجن سلمى الشهاب

إن سبب سجن سلمى الشهاب الحقيقي والمباشر هو قيامها باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، ولا سيما منصة تويتر، لإثارة الاضطرابات، وزعزعة أمن المملكة العربية السعودية، وذلك عبر دعم شخصيات خارجة عن القانون، وكذلك تحريض ما يسمى المعارضة السعودية، وذلك بناءً على شعارات زائفة ووهمية تتعلق بحقوق المرأة، والعدل والمساواة في المجتمع السعودي.

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

وبهذا؛ يكون قد تم التعرف على تفاصيل اضراب سلمى الشهاب عن الطعام لاطلاق سراح السجينات السعوديات، كما تم التعرف على هذه الناشطة السعودية بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • هل سلمى شهاب شيعية؟

    لم يؤكد أي مصدر رسمي عن المعتقد الديني التي تعتنقه الناشطة السعودية سلمى الشهاب.

  • كم عمر سلمى شهاب الناشطة الحقوقية؟

    إن عمر سلمى شهاب الناشطة الحقوقية الحالي هو 35 عامًا، فهي من مواليد عام 1988 م.

  • كم عدد أبناء سلمى الشهاب؟

    لدى الناشطة السعودية سلمى الشهاب ولدين.

المراجع

  1. ^ instagram.com , salmasami88 , 31/03/2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *