كم سعة ملعب الملك عبد العزيز بالصور

كم سعة ملعب الملك عبد العزيز

كم سعة ملعب الملك عبد العزيز بالصور؛ الملعب المؤهل لاستضافة كافة الأحداث المحليّة والدوليّة، حيث تم تجهيزه بتقنيات ووسائل تكنلوجيا حديثة، ليكون واحدًا من أهم الأستاذات الدولية على مستوى العالم، ومن خلال موقع مقالاتي سيتم الاطلاع على نبذة عامة عن تاريخ الملعب من حيث النشأة والتجهيزات، والمساحة والخدمات.

ملعب الملك عبد العزيز الرياضي

يقع ملعب الملك عبد العزيز الدّولي بمكة المكرمة ضمن حي الشرائع، ويبد الحرم المكّي قرابة الـ 12 كيلو متراً فقط، ويمثل الاستاد مقر أعمال نادي الوحدة الناشط حالياً في دوري المحترفين السعودي، تم تأسيسه في العام 1986 مـ بأعمال شركة ألمانية تدعى وايد لبلان للإنشاء والتعمير، وهو الملعب الأساسي في مدينة الملك المؤسس عبد العزيز التي تتضمن عدداً من الملاعب والصالات التدريبية الفرعية، تعود ملكيته لرئاسة الهيئة العامة للرياضة، والتي افتتحته في مايو 1985.[1]

شاهد أيضًا: كم تبلغ سعة ملعب الملك فهد الدولي

كم سعة ملعب الملك عبد العزيز بالصور

إنّ الطاقة الاستيعابيّة لملعب الملك عبد العزيز 38 ألف مشجع، ويقبع على مساحة قدرها 25058 مـتراً، تتوسط مدرجات واجهته الرئيسية المنصّة الملكيّة، وتبلغ القسم المعشّب منه 7885 متراً مربعاً. أما أبعاده فهي 105×68 محاطة بمضمار الركض قرمزي اللون، كما تم تزويد الملعب بأسطح حماية بلاستيكية، ويحمى الملعب عدة مسميات منها (الشرائع – الحفرة – النار).

شاهد أيضًا: كم سعة ستاد مولاي عبد الله بالصور

كم سعة ملعب الملك عبد العزيز بالصور
كم سعة ملعب الملك عبد العزيز بالصور

كم عدد مقاعد ملعب الملك عبد العزيز الدولي

إنّ عدد مقاعد ملعب الملك عبد العزيز 34 ألف مقعد إلا أن طاقته الاستيعابية تصل إلى 38 ألف متفرج، منصته الملكيّة مغطاة لحماية المشجعين من أشعة الشمس والعوامل الجوية، وهو من الملاعب المتوسطة من حيث الطاقة الاستيعابية بالنسبة للملاعب الحديثة والمسجلة عالمياً، وبالرغم من ذلك يعتبر من أهم ملاعب المملكة المؤهلة لاستضافة البطولات المحلية والدولية، ويشهد نشاطات كروية وتفاعل جمهوري قوي باستمرار.

هكا؛ وفي ظل الاطلاع على مواعيد اللقاءات القادمة التي يستضيفها استاد الملك عبد العزيز، نختتم مقالنا الذي علمنا في فقراته كم سعة ملعب الملك عبد العزيز بالصور، من خلال ما تم توفيره من معلومات عن الاستاد من حيث النشأة والمساحة والتجهيزات.

أسئلة شائعة

  • متى تأسس ملعب الملك عبد العزيز؟

    بدأت أعمال الإنشاء من قبل شركة ميريون للإنشاء المحدودة المسؤولية في العام 1981، واستمر البناء أربعة أعوام قبل الافتتاح رسمياً سنة 1985.

  • من هو مالك ملعب الملك عبد العزيز؟

    تعود ملكية ملعب الملك عبد العزيز للهيئة العامة للرياضة، وهو المقر الرسمي لنادي الوحدة.

  • أين يقع ملعب الملك عبد العزيز؟

    يقع ملعب الملك عبد العزيز في حي الشرائع بمكة، على بعد 12 كيلو متر تقريباً من الحرم المكي.

المراجع

  1. ^ twitter.com , مدينة الملك عبدالله الرياضية , 10/02/2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *