عندما نتعجب من كرم المعلم . نقول ما …. المعلم

عندما نتعجب من كرم المعلم . نقول ما .... المعلم

عندما نتعجب من كرم المعلم . نقول ما …. المعلم، تعد اللغة العربية من أقدم اللغات التي عرفتها البشرية، حيث تمتاز بفصاحتها وبلاغة كلماتها وتنوع مفرداتها، وتراكيبها، في لغة القرآن الكريم الذي أنزله الله -عز وجل- على سيد الخلق أجمعين، ومن خلال مقالنا عبر موقع مقالاتي سنتمكن من حل سؤال عندما نتعجب من كرم المعلم. نقول ما…. المعلم.

عندما نتعجب من كرم المعلم . نقول ما …. المعلم

يعتبر المعلم هو المربي الأول للأجيال الصاعدة، فهو صانع الأجيال والعقول، إذ يتخذه الطلاب قدوة حسنة لهم، كما يسعى جاهزاً لإنشاء وتكوين جيل واع ومُثقف، فعند مدح المعلم الذي يتسم بالكرم، والتعجب من كرمه للطلاب، فإن الطاب يستخدم كلمة تدل على مدى كرمه وعطائه، فعندما نتعجب من كرمْ المعلم، فإننا نقول له ما….. المعلم:

  • الإجابة الصحيحة: أكرم.

ما هو أسلوب التعجب

يعتبر أسلوب التعجب هو أسلوب يدل على الاستغراب والدهشة، حيث يتم استخدام أسلوب التعجب عن الشعور النفسي باستعظام صفة ظاهرة في الشيء، ويكون التعجب إما تعجب قياسياً، أو أسلوب سماعي، ومن الأمثلة على أسلوب التعجب السماعي الذي ورد عن العرب سماعاً، فقد يكون على شكل استفهام ومثال عليه كيف تكفرون بالله؟.

ما هي أدوات التعجب

لأسلوب التعجب أدوات خاصة به، وهي:

  • ما التعجبية.
  • أفعل التعجب.
  • المتعجب منه الضمير.
  • علامة التعجب.

وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا بعد التعرف على عندما نتعجب من كرم المعلم . نقول ما …. المعلم، كما تعرفنا على ما هو أسلوب التعجب، بجانب التعرف على أدوات التعجب.

المراجع

  1. ^ schoolarabia.net , أسلوب التعجب , 20/12/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *