كم عدد ركلات الترجيح في كرة القدم

كم عدد ركلات الترجيح

كم عدد ركلات الترجيح في كرة القدم، حيث تعد ركلات الترجيح أكثر أوقات مباريات كرة القدم إثارة وتشويق، وهي دائمًا ما تكون مسببة في خروج فريق، أو تأهل فريق، وكذلك في فوز الفريق ببطولة أو كأس، وكثيرًا ما تعتمد ركلات الترجيح على الحظ، حيث تسمى أحيانًا ركلات الحظ. وسوف نتعرف في هذا المقال عبر موقع مقالاتي على تلك الركلات، كما سنتعرف على عددها وقوانين تنفيذها بالتفصيل.

ركلات الترجيح في كرة القدم

إن ركلات الترجيح في كرة القدم هي المرحلة الأخيرة التي يصل إليها الفريقان، في حال التعادل بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة، والوقت الأصلي للأشواط الإضافية. وتكون ركلات الترجيح في المباريات الإقصائية فقط، أي التي تلعب في نظام الكأس ودور خروج المغلوب. أما نظام الدوري فإنه لا يتضمن ركلات ترجيحية كونه يعتمد على نمط النقاط.

كم عدد ركلات الترجيح في كرة القدم

إن عدد ركلات الترجيح في كرة القدم هي خمس ركلات لكل فريق، حيث تنتهي بفوز الفريق الذي يسجل أهدافًا أكثر، وفي حال التعادل يتم احتساب ركلة لكل فريق، إلا أن تنتهي بفوز أحدهما. ويجب على مدرب كل فريق أن يحدد قائمة مسددي الركلات قبل البدء بتنفيذها. ومن الجدير بالذكر أن أطول ركلات ترجيح في التاريخ كانت بين منتخبي غانا وساحل العاج في بطولة الأمم الأفريقية، والتي وصل عددها إلى 12 ركلة.

الفرق بين ركلة الجزاء والترجيح

هناك عدة أمور تميز ركلة الجزاء عن ركلات الترجيح، وهي:

  • يقف الفريقان في ركلات الترجيح عند منتصف الملعب باستثناء المنفذ والحارس، بينما يقف اللاعبون في ركلة الجزاء خلف منطقة الجزاء.
  • لا تحتسب ركلات الترجيح ضمن الأهداف المسجلة للفريق واللاعب ضمن الإحصائيات، بينما تحسب ركلة الجزاء ضمن إحصائيات أهداف الفريق، وسجل الهدافون.
  • يذهب الفريقان لركلات الترجيح بعد انتهاء كافة الأشواط بالتعادل، بينما تحتسب ركلة الجزاء خلال المباراة إثر مخالفة داخل منطقة الجزاء.

قانون الفيفا في ضربات الترجيح

فيما يلي أهم النقاط المتعلقة بقانون تنفيذ ركلات الترجيح، وذلك وفق الآتي:

  • يجري الحكم القرعة، حيث يحدد من فاز فيها التسديد أولًا أو ثانيًا.
  • يقف لاعبو كل فريق على شكل نصف دائرة في منتصف الملعب.
  • يتواجد في منطقة الجزاء فقط الحارس، والحكم، واللاعب المنفذ.
  • يجري التسديد على نفس المرمى، بحيث يتم التبديل بين الحارسين.
  • يمكن تحديد أي لاعب لتنفيذ ركلة الجزاء، ولو كان احتياطيًا.
  • يمكن للمدير الفني تبديل الحارس أثناء تنفيذ ركلات الترجيح.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا كم عدد ركلات الترجيح في كرة القدم، والذي تعرفنا من خلاله على ركلات الترجيح، كما تعرفنا على عددها وقانون تنفيذها بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • من هو أكثر من سجل ركلات جزاء في التاريخ؟

    إن أكثر من سجل ركلات جزاء في التاريخ هو اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

  • من هو أكثر من ضيع ركلات جزاء في التاريخ؟

    إن أكثر من ضيع ركلات جزاء في التاريخ هو اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي.

المراجع

  1. ^ marefa.org , كرة القدم , 19/12/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *