تاريخ بولندا في كاس العالم بالتفصيل

تاريخ بولندا في كاس العالم

تاريخ بولندا في كاس العالم بالتفصيل وهل منتخب بولندا قوي والكثير من الاستفسارات الأخرى التي تدور في بال متابعيّ هذا الفريق الأوربيّ، فلكلّ فريق من فرق كرة القدم تاريخ رياضيّ يفصّل من خلاله المباريات الحاسمة بالتّواريخ والإنجازات التي حققها الفريق خلال مسيرته الكروية، وعبر موقع مقالاتي نسلّط الضّوء على جملة من المعلومات عن منتخب بولندا، وتاريخه.

منتخب بولندا لكرة القدم

منتخب بولندا لكرة القدم هو فريق كرة القدم الرسميّ الذي يمثل بولندا بلعبة كرة القدم، كانت أوّل مباراة رسميّة لبولندا في عام 1921 للميلاد، تم تأسيس اتحاد كرة القدم البولندي في العام 1919، وبعد مرور أربعة أعوام انضم الاتحاد للفيفا، وقد استطاع المنتخب الوصول لنهائيات كأس العالم تسع مرّات آخرها في مونديال قطر عام 2022، وأوّل مرّة تأهلت بعام 1938 للميلاد.

منتخب بولندا

تاريخ بولندا في كاس العالم بالتفصيل

فيما يأتي نبيّن تاريخ مُنتخب بُولندا في كأسِ العالمِ بالتّفصيل:

  • كأس العالم 1938: تم إقصاء بولندا مع 3 فرق من الدّوري الأوّل.
  • كأس العالم 1974: كانت بولندا في المركز الثالث.
  • كأس العالم 1978: تم إقصاء بولندا مع 3 فرق من الدّوري الأوّل.
  • كأس العالم 1982: كانت بولندا في المركز الثالث.
  • كأس العالم 1986: تم لإقصاء بولندا من دوري الـ 16 مع سبع فروق أيضًا.
  • كأس العالم 2002: تم إقصاء بولندا من دوي المجموعات مع 15 فريقاً آخرين أيضًا.
  • كأس العالم 2006: تم إقصاء بولندا من دوي المجموعات مع 15 فريقاً آخرين.
  • بطولة أمم أوروبا 2016: تم إقصاء بولندا مع ثلاث فرق أخرى من الدّوري الرّبع نهائياً.

هل منتخب بولندا قوي

لا، لا يُعتبر منتخب بولندا من المنتخبات القويّة أمام المنتخبات الأوربيّة الأخرى، ومع ذلك استطاع منتخب بولندا أن يصنع لنفسه تاريخاً رياضياً، فقد تأهل لكأس العالم تسع مرّات آخرها مونديال قطر عام 2022 للميلاد، كما أن هذا الفريق يمتلك خمسة لاعبين يصنّفون من أمهر اللاعبين، وهمالمهاجمان بيوتر زيلينسكي وروبرت ليفاندوفسكي، والحارس فويتشيك شتشيسني، والمدافعان يان بيدناريك وجرزيجورز كريتشوفياك.

وبهذا القدر من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي كان يحمل عنوان تاريخ بولندا في كاس العالم بالتفصيل، وقد أرفقنا في سطوره معلومات عن منتخب بولندا، وتاريخه.

أسئلة شائعة

  • من هو قائد منتخب بولندا؟

    إن قائد نتخب بولندا وكابت الفريق هو روبرت ليفاندوفسكي، وهو لاعب كرة قدم بولنديّ يلعب في مركز الهجوم مع نادي برشلونة الإسباني.

  • من هو هداف بولندا التاريخي؟

    إنّ هدّاف بولندا التّاريخي هو روبرت ليفاندوفسكي، وهذا حسب تصنيف 12 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2021، وهذا لأنّه تمكن تسجيل 74 هدف في 128 مباراة.

  • ما اسم حارس بولندا؟

    إن اسم حارس بولندا هو فويتشيك شتشيسني، لاعب كرة قدم بولنديّ الجنسيّة، يلعب في نادي يوفنتوس الإيطالي.

المراجع

  1. ^ footballhistory.org , Poland , 26/11/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *