من هو رئيس مجلس الامه الكويتي الحالي

من هو رئيس مجلس الامه الكويتي الحالي

من هو رئيس مجلس الامه الكويتي الحالي، حيث تم انعقاد مجلس الأمة الكويتي في الساعات الماضية وانتخاب رئيس جديد له لذلك فقد ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخبر ولا سيّما في الخليج العربي وتحديدًا الكويت، وعبر موقع مقالاتي سنوافيكم بالاسم الجديد الذي تم تعيينه في المنصب منذ 18 أكتوبر 2023.

ما هو مجلس الأمة الكويتي

يُعرّف مجلس الأمة الكويتي بأنه السلطة التشريعية في دولة الكويت مكوّنًا من 50 عضواً تقريبًا بحيث يتم انتخاب هذه الأعضاء من قبل الشعب الكويتي، ومن المشترط في هذا المجلس بحسب الدستور الكويتي ألا يفوق عدد الوزراء عن 16 وزيرًا أي لا يزيد عن ثلث عدد النواب. يُوزّع الأعضاء في مجلس الأمة الكويتي على خمس دوائر انتخابية، ويعتمدون على مبدأ الانتخاب العام السري المباشر مع العلم أنه انتخاب أعضائه حق لكل مواطن يزيد عمره عن 21 سنة فيما عدا العسكريين، ويُستثنى منهم أفراد الحرس الوطني.

اقرأ أيضًا: نتائج انتخابات مجلس الأمة 2008 في الكويت

من هو رئيس مجلس الامه الكويتي الحالي

إن رئيس مجلس الأمة الكويتي الحالي هو أحمد عبد العزيز السعدون الذي تم اختياره بالتزكية من قِبل أعضاء المجلس، وذلك خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي السابع عشر لمجلس الأمة، والذي افتتح هذا العام ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب أمير الكويت، أما عن انتخابه رئيسًا، فقد وعد السعدون بأن تكون المرحلة القادمة مرحلة للإنجاز من خلال التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.[1]

اقرأ أيضًا: من هو  رئيس مجلس الأمة الكويتي الجديد 

من هو أحمد السعدون ويكيبيديا

إن أحمد السعدون هو واحد من أهم الرجال السياسيين في الكويت، ويبلغ من العمر 88 عامًا فهو من مواليد الكويت، وبدأ حياته المهنية بالعمل في وزارة الاتصالات بمنصب وكيل مساعد لشؤون البرق والهاتف، ثم شغل لاحقًا منصب أمين السر في نادي كاظمة كما تولى لاحقًا رئاسة الاتحاد الكويتي لكرة القدم. أما عن مشواره البرلماني فقد بدأه في 1967 حين شارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي حاصلًا على المركز السابع بالإضافة إلى العديد من المناصب الأخرى التي جعلت منه واحدًا من أهم رجال السياسة في الكويت.

من هو أحمد السعدون ويكيبيديا

اقرأ أيضًا: اللائحة الداخلية لمجلس الامة pdf

أحمد السعدون السيرة الذاتية

في ظل انتخابه كرئيس لمجلس الأمة الكويتي، فيما يلي أبرز المعلومات الشخصية عنه:

  • الاسم الكامل: أحمد عبد العزيز جاسم السعدون.
  • تاريخ الميلاد: 12/ نوفمبر/ 1934.
  • مكان الميلاد: الكويت.
  • الجنسية: كويتي.
  • الديانة: مسلم.
  • المهنة: سياسي.
  • العمر: 88 عامًا.
  • سنوات النشاط: 1975 حتى الآن.
  • عدد سنوات النشاط: 47 عامًا.

إلى هنا، تعرفنا على من هو مجلس الامه الكويتي الحالي الذي أعلنته دولة الكويت مؤخرًا في الساعات الأخيرة بعد انعقاد مجلس الأمة الكويتي في يوم الثلاثاء الموافق لـ 18 أكتوبر 2023.

أسئلة شائعة

  • كم يبلغ عدد اعضاء مجلس الامه؟

    يبلغ عدد أعضاء مجلس الأمة 50 عضو.

  • متى تم تأسيس مجلس الامة الكويتي؟

    تم تأسيس مجلس الأمة الكويتي بتاريخ 30 ديسمبر 1961.

المراجع

  1. ^ arabic.cnn.com , رئيس مجلس الامه الكويتي الحالي , 07/06/2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *