ابيض من الثلج واسود من الليل مكون من خمس حروف يبدأ بحرف الميم

ابيض من الثلج واسود من الليل مكون من خمس حروف يبدأ بحرف الميم موجود في القرآن الكريم

ابيض من الثلج واسود من الليل مكون من خمس حروف يبدأ بحرف الميم هو لغز كثيرًا من الأشخاص وقفوا عاجزين أمامه، وذلك لانه طويل ويحتاج الى تفكير عميق لذلك سنقوم في موقع مقالاتي بتوضيح الإجابة عليه.

ابيض من الثلج واسود من الليل مكون من خمس حروف يبدأ بحرف الميم موجود في القرآن الكريم

 لقد كان هذا اللغز مختلفُا قليلًا عن غيره وذلك لأن الإجابة عليه ليست بالأمر السهل، وذلك لأنه يتكون من أكثر من جزء وكل جزْ له إجابة خاصة به والتي تتمثل في السطور القادمة: 

جاءت إجابة هذا اللغز في كلمة معينة وهي كلمة المقابر أو المقبرة، وهو بالفعل ابيض من الثلج واسود من الليل على حسب عمل الشخص، كما انه تم ذكره في القرآن ويتكون أيضًا من خمس حروف.

لمعرفة المزيد حول اسم ولد يبدأ بحرف اللام إقرأ أيضًا: اسم ولد بحرف اللام

لماذا المقابر ابيض من الثلج واسود من الليل

  • فهي ابيض من الثلج واسود من سواد الليل (حسب عمل الميت)
  • يبدا بحرف الميم (مقابر) وهي كلمة مكونة من خمسة أحرف.
  • يقوم باستخدامه الرجل 3 مرات يوميًا (لأن الرجل يدخل القبر في وقت النهار وهو وقت دفن الميت وذاك من وقت الفجر إلى وقال الظهر ومن وقت الظهر إلى وقت العصر ومن وقت العصر إلى قبل المغرب، لأنه مكروه دخول المقابر ليلًا. 
  • تقوم باستخدامه المرأة مرة وحيدة في عمرها (لأن المرأة تدخل القبر فقط عندما تموت لأن دخول المقابر للمرأة مُحرم) 
  • أكله مُحرم وشربه مباح (اي إشعال نار الطبخ في مكان العزاء وعمل وليمة غير جائز شرعًا أما الشرب فيه مباح)
  • ذكر في القرآن الكريم في قول الله تعالى (الهاكم التكاثر حتى زرتم المقابر)

لمعرفة المزيد من اسئلة ذكاء مع الاجابة شاهد هذا المقال: اسئلة ذكاء مع الاجابة

في النهاية رأينا كيف أن لغز ابيض من الثلج واسود من الليل مكون من خمس حروف يبدأ بحرف الميم في القرآن الكريم في الحقيقة سهل ولكن يحتاج إلى بعض التفكير لنصل إلى الحل الامثل والصحيح، ولكن الأمر يستحق لأن التفكير يجعل الآفاق تتسع ويثري العقل بالمعلومات القيمة.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *