دعاء اول يوم دوام بعد الاجازة مكتوب مع الصور

دعاء اول يوم دوام بعد الاجازة

إنّ دعاء اول يوم دوام بعد الاجازة مكتوب مع الصور هو ما سنتناوله خلال سطور مقالنا وفقراته، حيث أنّ الدعاء لله هو سبيل الأمان والطمأنينة وهو خير ما نفتتح به بداياتنا الجديدة متوكلين على الله، راجين منه القبول والتوفيق، وخلال مقالنا ضمن موقع مقالاتي سنتناول جُعبةً مميزة من ألطف الأدعية التي يُمكننا قولها بعد انتهاء فترة الإجازة، والعودة للروتين العملي والمهني.

دعاء اول يوم دوام بعد الاجازة

إنّ الدعاء من العبادات الجميلة لله، والتي يطمئن بها الإنسان، وتطيب روحه وسكينته بجواره، ومن أجمل الأدعية التي تُقال بعد إجازةٍ طويلة، والعودة للعمل من جديد:

  • أدعوك يا الله، أن تكتب لي من واسع رزقك وفضلك، وأن تُغنيني بحلالك عن حرامك، وتبارك لي فيما أعطيتني وترزقني البركة والسعة من جودك وفضل كرمك.
  • أسألك يا الله، أن تجعل بداية عملي هي خير البدايات وصباحه هو خير الصباحات والأيام، وتوفقني وتُسدد خطواتي أينما اتجهت، وتبارك لي في قولي وعملي، وتُحيطني بركتك ورضاك ورحمتك.
  • اللهم أسألك مع نفحات يومنا العملي الجديد، أن تجعله بدايات خير، وتكتب لي فيه التوفيق والتيسير، وأدعوك يا رب دروبًا سهلة فيها رضاك وعفوك، نطال آمالنا ولا عثرة توقفنا.
  • يا رب، نبدأ أيامنا متوكلين عليك، راجين منك القبول والتوفيق والتيسير، اللّهم سهّل علينا مسيرنا وبلّغنا مُرادنا وحقّق أمانينا، وارحمنا برحماتك الواسعة، وارزقنا الرزق الحلال الطيب المُبارك فيه.

اقرأ أيضًا: دعاء اول يوم عمل بعد انتهاء الإجازة مكتوب

دعاء اول يوم دوام بعد الاجازة تويتر 

إنّ خير ما يبدأ به الإنسان المسلم هي دعوة في بداية خطواته الجديدة، يرجو بها توفيق الخالق ورضاه، ومن أجمل هذه الأدعية التي يشاركها المرء على موقع تويتر:

الدعاء الأول نسألك يا رب، أن تجعل بداية أيامنا حسنات تصبُّ في ميزان أعمالنا، وأن تُوفقنا بأيامنا لكل الأعمال الصالحة التي تُرضيك عنّا، وتُغنينا بها بالرزق الحلال الطيب المُبارك فيه.
الدعاء الثاني  إنّه يومنا الأول بعد إجازة طويلة، فندعوك يا رب أن تكون عودة خير وتوفيق، ومنافع كثيرة وإنجازات عظيمة، ومكاسب حلال وفيرة.
الدعاءالثالث  اللّهم أنت المُوفق وأنت المُيسر وأنت المُسهل، أدعوك بأن تكتب لي في عملي الخير الوفير والرزق المُبارك، ويكون شفيعًا لي يوم القيامة.
الدعاءالرابع  أسألك يا رب، مع بداية صباحنا العملي الجديد، أن يحمل لنا في جُعبته الخيرات الوافرة الكثيرة، وأن تُسهل عليّ به كل عسير، وتُغنيني به عن حرامك، وتبعدني عن كل ما لا يُرضيك.

اقرأ أيضًا: دعاء تيسير الرزق والامور والعمل

دعاءانتهاء الاجازة تويتر 

من أجمل الأدعية التي تترافق مع انتهاء الإجازة، والتي غالبًا ما يتشاركها الزملاء على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، هي كالتالي:

دعاء انتهاء الاجازة تويتر
  • نسألك يا رب مع انتهاء إجازتنا وحلول العودة للعمل، أن يكون عامًا جميلًا محفوفًا بألطافك وبعين رعايتك، ونسألك يا رب خير العمل وخير النجاح.
  • انتهت الإجازة لتعود إلينا صباحاتنا العملية، فنسألك يا رب أن يكون التوفيق هو حليف خطواتنا ومسارتنا، والرزق الحلال هو غايتنا ومُرادنا، ونسألك الصواب دائمًا، وأن تفتح علينا من خزائن رحمتك ورزقك.
  • ندعوك يارب، وأنت مجيب الدعاء، أن تجبرنا في أيام عملنا المُقبلة، ويكون فيه الخير والسلامة للجميع، وأن ترزقنا برّك، ويكون حلالك هو غايتنا ومُرادنا دائمًا.
  • ندعوك وأنت الكريم، ندعوك من جود كرمك وواسع فضلك وعطائك، التيسير لكلّ ما هو عسير، والتوفيق في القول والعمل، نسألك النجاحات التي تسرّ الخاطر، وتجبر القلوب والنفوس.

اقرأ أيضًا: دعاء الشفاء العاجل للمريض

دعاء بدء الاجازة

من الأدعية الجميلة مع حلول بداية الإجازة ما نعرضه كالتالي:

  • بسم الله نبدأ إجازتنا، مُتوكلين عليك راجين منك القبول والتيسير والعفو والرضا، اللهم اجعلنا خير عبيدٍ لك من ترضى عنهم، وتُرضيهم في الدنيا والآخرة.
  • نسألك يا رب، البركة التي تُحيط بأيامنا وعملنا، وأن تكون إجازتنا ذات منفعة لنفوسنا جميعًا، نسألك الرضى والبدايات التي تسرُّ، والدروب التي تحفنّا بها رحماتك.
  • أسألك يا رب، أن تُبارك لي في وقتي وجهدي وعملي، وأن ترزقني البركة في كل شيء يحيطني.
  • ندعوك وأنت الكريم، ندعوك باسمك العظيم الذي ما دُعيت به إلّا وأجبت، أن تُوهبنا رضاك وطمأنينتك، وتُحيطنا بعين رعايتك وفضلك، وتحفنّا بحنانك.

اقرأ أيضًا: دعاء الرزق بالوظيفة والعمل مكتوب

دعاء بداية الجامعة

من الأدعية الجميلة التي يستطيع الطالب المُقبل على عامٍ دراسي جديد الدعاء بها:

الدعاء الأول يا واهب الطمأنينة والسعادة، يا مُجيب دعوة المضطرين، وجابر المُنكسرين، ندعوك متوكلين عليك راجين منك التوفيق الذي يُلازم خطواتنا، ويجبرنا في أيّامنا.
الدعاء الثاني  أسألك بأسمائك الحسنى، أن تُبارك لي في خطواتي الجامعية الجديدة، وأن تُحيطني بعين رعايتك، وتحفني رحماتك، وتقني شر الأنفس وشتات العقل.
الدعاء الثالث  يا رب النُور، أسألك أن تجعل الجامعة هي الخير المُنتظر والنور الذي لا يخفت وهجه في حياتي، وأن توفقني بها.
الدعاء الرابع  يا من يُجيب دعوة المضطرين، أدعوك بقلبٍ مضطر يرجو منك الإجابة، أن توهبني الطمأنينة في جامعتي، وأن تجعلها بدايات الخير والدروب التي تسر وأسعد بها.

اقرأ أيضًا: دعاء الحفظ من العين والحسد والسحر

دعاء اول يوم عمل جديد 

بمزيدٍ من الأدعية، لصباحات اليوم التي تترافق مع العمل الجديد، ما نعرضه وفق التالي:

دعاء أول يوم عمل جديد
  • نسألك يا الله جزاءً طيّبًا كما وهبت يُونس، وإجابةً للدعوات والأماني المرفوعة لرحابك الواسع، وأدعوك أن تكون جبرتني بعملي الجديد، وحلّت عليه بركاتك ورضاك.
  • يا من يسمع الأصوات وإن خفيت، ويجيب الدعوات وأن عظمة، ويُعطي الحاجات وإن كثُرت، أسألك أن تقبل دعوتي، وتجعل بداية عملي هو الخير الذي انتظره، اللهم احفظني وقني شرّ الأنفس، وشتات العقل، وبارك لي في عملي.
  • أدعوك باسمك العظيم، وبنور وجهك الكريم، أن تختر لي الخير ولا تُخيّرني، وتوهبني الرّضا والقبول بخفايا أقدارك، وتحفظ لي عملي، وتحفظني له للحال الذي يُرضيك عنّي.
  • أحمدك يا رب، بأن مننت عليّ بهذا العمل، فأدعوك وأنت الكريم أن يكون هو الخير والتوفيق.

اقرأ أيضًا: دعاء الرزق بالعمل والمال

عبارات عن اول يوم دوام 

من أجمل العبارات التي نبدأ بها أيامنا العملية الجديدة:

  • كم تسرّنا العودة للعمل بعد إجازة صيفية طويلة، نسأل الله بأن تكون عودة خير وتوفيق تلازم أيامنا، وتؤنسنا في بقية حياتنا، عودًا حميدًا زملائي.
  • جميلة هي البدايات العملية التي نعود إليها بحالٍ يسرّ الخاطر، ويؤنس الروح بجوار زملاءٍ عهدنا منهم الصدق والوفاء، تطيب الأيام معكم، وتحلو الضحكات بقربٍ منكم، نسأل الله السداد في القول والعمل.
  • كم تطيب لنا العودة للعمل بعد تلك الإجازة التي قضيناها بتوفيق من الله، نسأله تعالى أن يجعل دوامنا خيرًا وبركة علينا، وأن يُحيطنا بعين رعايته وفضله.

اقرأ أيضًا: دعاء أول يوم دوام بعد الإجازة مكتوب مع الصور

صباح اول يوم دوام بعد الاجازة

من العبارات الصباحية الجميلة، ما نعرضه كالتالي:

العبارة الأولى صباحٌ عملي جديد، يحمل مع نفحاته المزيد من الحُب والأمل وتباشير الخير، نسأل الله أن يُبارك لنا في صباحنا العملي، ويوفقنا به لكلّ ما يرضيه.
العبارة الثانية  عادت الحياة لروحي بعودة العمل مع الأصدقاء مرة أخرى، صباحاً مُفعم بالنشاط والخير وبركات الله.
العبارة الثالثة  الحمد لله الذي منّ علينا بعملنا، ورزقنا حلاله وأبعدنا عن حرامه، نسأله البركة في صباحنا ودروب أيامنا، وأن يرضى عنّا ويُرضينا.

اقرأ أيضًا: دعاء عاشوراء مفاتيح الجنان مكتوب كامل pdf

صباح اول يوم دوام لزوجي تويتر

من العبارات الجميلة التي تُشاركها الزوجة لزوجها مع بداية عمله الجديد:

صباح اول يوم دوام لزوجي تويتر 
  • الحمد لله الذي أذاقنا الفرحة والسُرور في هذا الصباح الذي يحمل في رحابه الخير الوافر لزوجي، أسألك يا رب أن تُبارك لزوجي في صباحه العملي، وتُغنيه بحلالك.
  • يا رب، ومع بداية يومنا العملي المبارك، أسألك أن تحفظ زوجي، وتبارك في دينه ودُنياه، وفي رزقه وعمله، وأن تجعله من المرضييين والمُبارك لهم وعليهم.
  • نسألك يا رب، الدروب التي يخيب بها زوجي، والآمال التي تعود عليه بالمنفعة والتوفيق، والخير الذي يسرّ خاطره ويجبره.

اقرأ أيضًا: دعاء الرزق والتوفيق بالمال والاولاد والعمل والفرج لا يرد

دعاء اول يوم دوام بعد الاجازة بالصور 

هي مجموعة من الصور الجميلة، والتي كثيرًا ما يتشاركها الأشخاص فيما بينهم على مواقعهم الإلكترونية المُختلفة، حيث تطيب معها المشاعر وتحلو في ظلالها العودة للعمل بروحٍ مُفعمة بالنشاط والحيوية، ومن أجمل هذه الصور التي تحمل الدعوات في رحابها:

دعاء اول يوم دوام بعد الاجازة بالصور 
دعاء اول يوم دوام بعد الاجازة بالصور 
دعاء اول يوم دوام بعد الاجازة بالصور 
دعاء اول يوم دوام بعد الاجازة بالصور 
دعاء اول يوم دوام بعد الاجازة بالصور 
دعاء اول يوم دوام بعد الاجازة بالصور 
دعاء اول يوم دوام بعد الاجازة بالصور 

نصل بهذا القدر لختام مقالنا والذي يحمل العنوان دعاء اول يوم دوام بعد الاجازة مكتوب مع الصور، حيث تناولنا خلال سطور مقالنا فقرات متنوعة تحمل في رحابها أدعية جميلة للعودة للعمل، مع أجمل العبارات الصباحية أيضًا، كما وختمنا مقالنا بباقة مميزة من الصور والتي تحمل الدعاء في رحابها.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *