يعد اللاقط من وحدات ؟ .. وحدات الإدخال والإخراج

يعد اللاقط من وحدات

يعد اللاقط من وحدات ؟ يعتبر جهاز الحاسوب من أبرز ما جاءت به الثورة التكنولوجية وترعرت على يديه، وقد ظهر بالتزامنِ مع مصطلحاتٍ عديدة يشيع استخدامها منها وحدات الإدخال والإخراج، ويصنف تحت كل منها مجموعة من الأجزاء وفقًا لما تؤديه من وظيفة، ويومًا تلو الآخر تظهر أجزاء جديدة يحار الإنسان في تصنيفها فيما إذا كانت وحدات إدخال أو إخراج؛ ومن بينها اللاقط.

وحدات الإدخال والإخراج

يمكن تعريف وحدات الإدخال بأنها كل جهاز إلكتروني يتصل بالحاسوب ليتيح الفرصة للمستخدم بإدخالِ البيانات وإرسالها إليه، ومن أبرز الأمثلة عليها (لوحة المفاتيح، الفأرة، الكرة الدوارة، الميكرفون، الماسح الضوئي، الكاميرا بشقيها الرقمية والويب، شاشة اللمس وغيرها) أما وحدات الإخراج حزمة من المعدات التي تتبع لجهاز الحاسوب يمكن من خلالها استعراض المعلومات والبيانات وإخضاعها للمعالجة، ومنها الشاشة، السماعات، الطابعة، جهاز عرض البيانات وغيرها الكثير[1].

يعد اللاقط من وحدات

يحتاج الطالب عادةً إجابات دقيقة وواضحة حول تصنيف وحدات الإدخال والإخراج المقترنة بعلم الحاسوب، وفي هذا المقال ينبغي الإجابة على سؤال يعد اللاقط من وحدات الإدخال أو الإخراج، وفي الحقيقة أنه وحدة إدخال هامة جدًا تتمثل وظيفتها في إدخال الأصوات إلى جهاز الحاسوب للاستماع للمكالمات الضرورية والرد صوتيًا بأسلوبٍ جيد، وبشكل عام فإن وحدات الإدخال تتمثل وظيفتها في إدخال المعلومات والبيانات وتخزينها في جهاز الحاسوب[2].

مكونات جهاز الحاسوب

بعد التعرفِ على تصنيف اللاقط كوحدةِ إدخال، لا بد من الاطلاع على مكونات جهاز الحاسوب المصنف على النحو الآتي:

  • المكونات الأساسية، تنقسم إلى مكونات مادية، برمجيات.
  • المكونات المادية، تنشطر إلى عدة أقسام هي: وحدات الإدخال، وحدات الإخراج، وحدة النظام.
  • وحدة النظام، يدرج تحته كل من اللوحة الأم، وحدة المعالجة المركزية، الذاكرة RAM، وغيرها.

يعد اللاقط من وحدات الإدخال والإخراج في آنٍ واحد أيضًا، وجاء الاعتقاد بذلك لإدخاله صوت المتحدث وإخراجه الصوت المسموع عند الحاجة إليه، وفي هذا المقا تعرفنا على أبرز وحدات الإدخال والإخراج في جهاز الحاسوب.

المراجع

  1. ^ teachcomputerscience , Input Devices , 12/10/2020
  2. ^ computerhope. , Input device , 12/10/2020

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *