سبب سجن نورة القحطاني

سبب سجن نورة القحطاني

سبب سجن نورة القحطاني وهو الخبر الذي تسبب بضجة إعلامية كبيرة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد العديد من الادعاءات عليها التي تسببت أخيرًا بصدرو أمر بسجنها، ومن خلال مقالنا التالي على موقع مقالاتي سنتعرف على من هي نورة القحطاني، وما هو سبب سجنها.

من هي نورة القحطاني ويكيبيديا

إنّ نُورة القحطاني هي ناشطة اجتماعية تحمل الجنسية السعودية، ولدت في المملكة العربية السعودية، وتعتنق الدين الإسلامي، وأوقفت في يوليو 2023 م، وكانت قد قضت محكمة الاستئناف بسجنها بسبب تغريداتها ومنشوراتها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تناهض سياسة الحكومة السعودية.

من هي نورة القحطاني ويكيبيديا

شاهد أيضًا: من هو زوج الاميرة عبير بنت عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود ويكيبيديا

نورة القحطاني السيرة الذاتية

بعد أن تحدثنا عن سَبب سجن الناشطة الاجتماعية نُورة القحطاني، سنورد أهم التفاصيل عن نورة القحطاني، والتي تعتبر شحيحة نوعًا ما، وفيما يلي أهم المعلومات الشخصية عنها:

  • الاسم الكامل: نورة القحطاني.
  • مكان الولادة: السعودية.
  • تاريخ الولادة: غير معروف.
  • الجنسية: السعودية.
  • الديانة والمعتقد: مسلمة.
  • العمل: ناشطة اجتماعية.
  • المؤهل العلمي: حصلت على درجة الدكتوراه من جامعة ليدز البريطانية مبتعثة من قسم اللغة العربية بكلية الآداب من جامعة الملك سعود.

شاهد أيضًا: حقيقة وفاة هدى العمري الناشطة السعودية

سبب سجن نورة القحطاني

أصدرت محكمة الاستئناف الجزائية في الرياض المتخصصة في جرائم الإرهاب، أمرًا بسجن الشابة نُورة بنت سعيد القحطاني لمدة خمسة وأربعين عامًا، وذلك بعد أن اتهمتها بالسعي لزعزعة النسيج الاجتماعي واللحمة الوطنية، والإخلال بتماسك المجتمع ونظامه العام عبر الشبكة العنكبوتية، وكانت قد حوكمت نورة القحطاني الناشطة الاجتماعية، والتي لم يتسن لنا الحصول على الكثير من المعلومات عنها، وذلك موجب قانون مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله بعد توقيفها في يوليو 2023.

 

القحطاني وش يرجعون

تعتبر قبيلة قحطان إحدى القبائل السبئية الجزرية تعود إلى العصر الكندي وقد ظهرت في العصر الأموي، ويتواجد الجزء الأكبر من القبيلة في جنوب السعودية، وتنتشر هذه القبيلة ضمن المنطقة الجنوبية من شبه الجزيرة العربية، وفي الكويت وقطر.

شاهد أيضًا: من هو زوج ايمان الحسيني ويكيبيديا

كم مدة حكم نورة القحطاني

أدانت المحكمة الجنائية في المملكة الناشطة الاجتماعية نورة القحطاني بتهمة تمزيق النسيج الاجتماعي السعودي، وجكمت عليها بالسجن لمدة 45 عامًا جمال خاشقجي، وأكدت نورة القحطاني عبر حسابها على تويتر بوجود عدد من الحسابات الوهمية التي تحمل اسمها، وتدار هذه الحسابات من خارج المملكة وتستغل أصحاب هذه الحسابا للاساءة إليها.

تويتر نورة القحطاني

لدى نورة القحطاني حساب رسمي موثوق عبر تويتر، ولديها ما يزيد على خمسة آلاف متابع، من مختلف أنحاء الوطن العربي، وتشاركهم العديد من التغريدات حول الندوات التي تلقيها، ويمكن متابعة حسابها الرسمي على تويتر “من هنا“.

بعد أن تعرفنا على سبب سجن نورة القحطاني نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم والذي تحدثنا من خلاله على أبرز المعلومات المتوفرة عن السجينة نورة القحطاني.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *