دعاء سماع الرعد ونزول المطر

دعاء سماع الرعد

دعاء سماع الرعد ونزول المطر، عند تتلاحم السحب، مؤذنة بهذا الصوت المدوي، وهو صوت الرعد إيذانًا بنزول المطر منهمرًا كثيفًا، فإنه عند هذا الحد تصاب النفوس بالرعب والخوف، ولكن الإسلام قضى على كل مشاعر الخوف ومسبباتها، من هنا علمنا الإسلام ماذا نقول من دعاء سماع الرعد عند حدوثه، ومن خلال موقع مقالاتي سنتعرف على دعاء سماع الرعد ونزول المطر.

دعاء سماع الرعد ونزول المطر مكتوب

الدعاء مهدئ للنفوس، وعبادة لله تعالى، وفاتح لكل أبواب الخير المغلقة، وهناك مواقف يكون الدعاء هو البلسم الذي يهدي القلوب، ومنها دعاء سماع الرعد ونزول المطر، وفيما يلي نماذج له:

الدعاء الأول  اللهم طمئن قلوبنا بذكرك وتسبيحك، اللهم اجعل صوتها ذكرًا وتسبيحا، واحمنا من شر ما فيه، ولا تجعله سببًا في هلاكنا.
الدعاء الثاني  اللهم بحق هذه الرعد وصوته المسبح لك لا تسلط علينا من عبادك أو مخلوقاتك ما لا يخشاك، ولا يرحمنا ولا يتقي الله فينا، ولا تجعل ذنوبنا وما ثمنا ومعاصينًا سببًا في ذلك.
الدعاء الثالث اللهم هذا صوت الرعد يسبح باسمك، فاجعل تسبيحة بركة ورحمة بنا، اللهم إنا نستعيذ بعزتك وقدرتك، أن تشفي مرضانًا وترحم موتانا، وترد بعيدنا، وأن تزدنا علمنا، ولا تبتلينا الفتن ما ظهر منها وما بطن.
الدعاء الرابع اللهم إنا نستعيذ بك من أن تخزين هلاكنا بجنودك كما أهلك أقوامًا كافيين وعاصي وجامدين لنعمك وافضالك، اللهم إنا نعوذ بك من النار، ومن شر النار، ومن كل طريق يؤدي بنا إلى النار، ونسألك الجنة، وكل سبيل يؤدي بنا إلى نعيمك وجنتك.
الدعاء الخامس  اللهم يا مجيب الدعاء وقت الرعد والمطر، ها نحن نرفع أكف الضراعة إليك اجعلنا اللهم من الذين دعوا فأجابوا، ومن الذين طلبوا فمنعوا، ومن الذين رضيت عنهم وقبلتهم وهديتهم، وتبت عليهم وعتقت رقابهم من النيران.
الدعاء السادس اللهم في هذا الوقت الذي تقبل فيه الدعاء من عبدك، اغفر لأخينا وأدخلهم جنتك دون سابقة عذاب، ولا حساب، وأدخلهم في عبادك الصالحين، وأسكنهم الفردوس الأعلى مع عبادك المقربين والصالحين.

سماع الرعد دعاء الرعد والبرق

هناك العديد من الأدعية المأثورة التي يستحب تلاوته وقراءته عند سماع الرعد، ويسمى دعاء الرعد والبرق، وهذه مجموعة من الأدعية الصحيحة في هذا الشأن:

  • اللهم صيبًا نافعًا، وخيرًا كثيرًا، اللهم نعوذ بك من شر انتقامك، اللهم لا تعذبنا بجنودك كالرعد والبرق والمطر والرياح، اللهم اصرف عنا إن كانت شرًا لنا.
  • اللهم لا تجعل سماع صوت الرعد مهلكًا لأحد، ولا تجعل ضوء البرق مسيئًا لأعيننا وأبصارنا، ولا تجعل المطر الهاطل بعدهما عذابًا نعانيه، واجعله خيرًا لنا ننتفع به.
  • اللهم إنا عبيدك المخلصون لوجهك، الضعفاء إلى رحتكم، الذين يحتاجون إلى ضمانتك وحمايتك من العذاب، فلا تعذبنا في الدنيا برق أو مطر، ولا تعذبنا في الآخرة يا كريم.
  • اللهم اصرف هذا الرعد وهذا البرق وهذا المطر إلى الوديان، أو إلى منابت الأشجار، وإلى الزروع والأعشاب، وإلى الجبال وامنحنا من خيره ما لا يكون سببًا إلى هلاكنا.
  • اللهم اعف عنا واغفر لنا، وتجاوز عن سيئاتنا، وأجعل هذا الوقت الذي تسبح جنودك لك في السماء وقت دعاء وإجابة، ولا تجعله وقت نعمة أو فزعة يا رب الأرباب.

صور سماع الرعد

هناك عدة صور دعاء سماع الرعد يمكن استخدامها عند سماع صوت الرعد ورؤية البرق، وسننشر هنا بعضًا من تلك الصور المتميزة التي تتضمن دعاء صوت الرعد ونزول المطر:

صور سماع الرعد
صور سماع الرعد
صور سماع الرعد
صور سماع الرعد
صور سَمَاعِ الرَّعْدِ
صور سماع الرعد
صور سَمَاعِ الرَّعْدِ
صور سَمَاعِ الرَّعْدِ
صور سَمَاعِ الرَّعْدِ

في ختام هذا المقال عن دعاء سماع الرعد ونزول المطر نكون قد ذكرنا بعض الأدعية الصحيحة المأثورة المكتوبة والمصورة التي يستطيع الإنسان الدعاء بها عند التعرض لسماع صوت الرعد في جوف الليل، وكذلك عند رؤية البرق أو نزول المطر.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *