دعاء استغاثة لنزول المطر مكتوب

دعاء لنزول المطر

دعاء استغاثة لنزول المطر مكتوب التي تعتبر من أفضل النعم التي أنعم الله تعالى بها على الإنسان، فهي من أهم مصادر المياه، لذلك يدعوا الناس الله تعالى بدعاء الاستغاثة حتى تروى الأرض بالمياه ويزيد الرزق، وذلك لأن الرزق مرتبط بنزول المطر، فقد قال الله تعالى (وَأَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجَ بِهِ مِنَ الثَّمَرَاتِ رِزْقًا لَّكُمْ)، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم عرض أدعية استغاثة لنزول المطر.

دعاء لنزول المطر

كان النبي -عليه الصلاة والسلام- حريصاً أشد الحرص على ترديد الأدعية عند نزول المطر، ومن تلك الأدعية ما يلي:

الدعاء الأول اللهم صيبًا نافعًا، اللهم اجعله غيثًا نافعًا غير ضار، ومطرنا بفضل الله وبرحمته، ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عني.
الدعاء الثاني اللهم اجعله غيثًا محملًا بالخير، اللهم إنا نسألك خيرها وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما أرسلت به.
الدعاء الثالث اللهم إني أسألك بعدد قطرات المطر أن تريح قلبي، وتبشرني بما يسرني، بشرى تدمع لها عيني، اللهم ارزقني راحة البال، إنك على كل شيء قدير.
الدعاء الرابع اللهم كما أنزل رحمتك على عبادك، أسألك أن ترحمني برحمتك، وتغفر لي ذنبي ما تقدم منه وما تأخر.
الدعاء الخامس اللهم إني أسألك أن تحقق لي أمنياتي، وتبارك لي فيمن أحب، وأن تقضي حاجتي، ولا تصعب علي أمري، إنك على كل شيء قدير.

اقرأ أيضًا: دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

دعاء استغاثة لنزول المطر

هناك أماكن في العالم لا تصلها الأمطار لذلك من الصعب العيش بها؛ لأنها قد تتعرض للجفاف، لذلك يلجأ الناس إلى دعاء الله تعالى حتى ينزل عليهم المطر:

  • اللهم أنت رب السموات والأرض، ورب العرش العظيم، اللهم يا منزل التوراة والإنجيل والفرقان.
  • اللهم إنا نعوذ بك من كل شر أنت آخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء.
  • اللهم إنا ندعوك أن تغيثنا، اللهم فاغثينا، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم أغثنا، اللهم أغثنا، اللهم أغثنا، غيثًا نافعًا غير ضار. 
  • اللهم إنا نسأل كان تسقي عبادك وبهائمك، وانزل رحمتك على عبادك، وأحيي هذه البلد الميتة.
  • اللهم دعوناك فأجب دعاءنا، اللهم إنا نسألك أن تغيثنا غيثًا نافعًا غير ضار، عاجلًا غير آجل، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دُعاء المَطر تويتر واجمل تغريدات أدعية عند نزول الأمطار

دعاء الاستسقاء لنزول المطر

يحرص المسلمون في دول العالم إذا لم يجدوا المياه اللازمة على ترديد دعاء الاستسقاء، حتى يطلبوا من الله -عز وجل- أن ينزل عليهم الماء:

دعاء الاستسقاء لنزول المطر

  • اللهم إنا نتوسل إليك أن تغيثنا من هذا البلاء، اللهم أنزل علينا المطر في جميع البلاد، وارزقنا الخير، واحفظنا بحفظك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم أنت أمرتنا بالدعاء فدعوناك فاستجب دعاءنا، اللهم أنزل مطرك على جميع بقاع الأرض، وأنزل غيثك على عبادك في كل مكان، إنك أنت القادر على كل شيء.
  • اللهم قد نفدت الأسباب، ولم يبقى إلا أنت، فاللهم ارحمنا وأنزل علينا المطر، واعد إلينا توازن حياتنا، إنك أنت القادر على كل شيء.
  • اللهم ما نستغيثك فلا ملجأ منك إلا إليك، اللهم قد ضاقت بنا الدنيا، وأنزل علينا رحمتك، واسقي الأرض فقد استنفذت كل فرص النجاة، برحمتك يا أرحم الراحمين.

 

دعاء لنزول المطر والغيث بالصور

بمجرد نزول المطر يكثر انتشار الأدعية المصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يتم مشاركتها مع الأهل والأحباب، حتى يدعوا كل شخص بما يقرأه، وللأدعية المصورة دور كبير في توفير الوقت والجهد، ومن خلال هذا المقال سيتم عرض باقة مميزة من تلك الأدعية المصورة:

دعاء لنزول المطر والغيث بالصور
دعاء لنزول المطر والغيث بالصور
دعاء لنزول المطر والغيث بالصور
دعاء لنزول المطر والغيث بالصور
دعاء لنزول المطر والغيث بالصور
دعاء لنزول المطر والغيث بالصور
دعاء لنزول المطر والغيث بالصور
دعاء لنزول المطر والغيث بالصور

وبهذا يكون قد تم التعرف على دعاء استغاثة لنزول المطر مكتوب الذي يلجأ الناس إليه في حالة الخوف من التعرض للجفاف بسبب قلة المياه، فيسألون الله تعالى أن ينزل عليهم الماء حتى يسقي عباده والبهائم وكل كائن حي على وجه الأرض.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *