دعاء كشف الكرب العظيم

دعاء كشف الكرب

دعاء كشف الكرب العظيم، يعاني الإنسان كثيرا في هذه الحياة، فهي ليست على وتيرة واحدة، وإنما تتنوع بين الشدة تارة، والرخاء تارة أخرى، وعلى الإنسان المسلم أن يكون قريبًا من ربه -تبارك وتعالى- في الحالتين، وعندما يحزبه أمر، أو يشتد عليه الكرب العظيم، فلا ملاذ له إلا وجه ربه يشكو إليه بعد انقطاع الأسباب عنه، وفي هذا المقال سنتعرف عبر موقع مقالاتي على دعَاء كشف الكرب بصيغ مختلفة ومتنوعة.

دعاء كشف الكرب مكتوب

علمنا الرسول الكريم -صلى الله عليه وسلم- أنه عند اشتداد الأمر، والكرب كلب إزاحة الكرب وذهاب الهم بالدعاء، وهذه مجموعة من الأدعية المباركة التي تكشف الكرب العظيم:

الدعاء الأول  يا رب يا مجيب الدعوات يا علاّم الغيوب اهدني، وأعني على اتخاذ الدرب الصحيح، اللهم يا أرحم الراحمين اختر لي الصحيح، ولا تجعلني أختار وأكرمني بالخير.
الدعاء الثاني اللهم يا واحد يا أحد يسر لي الخير في طريقي وساعدني على تجاوز العقبات، يا وهاب هب لي من عندك الخير وأرضني به.
الدعاء الثالث اللهم يا مغير الأقدار اجعلني نسلك الدرب الصحيح وتتخطى كل عقبة تواجهنا، اللهم إني أستعين بك أن ترشدني، وتوجهني إلى الخير تشوقني إليه فأنت تقدر وأنا لا أقدر.
الدعاء الرابع يا حي يا قيوم أعني على تجاوز هذه المحنة والاختيار الصائب في كل الأمور، اللهم إني فوضت إليك كل همومي ومشاكلي أنزل السكينة على قلبه وأعني على التجاوز.
الدعاء الخامس اللهم ارحم ضعفنا يوم تحل بالنفوس الضوائق، وتأخذ الكروب بالرقاب والقلوب والنواصي، فالقلوب لك مفضية، والسر عندك علانية، لا تعاملنا بذنوبنا، وعاملنا بعطفك ورحمتك وكرمك بخلقك الضعفاء في الخلق خلقك، والعبيد عبيدك، ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير.

دعاء الإمام الشافعي في كشف الكرب

كان الإمام الشافعي -رحمه الله- يدعو ربه وقت الكرب بعدة أدعية جميلة يلتمس فيها من ربه أن يكشف عنه الكرب، ويذهب عنه الحزن ويفرج عنه الهم، وفيما يلي دعاء كشف الكرب عند الإمام الشافعي:

اللَّهُمَّ بِكَ مَلَاذِي قَبْلَ أَنْ أَلُوذَ، وَبِكَ غِيَاثِي قَبْلَ أَنْ أَغُوثَ، يَا مَنْ ذَلَّتْ لَهُ رِقَابُ الْفَرَاعِنَةِ، وَخَضَعَتْ لَهُ مَغَالِيظُ الْجَبَابِرَةِ، ذِكْرُكَ شِعَارِي، وَثَنَاؤُكَ دِثَارِي، أَنَا فِي حِرْزِكَ لَيْلِي وَنَهَارِي، وَنَوْمِي وَقَرَارِي، أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، اضْرِبْ عَلَيَّ سُرَادِقَاتِ حِفْظِكَ، وَقِنِي وَأَغْنِنِي بِخَيْرٍ مِنْكَ يَا رَحْمَنُ.

صور دعاء كشف الكرب

يتعرض الإنسان للكثير من الضغوط الحياتية في بيته، وفي عمله وفي علاقاته مع من حوله من الناس، وفيما يلي ننشر مجموعة من صور دُعاء كَشف الكَرب:

صُوَر دُعَاءٌ كَشْف الْكَرْب
صُوَر دُعَاءٌ كَشْف الْكَرْب
صُوَر دُعَاءٌ كَشْف الْكَرْب
صور دعاء كشف الكرب
صور دعاء كشف الكرب
صور دعاء كشف الكرب
صور دعاء كشف الكرب
صور دعاء كشف الكرب

بنهاية هذا المقال عن دعاء كشف الكرب العظيم نكون قد استعرضنا الكثير من أدعية كَشف الكَرب العظيم، وذكرنا بعض أدعية الإمام الشافعي التي كان يدعو بها وقت الضيق، وعند النوازل، وعندما يشتد عليه الكَرب، بالإضافة إلى نشر بعض الأدعية المصورة التي نطلبها من الله كَشف الكَرب.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *