من هو مشعل الأحمد الجابر الصباح ويكيبيديا

من هو مشعل الأحمد الجابر الصباح

الشيخ “ويكيبيديا،من هو مشعل الأحمد الجابر الصباح ويكيبيديا إذ يعد الشيخ مشعَل الأحمَد الجَّابر الصَّباح من الشخصيات البارزة في دولة الكويت لذلك يرغب الكثير  بمعرفة المزيد من المعلومات من سيرته الذاتية. ومن خلال المقال التالي من موقع مقالاتي سنتعرَّف إلى الشيخ مشعَل الأحمد الجَّابر الصَّباح. كما سنورد أبرز ما جاء في سيرته الذاتيَّة من معلوماتٍ.

من هو مشعل الأحمد الجابر الصباح

مشعَل الأحمد الجَّابر الصَّباح هو ولي عهد الكويت ونائب رئيس الحرس الوطني. ولد الشَّيخ مشعل الأحمد الجَّابر الصَّباح في 27 سبتمبر عام 1940م، وهو الابن السابع في ترتيب أبناء الشَّيخ “أحمد جابر الصَّباح”. رغم عدم تسلُّم الشيخ “مشعل الأحمد الجَّابر الصَّباح” أي مناصب سياسيةٍ سابقةٍ، إلَّا أنَّه يعدُّ عضوًا بارزًا في أسرةِ الكويت الحاكمة؛ بسبب علاقته الوطيدة مع أمير الكويت الراحل “الشيخ صباح عبدالله”.[1]

مشعل الأحمد الجابر الصباح السيرة الذاتية

استلم الشيخ  “مشعل الأحمد الجَّابر الصَّباح” ولاية عهد دولة الكويت خلفًا للشيخ “نواف الأحمد الجَّابر الصَّباح”. وسنستعرض في السطور التَّالية أبرز ما جاء في سيرته الذاتيَّة من معلوماتٍ:

  • الاسم: مشعَل الأحمد الجَّابر المبارك الصَّباح.
  • الكنية: أبو طلال.
  • تاريخ الميلاد: 27 سبتمبر عام 1940م.
  • مكان الميلاد: الكويت.
  • اسم الأب: الشيخ أحمد الجابر الصباح.
  • اسم الأم: مريم مريط الحويلة.
  • الجنسية: الكويتية.
  • الديانة: الإسلام.
  • الدراسة: كلية هندون للشرطة / الولايات المتحدة الأمريكية.
  • زوجته: الشيخة نورية صباح السالم الصباح
  • الأبناء: أحمد، طلال، فهد، جابر، علي، محاسن، مكارم، مفاتن، شيخة، بيبي، نوف.
  • المنصب: ولي عهد الكويت – نائب رئيس الحرس الوطني.

"<yoastmark

شاهد أيضًا: من هو رئيس مجلس وزراء الكويت الجديد

متى تولى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح الحكم

أصدر أمير الكويت السابق الشيخ “نواف الأحمد الجابر الصباح” قرارًا بتسمية الشيخ “جابر الأحمد الصباح” وليًا لعهد الكويت في 7 أكتوبر عام 2023م، حيث أدَّى اليمين الدستورية بحضور أمير الكويت والمجلس في نفس اليوم. تجدر الإشارة إلى أنَّ الشيخ “جابر الأحمد الصباح” شغل منصب نائب رئيس الحرس الوطني منذ عام 2004م.

كم عمر الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح

ولد الشيخ مشعَل الأحمد الجَّابر الصَّباح في الكويت في السَّابع من شهر سبتمبر من عام 1940م؛ أي أنَّه سيتمُّ 82 عامًا في شهر سبتمبر القادم من عام 2023م. اشتهر الشيخ مشعَل الأحمد الجَّابر الصَّباح بكونه أحد أهم الشخصيات الأمنيَّة في دولة الكويت. إذ شغل العديد من المناصب الأمنيَّة، قبل أن يُعيَّن نائبًا لرئيس الحرس الوطني.

إلى هنا، نصل إلى ختام المقال الذي تضمَّن من هو مشعَل الأحمد الجَّابر الصباح ويكيبيديا. كما بيَّن عمر الشيخ مشعَل الأحمَد الجابر الصباح، وتاريخ تولِّيه العهد.

المراجع

  1. ^ twitter.com , وزارة الداخلية , 25/07/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *