كم يوم اجازة عيد الاضحى 2023 البحرين

كم يوم اجازة عيد الاضحى 2023 البحرين

كم يوم اجازة عيد الاضحى 2023 البحرين، ينتظر المسلمون في جميع أنحاء العالم، ومملكة البحرين قدوم عيد الأضحى المبارك بفارغ الصبر، إذ لم يتبق سوى أسابيع معدود لحلوله، ويستقبله المسلمون بالتهليل والتكبير حمدًا وشكرًا لله تعالى، وفي موقع مقالاتي سنتعرف متى إجازة عيد الأضحى البحرين وموعد صلاة عيد الأضحى في البحرين.

عيد الاضحى 2023 البحرين

يحتفل المسلمون في كافة أنحاء العالم بعيد الأضحى المبارك يوم العاشر من ذي الحجة من كل سنة هجرية، وينتظر المسلمون في مملكة البحرين كغيرهم من البلدان الإسلامية حول العالم، وحسب التوقعات الفلكية، فإن عيد الأضحى يحل هذا العام في مملكة البحرين يوم السبت 9 يوليو/ تموز 2023م، إذ يستعد المسلمون هناك لقدومه ليقيموا شعائره كما أمر الله تعالى وبهدي النبي الكريم -صلى الله عليه وسلم-، حيث يستقبل العيد بالتكبير والتهليل وبأداء صلاة العيد، والاستماع للخطبة، وبعدها نحر الأضاحي المشروعة وإطعام أهل البيت والأرحام وفقراء المسلمين.

اقرأ أيضًا: تفاصيل الحج من البحرين

كم يوم اجازة عيد الاضحى 2023 البحرين

أعلنت مملكة البحرين عن أن عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك للعام الحالي هي أربعة أيام، وجاءت على النحو الآتي:[1]

  • أول أيام إجَازة عِيد الأضحى في البَحرين: وهو يوم عرفة المصادف ليوم الثلاثاء 27 يونيو 2023م.
  • أول أيام إجَازة عيِد الأضحى في البَحرين: وهو أول أيام عيد الأضحى المصادف ليوم الأربعاء 28 يونيو 2023م.
  • أول أيام إجَازة عيِد الأضحى في البَحرين: وهو ثاني أيام عيد الأضحى، ويصادف يوم الخميس 29 يونيو 2023م.
  • أول أيام إجَازة عيِد الأضحى في البَحرين: وهو ثالث أيام عيد الأضحى وآخر يوم في الإجازة، ويكون الجمعة يوم 30 يونيو 2023م.

اقرأ أيضًا: كم تكلفة الحج من البحرين

موعد اجازة عيد الاضحى 2023 البحرين

حددت حكومة البحرين عن أن الإجازة الخاصة بعيد الأضحى في البلاد تبدأ يوم الثلاثاء 09 ذي الحجة 1444هـ، الموافق 27 يونيو 2023م وهو يوم عرفة، على أن تنتهي يوم الاثنين 12 ذي الحجة 1444هـ، الموافق 1 يوليو/ تموز 2023م، وعليه يكون موعد عودة الموظفين والعاملين في القطاع العام والخاص مع صباح يوم السبت 13 ذي الحجة الموافق 1 يوليو.

موعد صلاة عيد الضحى 2023 البحرين

لم تعلن الجهات المختصة في مملكة البحرين عن موعد صلاة العيد إلى الآن، ولكن يدخل موعد الصلاة من بعد شروق الشمس بنحو ربع أو ثلث ساعة، ويستمر وقتها حتى موعد أذان الظهر، ويجوز شرعًا أن تصلى في البيت منفردًا أو مع الأسرة حال تعذر حضورها في المسجد، ولكن من الأفضل والثوب للمسلم أن يحضرها في المسجد.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام سطور مقالنا كم يوم اجازة عيد الاضحى 2023 البحرين، وتعرفنا على موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2023 في مملكة البحرين، وموعد صلاة عيد الأضحى.

المراجع

  1. ^ bahrainbourse.com , الإجازات الرسمية , 24/06/2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *