حقيقة وفاة برويز مشرف رئيس باكستان السابق

حقيقة وفاة برويز مشرف

حقيقة وفاة برويز مشرف رئيس باكستان السابق، فمن المعروف أن مشرف كان يعاني في الفترة السابقة من وضع صحي سيئ أدى إلى نقله إلى أحد المشافي دبي في الإمارات العربية المتحدة. وقد تناقلت بعض الصفحات خبر وفاته، لذلك سنتعرف عبر موقع مقالاتي على حقيقة هذا الخبر مستعرضين أبرز المعلومات عنه، وعن سيرته الذاتية.

من هو برويز مشرف ويكيبيديا

إن برويز مشرف هو رئيس باكستان السابق الذي حكمهما ثلاث سنوات ابتداءً من عام 1999 إلى 2002، وكان وزير الدفاع لباكستان في نفس وقت حكمه فهو أحد الرجال السياسيين فيها، كما أنه حاصل على رتبة أربعة نجوم كلواء متقاعد من الجيش. وكان مشرف أول حاكم عسكري ينقض دستور بلاده ما أدى إلى تعرضه للمحاكمة، واُتهم بجريمة الخيانة العظمى، وحُكم عليه بالإعدام نتيجةً لذلك في عام 2019. أما عن نشأته وحياته، فقد ولد في دلهي، وترعرع متنقلًا بين كراتشي وإسطنبول حيث درس كلية الرياضيات، والتحق بعدئذ بالأكاديمية العسكرية الباكستانية منضمًّا إلى صفوف جيش بلاده في 1964.

من هو برويز مشرف ويكيبيديا

برويز مشرف السيرة الذاتية

نذكر أهم المعلومات الشخصية عن برويز مشرف الرئيس السابق للباكستان في السطور التالية:

  • الاسم الكامل: برويز مشرف.
  • تاريخ الميلاد: 11/ آب/ 1943.
  • مكان الميلاد: دلهي.
  • المواطنة: باكستان، والراج البريطاني.
  • المؤهل العلمي: الرياضيات.
  • الرتبة العسكرية: فريق أول.
  • المهنة: سياسي، وعسكري.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • الديانة: مسلم.

حقيقة وفاة برويز مشرف رئيس باكستان السابق

لا صحّة لخبر وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف، لكن صحته ليست على أفضل حال، فقد تم نقله إلى أحد المشافي في دبي كي يتلقى العلاج اللازم له فهو يعاني من مضاعفات الداء النشواني المصاب به وهو أحد الأمراض النادرة التي يصاب بها الإنسان نتيجةً لتراكم غير طبيعي لبروتين الأميلويد. وكان قد مر على نقله لمشفى دبي أكثر من ثلاثة أسابيع، ويُذكر بأن وضعه صعب، وإن أعضاء جسمه لا تعمل بالشكل المطلوب.

شاهد أيضًا: حقيقة وفاة الفنان عبدالعزيز الشمري

كم عمر برويز مشرف

يبلغ عمر برويز مشرف 79 عامًا، فهو من مواليد عام 1943 في مدينة دلهي التابعة للهند البريطانية، وينتمي لعائلة مسلمة تعنى اهتمامًا كبيرًا بالدين حيث انتقل مشرف مع عائلته للسكن والاستقرار في باكستان قبل فترة وجيزة من إعلان باكستان حصولها على الاستقلال في سنة 1947.

الحكم على برويز مشرف بالإعدام

في عام 2007، قام برويز مشرف بنقض دستور البلاد، وتعليق العمل به فارضًا حال الطوارئ على باكستان بهدف تمديد فترة الحكم في البلاد مما أثار الجدل والبلبلة حوله حتى اضطر إلى تقديم الاستقالة في عام 2009 تفاديًا لإقالته، وعقب تولي نواز شريف منصب رئيس الوزراء في 2013، قام بمحاكمة مشرف بتهمة الخيانة العظمى حتى أصدرت المحكمة عام 2019 حكمًا بإعدام برويز مشرف.

إلى هنا، تعرفنا على حقيقة وفاة برويز مشرف الرئيس السابق للباكستان، الذي يعاني من أزمة صحية حادة الآن في أحد مشافي دبي نتيجة لإصابته بمضاعفات داء النشواني لكنه لا زال إلى الآن على قيد الحياة.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *