تحميل اذكار الصباح والمساء مكتوبة

تحميل اذكار الصباح والمساء مكتوبة

تحميل اذكار الصباح والمساء مكتوبة هي من أهم وأشهر الأذكار التي من الواجب على كل مسلم أن يخبرها، ويعرفها ويقرأها في صباحه ومسائه؛ لأنَّه تُبعد عن المسلم وساوس الشيطان، وتنشر السكينة والطمأنينة في روح المسلم وقلبه، ومن خلال هذا المقال يهتمّ موقع مقالاتي بتقديم رابط تحميل أذكار الصباح والمساء مكتوبة كاملة pdf و word كما يهتم بالحديث عن كيفية الحصول على أذكار الصباح والمساء بدون نت بسهولة كبيرة.

تحميل اذكار الصباح والمساء مكتوبة

تُعدُّ أذكار الصباح والمساء من أهم الأذكار التي ينبغي على كل مسلم المواظبة عليها في كل يوم، وفيما يأتي نعرض أفضل هذه الأذكار الصحيحة من سنة النبي محمد -عليه الصَّلاة والسَّلام- ومن القرآن الكريم: [1]

أذكاء الصباح مكتوبة أذكاء المساء مكتوبة
إنَّ أشهر أذكار الصباح مكتوبة في الشريعة الإسلامية هي:

  • اللَّهمَّ إنِّي أصبحتُ أُشهدُكَ، وأُشهدُ حَملةَ عَرشِك وملائِكتَك وجميعَ خلقِك أنَّكَ أنتَ اللَّهُ الَّذي لا إلَه إلَّا أنتَ وأنَّ محمَّدًا عبدُك ورسولُك”.
  • أصبَحْنا على فِطْرةِ الإسلامِ، وكَلمةِ الإخلاصِ، وسُنَّةِ نَبيِّنا محمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، ومِلَّةِ أَبينا إبراهيمَ حَنيفًا مُسلِمًا، وما كان منَ المُشرِكينَ، وإذا أمسَيْنا مثلَ ذلك”.
  • “اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إِلَهَ إِلا أَنْتَ، عَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وَأَنْتَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، مَا شَاءَ اللَّهُ كَانَ، وَمَا لَمْ يَشَأْ لَمْ يَكُنْ، وَلا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ، أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسِي، وَمِنْ شَرِّ كُلِّ دَابَّةٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا، إِنَّ رَبِّي عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ”.
  • “يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين”.
  • قراءة آية الكرسي وهي الآية 255 من سورة البقرة، وقراءة المعوذات الثلاث وهُنَّ: سورة الإخلاص أو قل هو الله أحد، وسورة الفلق سورة الناس.
أمَّا أذكار المساء الصحيحة في الشريعة الإسلامية فهي:

  • “أمسينا وَأمسى الْمُلْكُ لِلَّهِ ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ، لاَ إِلَهَ إلاَّ اللَّهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، رَبِّ أَسْأَلُكَ خَيْرَ مَا فِي هَذَه الليلة وَخَيرَ مَا بَعْدَهُا ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا فِيها وَشَرِّ مَا بَعْدَهُا، رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَلِ وَسُوءِ الْكِبَرِ، رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابٍ فِي النَّارِ وَعَذَابٍ فِي الْقَبْرِ”.
  • “اللَّهُمَّ عَالِمَ الغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَاطِرَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ، رَبَّ كُلِّ شَيْءٍ وَمَلِيكَهُ، أَشْهَدُ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسِي، وَمِنْ شَرِّ الشَّيْطانِ وَشَرَكِهِ، وَأَنْ أَقْتَرِفَ عَلَى نَفْسِي سُوءاً، أَوْ أَجُرَّهُ إِلَى مُسْلِمٍ”.
  • تلاوة آية الكرسي والمعوذات الثلاث -أي سورة الإخلاص وسورة الفلق وسورة الناس- وسورة الكافرون.
  • تلاوة أواخر سورة البقرة، وهو قول الله تعالى: {آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}. [2]

شاهد أيضًا: اذكار الصباح والمساء الصحيحة مكتوبة

تحميل اذكار الصباح والمساء مكتوبة للجوال

إنَّ تحْميل اذْكار الصَّباح والمَساء مَكتوبة على الموبايل هو من أكثر الأشياء التي يهتم بها المسلمون، وذلك من أجل سهولة الاطلاع على هذه الأذكار في كل صباح ومساء، ويمكن تحميل التطبيق الخاص بهذه الأذكار بسهولة كبيرة وبشكل مباشر “من هنا“.

تحميل اذكار الصباح والمساء مكتوبة بدون نت

يمكن الحصول على أذكارِ الصَّباح والمَساء مكتوبة بدون إنترنت بسهولة كبيرة من خلال التطبيقات الخاصة بعرض هذه الأذكار والتي لا تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت، ومنها تطبيق اسمه “أذكار الصباح والمساء بدون نت” ويمكن تحميل هذا التطبيق مباشرة من خلال غوغل بلاي عبر الرابط “من هنا“.

شاهد أيضًا: اذكار الصباح والمساء مكتوبة مختصرة

تحميل اذكار الصباح والمساء مكتوبة pdf

إنَّ تحْميل أذْكار الصَّباح والمَساء مكْتوبة بصيغة pdf يوفر للشخص إمكانية قراءة هذه الأذكار في أي وقت بسهولة كبيرة من خلال فتح الملف وقراءة محتواه دون أي حاجة للاتصال بالإنترنت، ويمكن تحميل هذا الملف بشكل مباشر “من هنا“.

شاهد أيضًا: اذكار الصباح والمساء حصن المسلم

تحميل اذكار الصباح والمساء مكتوبة word

كما يمكن لجميع الراغبين بالحصول على ملَف أذْكار الصَّباح والمَساء مَكتوبة بصيغة word الحصول عليه بشكل مباشر من خلال تحميله “من هنا” ويضمّ الملف كافة أذْكار الصَّباح وأذْكار المَساء الصحيحة الواردة في القرآن الكريم وفي السنة النبوية الشريفة.

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على تحميل اذكار الصباح والمساء مكتوبة وقدمنا فيه رابط تحميل تطبيق أذكار الصباح والمساء مكتوبة بدون نت بالإضافة إلى روابط تحميل ملفات وورد وبي دي إف لأذكار الصَّباح والمَساء مكتوبة.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , أذكار الصباح والمساء , 05/06/2022
  2. ^ سورة البقرة , الآية 285، 286.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *