الرميان وش يرجعون ، أصل عائلة الرميان من وين

الرميان وش يرجعون

الرميان وش يرجعون ، ما أصل عائلة الرميان. تعدُّ عائلة الرميان من أهم وأبرز العائلات في المملكة العربية السعودية. إلى جانب نسبها العريق، الذي يعود إلى أهم قبائل شبه الجزيرة العربية. لذا سنتعرَّف من خلال موقع مقالاتي على الرميان وش يرجعون، وعلى أصل عائلة الرميان.

الرميان وش يرجعون

الرميان يرجعون إلى قبيلة الدواسر، أهمِّ قبائل شبه الجزيرة العربية. توزَّعت منها عائلة الرميان، وانتشرت في أنحاء المملكة العربية السعودية، ودولة الكويت. تعدُّ عائلة الرميان من العائلات القوية التي شغلت مناصب مرموقة في البلاد، كما لهم شهرة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

أصل عائلة الرميان من وين

يعود أصل عائلة الرميان إلى جدهم الأكبر عثمان مبارك الرميان. حيث استقروا في المملكة العربية السعودية، وأصبحوا من أكبرِ القبائل في شبه الجزيرة العربية. كما برز اسم عائلة الرميان من خلال إنجازاتهم الحكومية والسياسية، إلى جانب استلامهم مناصب رئاسية واستثمارية عالية المستوى.

ياسر الرميان من وين

ياسر الرميان من آل الشماس، في المملكة العربية السعودية، من مواليد 20/02/1970م، سعودي الجنسية. بدأ مسيرته المهنية في البنك السعودي الهولندي، حيث شغل العديد من المناصب، قبل أن يصبح مديرًا لإدارة الوساطة الدولية. في عام 2004م، أصبح ياسر الرميان عضوا مؤسسًا في هيئة السوق المالية. كما تمَّ تعيينه عام 2008م، في منصب مدير تمويل الشركات في الهيئة. إضافةً لذلك يشغل الرميان عضوية في مجالس الإدارة لعدة مؤسسات مثل شركة “أوبر”، وشركة “نيوم”.

ياسر الرميان رئيس نادي نيوكاسل

كان قد أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودية في 7 أكتوبر عام 2023م، تعيين محافظ صندوق الاستثمارات العامة “ياسر الرميان” كرئيس غير تنفيذي لمجلس إدارة نادي نيوكاسل، بعد الاستحواذ عليه بشكلٍ تام. فيما وجَّه الرميان رسالةً إلى جماهير نادي نيوكاسل قائلًا:[1]

نسعد اليوم بالإعلان عن الاستحواذ على نادي “نيوكاسل يونايتد” أحد أشهر الأندية في كرة القدم الإنجليزية، ونشكر في هذه المناسبة جماهير نادي “نيوكاسل” على إخلاصهم لهذا النادي العريق، ونتطلع للعمل معهم لما فيه مصلحة النادي.

من هي زوجة ياسر الرميان

زوجة ياسر الرميان، هي كارلا ديبيلو سيدة أعمال، وعارضة أزياء، ومعدَّة برامج أمريكية الجنسية. استطاعت تحقيق نجاحٍ كبيرٍ في عملها، مكَّنها من العمل في العديد من البرامج المهمَّة، فهي المسؤول الرسمي عن برنامج كيم كاردشيان. كما حصلت كارلا ديبيلو على لقب رائدة أعمال في المجال الاستثماري.

ثروة ياسر الرميان

تقدر ثروة ياسر الرميان بحوالي 320 مليار جنيه إسترليني. فهو يمتلك العديد من المشاريع في المملكة العربية السعودية. كما يتقلَّد العديد من المناصب الهامة التي تمكَّن من خلالها من تحقيق ثروةٍ هائلةٍ. مكَّنته هذه الثروة من الاستحواذ على نادي نيوكاسل الإنجليزي، بالشراكة مع ولي العهد “محمد بن سلمان” و “صندوق الاستثمار السعودي”، ليصبح ياسر الرميان رئيسًا غير تنفيذي للنادي.

أعلام عائلة الرميان

يعدُّ أعلام عائلة الرميان من الشخصيات البارزة التي ساهمت في تطوير قطاع التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية. إلى جانب رعاية شؤون الوطن، وتوفير الوظائف لأبنائه تحقيقًا لرؤية 2030م، وهم:

  • ياسر الرميان.
  • رنا الرميان.
  • عبد الله الرميان.
  • حمود الرميان.
  • أسامة الرميان.

إلى هنا، حيث علمنا الرميان وش يرجعون ، أصل عائلة الرميان. كما تعرَّفنا على ياسر الرميان رئيس نادي نيوكاسل، أحد أعلام العائلة.

المراجع

  1. ^ twitter.com , صندوق الاستثمارات العامة , 29/05/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *