دعاء مستجاب يوم الجمعة لقضاء الحاجة

دعاء مستجاب يوم الجمعة لقضاء الحاجة

دعاء مستجاب يوم الجمعة لقضاء الحاجة هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، حيث ورد في سنة الحبيب المصطفى -صلّى الله عليه وسلم- العديد من الأدعية المأثورة لقضاء الحوائج الصعبة والتي يمكن ترديدها في دعاء يوم الجمعة المستجاب، ويهتم موقع مقالاتي عبر هذا المقال بتقديم مجموعة من أفضل أدعية يوم الجمعة المستجابة لقضاء الحوائج، وكذلك نماذج من دعاء ليلة الجمعة لقضاء الحاجة مستجاب بإذن الله تعالى.

أعمال ليلة الجمعة لقضاء الحاجة

قبل كلّ شيء، وقبل الخوض في تقديم دعاء مستجاب يوم الجمعة لقضاء الحاجة لا بدّ من بيان ما هي اعمال ليله الجمعه لقضاء الحوائج، فقد ذُكر في الأثر العديد من الأعمال التي من خلالها يقضي الخالق -سبحانه وتعالى- حوائج السائلين، ومن هذه الأعمال نذكر لكم ما يأتي:

  • الصلاة على رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- مئة مرة.
  • قيام الليل في ليلة الجمعة.
  • الإكثار من الاستغفار في ليلة الجمعة، وبعد عصر هذا اليوم.
  • قراءة سورة النساء والصافات وسورة يس.
  • الدعاء ومناجاة المولى على قضاء الحوائج.

اقرأ أيضًا: دعاء مستجاب يوم الجمعة مجرب

دعاء مستجاب يوم الجمعة لقضاء الحاجة

لكلّ امرئٍ العديد من الحوائج التي تستعصي عليه، فليجأ إلى المولى -سبحانه وتعالى- ليعينه عليها ويقضيها له، وندرج لكم جدولًا يحتوي على نماذج مختلفة من دعاء يوم الجمعه المستجاب لقضاء الحاجه فيما يأتي:

  • إلهي في يوم الجمـعة المبارك أتوجه إليك أن تقضي حوائجي كلها بحقّ نبيّك محمّد صلى الله عليه وسلم، وآل بيته وأصحابه أجمعين، اللهم لين لنا كل صعب، واكفني شر الدنيا إنّك أنت خير كافٍ وأفضل معافٍ الغالب على كلّ شيء والقاهر لكلّ شيء، سبحانك اللهم وبحمدك تباركت وتعاليت.
  • اللهم في هذه الجمعة المباركة أسألك أن تقضي حاجتي في الدنيا، وأن تجعل لي نصيبًا من جنات الخلد في الآخرة، اللهم ارزقني موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ بر، ولا تدع لنا في الدنيا ذنبًا إلا غفرته لنا، ولا حاجةً فيها رضًا لك إلا وقضيتها لنا يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم الجمعـة المبارك أسألك الراحة والسكينة والطمأنينة، اللهم ألهم قلوبنا الاستقرار بأن تقضي لنا حوائج قلوبنا، وحوائج نفوسنا، اللهم بلغنا ما يرضينا وأنت راضٍ عنا يا أجود الأكرمين.
  • اللهم إني أسألك في هذه الجمعة المباركة أن تشرح لي صدري وأن تغفر لي ذنبي، وأسألك بأنك أنت الله مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتعز من تشاء، اللهم آت نفوسنا تقواها وزكها وبلغنا بما يرضيك عنا آمالنا واقض حوائجنا يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم الجمعـة المبارك أسألك يا فاطر السماوات والأرض ويا عالم الغيب والشهادة أن تقضي لنا حوائجنا، اللهم يسر لنا كل عسير، ووفقنا في دنيانا توفيق الصالحين بجودك وعفوك يا غفور يا كريم.

دعاء مستجاب يوم الجمعة لقضاء الحاجة

اقرأ أيضًا: دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق

صلاة ليلة الجمعة لقضاء الحاجة

عرفت صلاة الحاجة بأنها مشروعة في الدين الإسلامي الحنيف حال تعرّض المسلم إلى الضيق في أمرٍ من أمور دينه ودنياه، وتعذّر عليه إنجاز هذا الأمر، وأما عن كيفية صلاه ليله الجمعه لقضاء الحاجه فهي أن يقوم المسلم بأداء ركعتين بتسليمة واحدة، فإذا فرغ من صلاته توجه إلى الله عز وجل في دعائه وأثنى عليه، وصلى على رسوله، وألح عليه بأدب الدعاء والمناجاة أن يقضي له حاجته، فقد ورد عن أبي الدرداء -رضي الله عنه- أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قال: “من توضأ فأسبغ الوضوءَ ، ثمَّ صلَّى ركعتينِ بتمامِهما أعطاهُ اللهُ -عزَّ وجلَّ- ما سأل معجَّلًا أو مؤخَّرًا“.[1]

اقرأ أيضًا: دعاء مستجاب يوم الجمعة لقضاء الحاجة

دعاء ليلة الجمعة لقضاء الحاجة

المزيد من دعاء ليله الجمعه لقضاء الحاجه نقدمه لكم فيما يأتي:

  • اللهم في ليلة الجمعة المباركة نسألك أن تشرح لنا صدورنا وأن تزيل عنا ما نزل بنا بأن تقضي حوائجنا يا فاج الغم وكاشف الهم، اللهم ألهمنا الصواب في أمورنا كلها، ويسر لنا في كل مسألة جواي يا أرحم الراحمين.
  • سبحانك ربي في ليلة الجمعة المباركة لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم اغفر لي ذنوبي كلها، وتجاوز عن زلاتي ولا تعاملني بما أنا أهل له، ولكنك أنت أهل الرحمة والمغفرة والعطاء، اللهم أعطني سؤلي وحقق لي أمانيّ يا رب العالمين.
  • اللهم يا حي يا قيوم في هذه الليلة المباركة أستغيث برحمتك وجودك وفضلك وكرمك على قضاء حاجتي، اللهم اقسم لنا من الخير أجمل الأقدار، واصرف عنا الشرور والسوء في الحياة الدنيا يا عزيز يا غفار.
  • اللهم في ليلة الجمعة المباركة نسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، أنت المنان يا بديع السماوات والأرض، اللهم أنت ربنا ورب العرش العظيم اقض لنا حوائجنا وأغننا بفضلك عمن سواك يا أرحم الراحمين.

دعاء ليلة الجمعة لقضاء الحاجة

اقرأ أيضًا: أجمل أدعية يوم الجمعة المستجابة

أفضل أدعية يوم الجمعة المستجابة لقضاء الحوائج

ندرج لكم جدولًا يحتوي على افضل ادعيه يوم الجمعه المستجابه لقضاء الحاجه فيما يأتي:

الدعاء الأول
  • اللهم في يوم الجمعـة المبارك أسألك أن تقدر لي من الأصحاب أعفهم فرجًا وأحفظهم لي في نفسي ومالي، اللهم اقض لي حوائجي كلها، وقدر لي التوفيق في أمور حياتي ومماتي يا رب العالمين.
الدعاء الثاني
  • إلهي يا مسخّر القوي للضعيف في يوم الجمعة المبارك أسألك أن تسخر لي الكون لقضاء حوائجي، إنك على كل شيءٍ قدير وبالإجابة جدير يا رب العالمين.
الدعاء الثالث
  • اللهم إني أسألك في هذه الجمعة المباركة بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك يا قادر على كلّ شيء، اللهم إن حاجتي في الدنيا مهما عظمت فإنها لا تعجزك، إنك أنت الجواد الكريم.
الدعاء الرابع
  • ربّ في هذه الجمعة المباركة أسألك كما سخرت الطير ولينت الحديد لنبينا دواد -عليه السلام- أن تسخر لي من الخلق ما ينفعني، ويعنني على قضاء حوائجي يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: الدعاء المستجاب يوم الجمعة

دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد لَيْلَةٍ الجمعة

نقدم لكم مجموعة من أفضل نماذج دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد لَيْلَةٍ الجمعة من أدعية الرسول -صلى الله عليه وسلم- المأثورة في قضاء الحاجة فيما يأتي:[2]

  • “اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت، المنان بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم إني أسألك”.
  • “لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين”.
  • “دعوة ذي النون إذ هو في بطن الحوت لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فإنه لم يدع بها مسلم ربه في شيء قط إلا استجاب له”.

اقرأ أيضًا: أدعية مستجابة في آخر ساعة من يوم الجمعة 

صور دعاء مستجاب يوم الجمعة لقضاء الحاجة

كذلك لا بدّ من تقديم صور ادعيه مستجابه يوم الجمعه لقضاء الحوائج فيما يأتي:

صور دعاء مستجاب يوم الجمعة لقضاء الحاجة
صور دعاء مستجاب يوم الجمعة لقضاء الحاجة
صور دعاء مستجاب يوم الجمعة لقضاء الحاجة
صور دعاء مستجاب يوم الجمعة لقضاء الحاجة



مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

بهذه الصور التي حملت بين جنباتها دعاء مستجاب يوم الجمعة لقضاء الحاجة نصل إلى نهاية هذا المقال، والذي قدّم مجموعة من أفضل الأدعية التي يمكن للمسلمين الدعاء بها من أدعية قضاء الحوائج المستجابة بإذن الله تعالى.

المراجع

  1. ^ تحفة الذاكرين , الشوكاني/أبو الدرداء/232/إسناده صحيح
  2. ^ islamweb.net , أدعية قضاء الحوائج , 23/12/2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *