أجمل أدعية يوم الجمعة المستجابة

أدعية يوم الجمعة المستجابة

أجمل أدعية يوم الجمعة المستجابة هو ما سيتم الحديث عنه في هذا المقال، فيوم الجمعة قد فضّله الله -تبارك وتعالى- على سائر أيّام الأسبوع، وجعله سيّد هذه الأيّام، كما جعل فيه للمسلمين الفضائل العظيمة والخيرات الكثيرة الّتي ينالونها باجتهادهم بالعبادة والطّاعة، ولعلّ خير ما يقوم به المرء في هذا اليوم هو الدعاء المستجاب يوم الجمعة، وعبر موقع مقالاتي سنتعرّف على أفضل وأجمل دعاء يوم الجمعة المستجاب واجمل ادعيه يوم الجمعه المستجابه مكتوبه كامله بإذن الله تعالى.

ادعية يوم الجمعة المباركة
  • اللهمّ في يوم الجمعـة المبارك أنت ربّ السّماوات والأرض، ربّ كلّ شيءٍ ومليكه، أسألك أن تتمّ نعمتك عليّ وألّا تحرمني من فضلك، وأسألك أن تعطيني القوّة وأن تجعلني من الصّوامين والقوّامين، لا إله إلّا أنت.
  • اللهمّ في يوم الجمعـة المبارك أنت الحليم والعظيم وأنت ربّنا وربّ آبائنا الأوّلين، نسألك القبول لأعمالنا، ونسألك البركة في أعمارنا وأرزاقنا، ونسألك الرحمة لأمواتنا، أنت على كلّ شيءٍ قدير، والحمد لله ربّ العالمين.
الأدعية المستجابة في يوم الجمعة المباركة
  • إلهي في يوم الجمعة المبارك لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، أسألك باسمك الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت، أن تُذهب العسر والضّيق، وتخرجني منهما إلى اليسر وأوسع الطّريق، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ في هذا اليوم العظيم أبعدني عن الأذى والشّر، وأعوذ بك من كلّ سوءٍ وضر، ارحمني برحمتك، وأسعفني بعونك، وألهمني من صبرك، اللهمّ إنّ هذه الحياة ضاقت، ففرّج عنّي وعن سائر المسلمين الهموم والغموم، آمين.

ادعية يوم الجمعة المباركة
ادعية يوم الجمعة المباركة

اقرأ أيضًا: دعاء مستجاب يوم الجمعة مجرب

أدعية يوم الجمعة المستجابة

الدّعاء في يوم الجمعة من أعظم الأعمال الصّالحة الّتي يمكن للمسلم أن يقوم بها في يوم الجمعة، حيث أنّ الدّعاء من الأعمال الّتي شرّعها الله -تبارك وتعالى- لعباده ليتقرّبوا بها إليه، ولينالوا بها الأجر العظيم والكبير في الدّنيا والآخرة، ويعدّ يوم الجمعة من الأوقات الفضيلة الّتي يُستجاب بها الدّعاء، وفي الآتي سنعرض ادعية مستجابة يوم الجمعة، وهذه الأدعية هي:

  • اللهمّ في يوم الجمعـة المبارك لا إله إلّا أنت ربّ العرش العظيم، لا إله إلّا أنت الحق اليقين، أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العظيمة الّتي تفرّدت بها، أن تغفر لي ذنوبي وتستر لي عيوبي، وأن تجعلني من المتّقين ومن الصّالحين، آمين.
  • يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين، أسألك في هذا اليوم العظيم بنور وجهك الّذي ملأ أركان عرشك، وأسألك برحمتك أن ترحمني وترحم والديّ، وأن تغفر لي ولوالديّ، وأن تدخلهما جنّاتٍ عرضها السّماوات والأرض، آمين.
  • اللهمّ أنت رب يوم الجمعة وربّ السّماوات والأرض، ربّ كلّ شيءٍ ومليكه، أسألك أن تتمّ نعمتك عليّ وألّا تحرمني من فضلك، وأسألك أن تعطيني القوّة وأن تجعلني من الصّوامين والقوّامين، لا إله إلّا أنت.
  • اللهمّ في هذا اليوم العظيم أنت الحليم والعظيم وأنت ربّنا وربّ آبائنا الأوّلين، نسألك القبول لأعمالنا، ونسألك البركة في أعمارنا وأرزاقنا، ونسألك الرحمة لأمواتنا، أنت على كلّ شيءٍ قدير، والحمد لله ربّ العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء مستجاب يوم الجمعة لقضاء الحاجة

ادعية اللهم نسألك في يوم الجمعة مستجابة

أدعية اللهم نسألك في يوم الجمعة المستجابة بإذن الله -تبارك وتعالى- هو ما سيتمّ عرضه فيما سيأتي، حيث أنّ هذه الأدعية يمكن للمسلم الدّعاء بها لنفسه أو غيره، وهي:

الدعاء الأول
  • اللهمّ إنا نسألك في يوم الجمعة الثّبات على الطّريق القويم، ونسألك قوّة الإيمان في القلب، ونسألك الصّحة والقوّة في البدن، ونسألك البعد عن المصائب، ونسألك الفرج للأمّة الإسلاميّة جمعاء، آمين.
الدعاء الثاني
  • اللهمّ نسألك في يوم الجمعة البركة في أعمار أولادنا، والبركة في أرزاق أولادنا، والسّعة والرّحابة في صدور أولادنا، والرّحمة في قلوب أولادنا، ونسألك حسن الخاتمة لهم والنّجاة من العذاب الأليم، آمين.
الدعاء الثالث
  • اللهمّ نسألك في يوم الجمعة أن تجعل القرآن ربيع قلوبنا وجلاء أحزاننا، وشفاءً لأمراضنا وأسقامنا، وأن تجعله نورا في دروبنا، ووسيلةً لنصل من خلاله إلى الجنّة وحسن المآل، والحمد لله ربّ العالمين.
الدعاء الرابع
  • اللهمّ نسألك في يوم الجمعة أن تثبّت قلوبنا وأن تنير دروبنا وأن تجعلنا من الهداة المهتدين يا ربّ العالمين، نسألك حسن الخاتمة وتمام النّعمة ودوام العافية، ونسألك الفوز في الآخرة، أنت على ما تشاء قدير.

ادعية اللهم نسألك في يوم الجمعة مستجابة

اقرأ أيضًا: دعاء يوم الجمعة المستجاب للزواج

أجمل دعوة مستجابة يوم الجمعة

إنّ لاستجابة الدّعاء شروطٌ ينبغي للمسلم التّعرّف عليها والتزامها، من أهمّ هذه الشّروط خلاص النّية لله سبحانه وتعالى، وعدم الاستعانة ودعاء غيره -سبحانه-، وفيما يأتي ندرج لكم اجمل دعوه يوم الجمعة مستجابه بإذن الله تعالى:

  • لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، أسألك باسمك الأعظم في هذا اليوم العظيم الّذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، أن تُذهب العسر والضّيق، وتخرجني منهما إلى اليسر وأوسع الطّريق، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ أبعدني  في يوم الجمعـة عن الأذى والشّر، وأعوذ بك من كلّ سوءٍ وضر، ارحمني برحمتك، وأسعفني بعونك، وألهمني من صبرك، اللهمّ إنّ هذه الحياة ضاقت، ففرّج عنّي وعن سائر المسلمين الهموم والغموم، آمين.
  • اللهمّ في يوم الجمعة المبارك أسألك العفو والعافية في الدّنيا والآخرة، وأستودعك أهلي وأحبّتي ورفاق دربي في ودائعك الّتي لا تضيع، اللهمّ ارزقني كلّ حلالٍ طيبٍ ترضاه، وأبعدني عمّا لا تحب، آمين.
  • اللهمّ في يوم الجمعة أسألك قبول الصّالحات والطّاعات، وأسألك الفلاح في عمري، والفلاح في الآخرة يا ربّ العالمين، وأسألك في هذا اليوم المباركة البركة والرزق الحلال والعفو والمغفرة، آمين.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق

ادعية مستجابة ليلة الجمعة المباركة

ندرج لكم ادعيه مستجابه ليله الجمعه المباركه فيما سيأتي، حيث إنه نُقل عن أهل العلم أنّ ليلة الجمعة من الأوقات الفضيلة الّتي يسنّ الدّعاء بها، ومن الأدعية نذكر:

الدعاء الأول
  • اللهم في يوم الجمعـة المبارك إني أستغيث برحمتك يا حيّ يا قيّوم يا أرحم الراحمين، يا أكرم الأكرمين، اللهمّ أصلح لي شأني كلّه، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهمّ ارزقني التّقى والعفاف والإيمان الثّابت، آمين والحمد لله ربّ العالمين.
الدعاء الثاني
  • اللهمّ في يوم الجمعة العظيمة نسألك أن تصرف عنّا الأذى والضّرّ، ونسألك أن تحسن خاتمتنا وأن ترزقنا رضاك والجنّة يا رحمن يا رحيم، اللهمّ ارزقنا العفو والعافية، آمين.
الدعاء الثالث
  • اللهمّ أسألك في هذه الجمعة المباركة أن تنصر الأمة الإسلاميّة على من عاداها، وأن ترفع راية الحقّ في كلّ أصقاع الأرض، اللهمّ أعزّ الإسلام في العالمين، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
الدعاء الرابع
  • اللهمّ صلّ على محمّدٍ وعلى آل محمد كما صلّيت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، وبارك على محمّد وعلى آل محمّد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنّك حميدٌ مجيد.

ادعية مستجابة ليلة الجمعة المباركة

اقرأ أيضًا: الدعاء المستجاب يوم الجمعة

صور أدعية يوم الجمعة المستجابة

بعد أن قدّمنا سابقًا أدعية يوم الجمعة مستجابة لا بدّ من تقديم صور ادعيه يوم الجمعه المستجابه فيما يأتي:

صور أدعية يوم الجمعة المستجابة
صور أدعية يوم الجمعة المستجابة
صور أدعية يوم الجمعة المستجابة
صور أدعية يوم الجمعة المستجابة



مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

هنا نصل لختام مقالنا أجمل أدعية يوم الجمعة المستجابة حيث عرضنا جملةً من الأدعية العظيمة والمستجابة بإذن الله تعالى، والّتي يمكن للمسلم أن يدعو بها في يوم الجمعة أو غيره من الأيّام.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *