فعاليات عيد الفطر في الدمام 2023 – 1444

فعاليات عيد الفطر في الدمام 2023

فعاليات عيد الفطر في الدمام 2023 – 1444 تبدأ في أول أيام عيد الفطر المبارك 1444 ويث قامت منطقة الشرقية بالتجهيز لاحتفالات عيد الفطر المقبل يوم الاثنين 2 مايو 2023 في السعودية، وسيلقي موقع مقالاتي الضوء على فعاليات العيد في الدمام 2023 – 1444 وجدول فعاليات عيد الفطر في الدمام 2023 بالإضافة إلى أماكن فعاليات عيد الفطر بالدمام 2023.

موعد عيد الفطر 1444 في السعودية

يبدأ عيد الفطر في السعودية يوم الاثنين 2 مايو 2023م وتستمر الاحتفالات ومهرجانات عيد الفطر في المملكة العربية السعودية على مدار 3 أيام وتنتهي يوم الأربعاء 4 مايو 2023م ويمكن الاطلاع على العد التنازلي لحلول عيد الفطر 1444 في السعودية مباشرة “من هنا“. [1]

فعاليات عيد الفطر في الدمام 2023 – 1444

أطلقت أمانة الشرقية فعاليات عيد الفطر في الدمام 2023 عبر الموقع الرسمي تويتر وفق الآتي: [2]

دعم المستثمرين ورواد الأعمال

أعلنت أمانة الشرقية استمرار مركز التميز الاستثماري في أمانة المنطقة الشرقية بالعمل لدعم المستثمرين ورواد الأعمال وإنهاء معاملاتهم ،خلال إجازة ما تبقى من شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، عبر مختلف قنوات التواصل الرقمية، كما أن خدمة المواعيد لزيارة فريق العمل متاحة عبر موقع الأمانة والواتساب.

تحسين المشهد الحضري

تستمر أمانة الشرقية في أعمال معالجة وتحسين المشهد الحضري لاستقبال عيد الفطر بأبهى حلة وإزالة المخالفات والكتابات المشبوهة عن جدران الأبنية ومعالجتها.

تحسين المشهد الحضري

شاهد أيضًا: فعاليات عيد الفطر في الرياض

إغلاق 7 منشآت في الأسواق والمراكز التجارية

قامت أمانة الشرقية بجولة رقابية على 6823 منشأة وتحرير 372 مخالفة تضمنت إغلاق 7 منشآت في الأسواق والمولات والمراكز التجارية، واستقبل مركز الطوارئ ي الأمانة حوالي ألف بلاغ عن مخالفات البلدية لإزالتها قل حلول عيد الفطر 2023م.

النظافة العامة وصيانة المرافق

أطلقت الأمانة الشرقية حملة توعية النظافة العامة للأماكن والمسطحات الخضراء لتهذيب العشب وتنظيف المرافق من الأوساخ والأتربة لاستقال أول أيام عيد الفطر بالإضافة إلى تهيئة الحدائق وتزيين الساحات والشوارع  والأماكن العامة بألوان العيد.

مبادرة ممتثل القطيف

أطلقت الأمانة الشرقية مبادرة ممتثل في القطيف للتوعية بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية لفيروس كورونا خلال احتفالات عيد الفطر 2023 في الأماكن العامة، وتضمن الفعالية أو المبادرة 6 بلديات فرعية وأكثر من 455 متطوع.

شاهد أيضًا: كم عدد تكبيرات عيد الفطر

اماكن فعاليات عيد الفطر بالدمام 2023

تقام فعاليات عيد الفطر بالدمام 2023 في المعالم السياحية والأثرية في الدمام الآتية:

مركز الملك عبدالله الحضاري

تحيي احتفالات عيد الفطر 2023 في مركز عبد الله الحضاري في الدمام على جزيرة صناعية قبالة متنزه الملك عبد الله على كورنيش الدمام بالواجهة البحرية، وتتخلل الاحتفالات والفعاليات إطلاق الألعاب النارية ابتهاجاً بحلول العيد في أيام العيد من الساعة 11 ليلاً حتى الساعة 1 من بعد منتصف الليل، ويعد المركز الحضاري واحداً من أهم المشروعات والمعالم السياحية في المنطقة الشرقية.

منتزه الملك فهد

يقصد سكان الدمام منتزه الملك فهد في أيام عيد الفطر لقضاء الوقت مع العائلات والأقارب على مساحة المنتزه المتضمنة عدة بحيرات صناعية ومساحات خضراء وشلالات صناعية والنواعير وألعاب الأطفال.

كورنيش الدمام

يعتبر كورنيش الدمام من أبرز الوجهات السياحية والمعالم المقصودة من قبل سكان الشرقية للتنزه والاستمتاع بنسمات العليل العذبة القادمة من مياه الخليج، ويتخلل أيام العيد الكثير من الحفلات الراقصة والمظاهر الاحتفالية الشعبية في الدمام التي تعكس حضارة وتقاليد المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: خطبة عيد الفطر مختصرة ملتقى الخطباء

جزيرة المرجان في الدمام

تعد جزيرة المرجان من الأماكن المقصودة للاحتفال بعيد الفطر في الدمام والمنطقة الشرقية بسبب تصميمها الفريد وتزويد الجزيرة بالخدمات الرئيسية كالماء والكهرباء والعديد من المطاعم والفنادق بالإضافة إلى مرفأ صغير مخصص للرحلات البحرية في مياه الخليج.

شاطئ نصف القمر

يتميز شاطئ نصف القمر في الدمام بالرمال النظيفة واختلاط رمال الصحراء بمياه بحر الخليج الدافئة ويعد من أبرز أماكن فعاليات عيد الفطر 2023 للاستحمام الشمسي والرياضات البحرية الترفيهية ورحلات الصيد.

جدول فعاليات عيد الفطر في الدمام 2023

تعتبر الدمام إحدى أهم مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية بفضل مناخها المعتدل نسبياً أغلب شهور السنة، ناهيك عن تمتعها بالشواطئ الساحلية على الخليج العربي، ويمكن جدولة فعاليات عيد الفطر في الدمام 2023م كالآتي:

الفعالية وقت الفعالية
زيارة مركز الملك عبدالله الحضاري طيلة أيام عيد الفطر المبارك
منتزه الملك فهد أيام عيد الفطر المبارك
الألعاب النارية في كورنيش الدمام الساعة 11 ليلاً كل يوم من أيام عيد الفطر المبارك
زيارة جزيرة المرجان في الدمام أيام عيد الفطر المبارك
رحلة بحرية في شاطئ نصف القمر اليوم الأول والثاني والثالث عيد الفطر
التسكع في واجهة الدمام البحرية حفلا غنائية كل يوم مساءً
زيارة متحف الدمام أمسيا شعرية كل يوم
رحلة إلى جبل المريكبات طيلة أيام عيد الفطر المبارك
زيارة بحيرة مدن طيلة أيام عيد الفطر المبارك

إجازة عيد الفطر 1444 السعودية

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إجازة عيد الفطر 1444 لكافة العاملين في قطاعات العمل السعودي وفق نظام العمل الجديد كالآت:

  • إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي السعودية من 25 رمضان حتى 7 شوال 1444هـ.
  • إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص السعودية من 30 رمضان حتى 4 شوال 1444هـ.
  • إجازة عيد الفطر للطلاب في السعودية من 20 رمضان حتى 7 شوال 1444هـ.
  • إجازة عيد الفطر للبنوك السعودية  من 27 رمضان حتى 7 شوال 1444هـ.

شاهد أيضًا: شعر عن عيد الفطر

موعد صلاة عيد الفطر في الدمام 1444

تم تحديد صلاة عيد الفطر في المنطقة الشرقية بعد شروق الشمس بمدة ربع ساعة في أول أيام عيد الفطر الاثنين 2 مايو 2023م، ويتخلل الصلاة تكبيرات العيد وتؤدى صلاة عيد الفطر بعدد ركعات يساوي ركعتين فقط.

شاهد أيضًا: بوستات عيد الفطر

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر في الدمام 2023

يحتفل أهالي المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية بحلول عيد الفطر 2023م يوم الاثنين 2 مايو منذ ساعات الصباح الباكر وفق الآتي:

  • ارتداء أزياء العيد الجديدة كلياً أو ارتداء الزي الرسمي التقليدي لسكان المنطقة الشرقية.
  • صلاة العيد في ساعات الصباح الباكر بعد شروق الشمس جماعة أو صلاة عيد الأضحى في المنزل.
  • تبادل التهاني بحلول العيد وطاعة الله في إتمام فرض الصيام خلال شهر رمضان المبارك.
  • التهادي والمباركة بحلول عيد الفطر المبارك وتبادل حلويات العيد.
  • صلة الرحم والتواصل مع الأقارب والإنفاق على المساكين والفقراء والمحتاجين.
  • زيارة المعالم الأثرية في المنطقة الشرقية وتعريف الأطفال بالتاريخ الأثري بمعالم المنطقة.

وختاماً نكون قد شرحنا فعاليات عيد الفطر في الدمام 2023 – 1444 وأماكن فعاليات عيد الفطر بالدمام 2023 وجدول فعاليات عيد الفطر في الدمام 2023 بالإضافة إلى إجازة عيد الفطر 1444 السعودية وموعد صلاة عيد الفطر في الدمام 1444 ومظاهر الاحتفال بعيد الفطر في الدمام 2023.

المراجع

  1. ^ calc-web.com , عيد الفطر في السعودية 2022 , 26/04/2022
  2. ^ twitter.com , أمانة المنطقة الشرقية , 26/04/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *