دعاء النبي في العشر الاواخر من رمضان

دعاء النبي في العشر الاواخر من رمضان

دعاء النبي في العشر الاواخر من رمضان الذي يجتهد فيه المسلمون في الطاعات وكثرة الدعاء والتودد إلى الله بالعبادات، حيث يقوم المسلمون في هذه الأيام بعمل الخير لجني الحسنات، لذا فمن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم التعرف على دعاء العشر الأواخر من رمضان مكتوب 2024 من رمضان المبارك، بجانب عرض دعاء الرسول في العشر الأواخر من رمضان.

ما هو دعاء النبي في العشر الاواخر من رمضان

دعاء النبي في العشر الأواخر من رمضان المعظم هو الدعاء الذي أوصى به رسول الله -صلى الله عليه وسلم- زوجته عائشة عندما قامت بسؤاله عن الدعاء الذي يجب أن يقال في ليلة القدر (يا رسول الله، أرأيت إن علمت أي ليلة هي ليلة القدر). ماذا أقول فيها فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- لعائشة قولي “اللهم إنك عفو، تحب العفو، فاعفوا عنا” وهذا هو دعاء النبي في العشر الأواخر من رمضان، كما يعد أنه من أفضل الأدعية لوجود اسم العفو فيه؛ لأنه من أسماء الله الحسنى، كما أنه من صفات الله فهو العفو الغفور الرحيم، وقد ذكر في القرآن (وكان الله عفوا غفورا) سورة النساء الآية رقم 99.

شاهد أيضًا: ادعية العشر الاواخر من رمضان مكتوبة 2024 افضل الادعيه بالعشر الاواخر

كان أكثر دعاء النبي في العشر الأواخر

كان دعاء النبي في العشر الأواخر “اللهُّم إنك عفوٌ تُحِب العفو، فاعفُ عنّا.” حيث يأتي معنى الدعاء بمحو وإزالة الذنوب، فالعفو يكون في معناه عبارة عن إزالة جميع الذنوب ومحوها نهائيًا، وهناك الكثير من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في ليلة القدر مثل:

  • يا رب اللهم أصلح ديننا لنا فهو عصمة أمرنا، وأصلح اخرتنا لنا التي سيكون فيها معادنا، واجعل الخير في كل زيادة، واجعل في الموت راحة لنا من كل شيء.
  • اللهم اشفي جميع مرضانا وارحم موتى المسلمين وموتانا وأشفى مرضى المسلمين، واقضي جميع حوائج المسلمين والسائلين واقضي حوائجنا.
  • اللهم اجعلنا دومًا مستورين، وجميع أمة المسلمين مستورين، اللهم ابعثنا ونحن مستورين، وأكرمنا بلقائك ونحن بسترنا، استرنا يا رب فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا الله.
  • الحمد لله على نعمة الإسلام وعلى إكرامك لنا ورحمتك بنا والحمد لله على القرآن وعلى الحكمة، يا رب اجعلنا التاليين لكتابك اللهم اجعلنا لكتابك حافظين، بأعمالنا مخلصين.

كان أكثر دعاء النبي في العشر الأواخر

دعاء النبي في العشر الاواخر من رمضان 

يعد من الأمور التي يحبها الله والتي يغفل عنها الكثير من الناس الدعاء والاستغفار، فيجب اغتنام هذه الأيام والاستعانة بدعاء النبي في العشر الأواخر من رمضان وهو:

  • يا رب افتح لي في رمضان أبواب الرزق واجعل لي صيامي صيام الصائمين واجعل إقامتي كإقامة القائمين، أبعدني عن نومة الغافلين، واعف عني، واغفر لي.
  • يا رب افتح لي باب الجنة، أغلق في وجهي أبواب جهنم، اللهم وفقني في شهر رمضان المبارك لقراءة القرآن والأعمال الصالحة.
  • يا رب اغسلني في شهر رمضان من الذنوب وافتح لي من أبواب فضلك الكثير، وأنزل علي من بركاتك الكثير، ووفقني في الشهر الكريم في ابتغاه مرضاك.
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا وفي الآخرة وديني ودنياي التي فيها معاشي وتقبل مني أعمالي الصالحة ووفقني لما هو الخير لي فيه.

شاهد أيضًا: دعاء صلاة التهجد مكتوب 2024 افضل ادعية صلاة التهجد مستجابة

ادعية الرسول في العشر الاواخر من رمضان

يوجد في العشر الأواخر من رمضان العديد من المميزات التي تجعلها لا تشبه باقي الأيام العادية، ويفضل أن يجتهد العبد في الطاعات حتى يتقبله الله في عباده الصالحين، ويصلح له قلبه وشأنه كله، ومن أمثلة أدعية الرسول في العشر الأواخر الآتي:

  • اللهم الطف بي وأغثني، يا رب أتوسل إليك باسمك العظيم أن تجيرني من النار وتقبلني من عبادك الصالحين، يا رب يا مالك الملك تعطى الخير لمن يشاء، فيا رب يا كاشف الغم، وفارج الهم، ويامن أراد شيء يقول له كن فيكون اكشف غمي وارحم ضعفي وقلة حيلتي.
  • يا رب يا كريم يا حي يا قيوم، أجرني في مصيبتي بالخير عنها، وعافني واعفوا عني وعوضني في الحياة بالخير الوفير وارحمني برحمتك، واكشف عني الضرر وارحمني فلا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • يا رب اللهم إني عبدك وابن أمتك وابن عبدك ناصيتي في يدك ماض في حكمك أسألك يا ربي بكل اسم قد سميت به نفسك، أو علمته لأحد من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وذهاب حزني  وجلاء همي.
  • اللهم ارزقني من فضل ليلة القدر، وسهل لي أموري من العسر وبدلها إلى اليسر، اللهم أسكنا الجنة العليا، بجانب نبيك الكريم، يا رب إني قد استودعتك جميع دعواتي فبشرني بالخير منها وعافني واعفوا عني واغفر لي ما تقدم وما تأخر من ذنوبي.
  • يا رب الطف بي وأعني على لقائك، يا رب إني انتظر لطفك وخيرك الواسع يا رب نسألك الجنة العليا والرحمة يا رب فيما مضى وما سيأتي.

ادعية الرسول في العشر الاواخر من رمضان

شاهد أيضًا: دعاء صلاة التهجد في العشر الاواخر من رمضان مكتوب

وفي نهاية مقال هذا المقال يكون قد تم التعرف على ما هو دعاء النبي في العشر الأواخر من رمضان، إلى جانب التعرف على أكثر دعاء النبي في العشر الأواخر، حيث أن من بين العشرة أيام الأواخر فيها ليلة القدر الليلة التي تكون خيرًا من ألف شهر

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *