أفضل دعاء قبل الإفطار في رمضان

أفضل دعاء قبل الإفطار في رمضان

أفضل دعاء قبل الإفطار في رمضان هو الدعاء الذي يُستحب للصائم أن يدعو به في الفترة الزمنية التي تسبق الإفطار في كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك، حيث يُعدُّ هذا الوقت من الأوقات المباركة التي يُستجاب فيها الدعاء، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدم أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها قبل الإفطار في شهر رمضان المبارك بالإضافة إلى أفضل أدعية تقال قبل الفطور في شهر رمضان.

افضل دعاء عندَ الإفطار للصائم
اللهم تقبل مني الصيام والقيام وكل عمل أقوم به خالصًا لوجهك الكريم في هذا الشهر الفضيل، اللهم أعني في كل يوم من أيام رمضان على الشكر والذكر وحسن العبادة، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين.
دعوة الصائم عند الإفطار
اللهم أكرمني بالإيمان وأعطني من الخير ما يكفيني في هذه الحياة الدنيا، واختم بالباقيات الصالحات أعمالي يا رب، اللهم اكتب لي أجر الدنيا والآخرة، واكتب لي السعادة في الدنيا والرحمة والمغفرة والعفو في الآخرة.
دعاء قبل الإفطار
ربّي يسر لي أمري واشرح لي صدري واحلل عقدة من لساني، اللهم اجعلني ممن يسمعون القول فيتبعون أحسنه، وبارك لي في عمري وقولي وعملي يا كريم.

دعاء الصائم

دعاء الصائم

توجد الكثير من صيغ الأدعية المباركة التي يمكن للصائم الدعاء بها في شهر رمضان، ومن هذه الأدعية:

  • ربي أكرمني في هذا اليوم المبارك بكل خير، وأعطني من الخيرات ما يكفيني في هذه الحياة الدنيا، واكتب لي في آخرتي رحمة تغنني بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم في هذا الشهر الفضيل أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وبك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم تقبل مني الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان.
  • اللهم أسألك في هذه الحياة أن تكتب لي السعادة والهدوء وراحة البال والفرح والحياة الكريمة، اللهم واكتب لي النجاة من عقابك يوم القيامة يا خفي الألطاف، نجني مما أخاف.
  • ربي اجعلني في هذا الشهر الفضيل من الذين رضيت عنهم فأنزلت عليهم رحمتك ومغفرتك ونجيتهم من عقابك وعذابك، اللهم اغفر لي ما تقدم وما تأخر من ذنوبي يا كريم.
  • اللهم أسألك السعادة والرحمة والمغفرة والبركة في كل عمل وقول أقوم به، ربي أعني على شكرك وذكرك وحسن عبادتك، ولا تجعلني يا ربي من الخاسرين.

شاهد أيضًا: دعاء قبل الإفطار أفضل أدعية قبل وبعد الإفطار في رمضان

أفضل دعاء قبل الإفطار في رمضان

إنّ أفضل دعاء يمكن للمسلم أن يدعو به في شهر رمضان المبارك قبل الإفطار هو الدعاء الآتي:

اللهم رحمتك نرجو فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك يا أرحم الراحمين، اللهم نسألك أن تكون معنا وألّا تكون علينا، وأن تؤثرنا ولا تؤثر علينا، ونسألك أن تلطف بنا فيما جرت به المقادير، اللهم في هذا الوقت العظيم المبارك نسألك وأنت خفي الألطاف أن تنجنا من شر ما نخاف، اللهم أكرمنا في هذا الوقت العظيم بالسعادة والبركة، وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين، اللهم أسألك في شهر رمضان المبارك في هذا الشهر العظيم العفوَ والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللهم ثبت قلبي على دينك اللهم أبعدني عن اللهو واللعب والأشياء التي لا نفع فيه، وحببني إلى عبادتك وشكرك وذكرك في كل وقت وحين، اللهم تقبل مني صيام هذا اليوم من شهر رمضان يا كريم.

أفْضل دعَاء قبْل الإفْطار فِي رمَضان

أفضل أدعية تقال قبل الفطور في شهر رمضان

نقدم فيما يأتي مجموعة مباركة من أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها قبل الفطور في شهر رمضان المبارك:

  • اللهم يا واسع الرحمة ويا واسع المغفرة ويا سميع الدعاء، اللهم أغث الإسلام وأعز المسلمين، اللهم أعلي بفضلك راية الحق والدين، اللهم يا خفي الألطاف نجنا مما نخاف، ربنا اكتب لنا في هذه الأيام الكريمة السعادة والراحة والبركة والخير والمغفرة.
  • اللهم يا مجيب الدعاء يا سميع نداء عبادك المسلمين اللهم في هذا الوقت المبارك نسألك ألّا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته ولا مسافرًا إلّا بالسلامة إلى أهله رددته.
  • اللهم يا أرحم الراحمين، اللهم نعوذ بك من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، ونعوذ بك من كل مصيبة ومن كل نائبة تحل بنا فتكسرنا وتؤذينا يا رب العالمين، اللهم اسقنا ولا تجعلنا يا رب العالمين من القاطنين.
  • ربي إنّه وقت من الأوقات المباركة في شهر رمضان أدعوك اللهم كن معنا ولا تكن علينا، آثرنا ولا تؤثر علينا، توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين، اللهم رحمتك نرجو فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر يا رب العالمين.
  • اللهم كن معي في كل وقت وحين، اللهم أكرمني بالخير والبركة، وارحمني رحمة واسعة تشمل جميع ذنوبي في هذه الحياة يا رحيم.

شاهد أيضًا: دعاء قبل اذان المغرب في رمضان

بهذه الأدعية نصل إلى ختام هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على أفضل دعاء قبل الإفطار في رمضان وقدمنا فيه مجموعة مميزة من الأدعية المباركة التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في الساعات الأخيرة قبل الإفطار في كل يوم من رمضان.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *