دعاء صلاة التراويح اللهم اهدنا فيمَن هديت

دعاء صلاة التراويح اللهم اهدنا فيمَن هديت

دعاء صلاة التراويح اللهم اهدنا فيمن هديت الذي ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم يريد الكثير من المسلمين التعرف عليه لقوله في صلاة التراويح، تلك الصلاة التي لها فضل عظيم عند الله سبحانه وتعالى، وهي تبدأ في آخر ليلة من شهر شعبان، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم عرض دعاء صلاة التراويح اللهم اهدنا فيمَن هديت لترديده في كل صلوات التراويح في شهر رمضان المبارك.

فضل دعاء اللهم اهدنا فيمن هديت

دعاء اللهم اهدنا فيمن هديت له منزلة وفضل عظيم عند الله سبحانه وتعالى، ويعد واحدًا من أفضل الأدعية التي يمكن للعبد التقرب والتذلل والتضرع بها إلى الله سبحانه وتعالى، ويمكن توضيح فضل هذا الدعاء في نقاط يسهل فهمها كالتالي:

  • أحد الأدعية التي علمنا أيها الرسول صلى الله عليه وسلم ويضم أعظم مسائل الإيمان لما يتضمنه من صفات الله سبحانه وتعالى التي تتمثل في الهداية والبركة والولاية.
  • هذا الدعاء يجمع به الإنسان بين نصيبه الطيب في الدنيا والآخر، فمن خلال الدعاء يمكن للإنسان أن يناجي ربه ويطلب منه تحقيق أهداف دنيوية كالبركة وسعة الرزق التي تجلب السعادة والرضا التي تؤدي إلى الجنة.
  • التضرع إلى سبحانه وتعالى بالدعاء والإلحاح فيه هو من أصول العبادة التي تميز العبد الصالح عن غيره.
  • رفع غضب الله عن العبد، حيث بالدعاء يتمكن الإنسان من نيل رضا الله سبحانه وتعالى واتقاء غضبه، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من لم يسأل الله غضب عليه”.
  • التوكل على الله والاستعانة به في كافة الأمور التي تتعلق بالمسلم.

شاهد أيضًا: افضل +300 دعاء رمضان مكتوب ادعية استقبال وقدوم شهر رمضان

دعاء صلاة التراويح اللهم اهدنا فيمن هديت

من أفضل الأدعية المستجابة التي يدعي بها المصلون في صلاة التراويح هو دعاء اللهم اهدنا فيمن هديت وهو من الأدعية التي تم أخذها من الرسول صلى الله عليه ويقول الدعاء:

“اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت فإنك تقضي ولا يقضى عليك إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت فلك الحمد يا الله على ما قضيت ولك الشكر على ما أنعمت به علينا وأوليت، نستغفرك يا ربنا من جميع الذنوب  والخطايا ونتوب إليك ونؤمن بك ونتوكل عليك ونثني عليك الخير كله أنت الغني ونحن الفقراء إليك، أنت القوي ونحن الضعفاء إليك، أنت العزيز ونحن الأذلاء بين يديك”.

دعاء صلاة التراويح اللهم اهدنا فيمن هديت

دعاء التراويح اللهم اهدنا فيمَن هديت مختصر مكتوب

صلاة التراويح من الصلوات التي ينتظرنها المسلمون كل عام في شهر رمضان ويتم التضرع بها إلى الله من خلال الأدعية ودعاء اللهم اهدنا فيمن هديت من أشهر الأدعية التي تقال في صلاة التراويح ويمكن عرضه مختصر ومكتوب كالآتي:

اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا واصرف عنا شر ما قضيت فإنك يقضى ولا يقضى عليك تباركت ربنا وتعاليت فلك الحمد ولك الشكر يا الله على ما أنعمت به علينا وأوليت.

دعاء التراويح اللهم اهدنا فيمَن هديت مختصر مكتوب

دعاء طويل اللهم اهدنا فيمن هديت

رمضان هو شهر الذكر والقرآن ويكثر المسلمون من الأدعية فيه من أجل التقرب إلى الله وكسب رضاه ليغفر لهم الذنوب والخطايا التي بدرت منهم، ومن أجمل الأدعية التي يمكن للمسلم الدعاء بها إلى الله هي دعاء اللهم اهدنا فيمن هديت طويل:

اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت تباركت ربنا وتعاليت فإنك العزيز الجبار الذي يقضي ولا يقضى عليه، ربنا إنك تمن على عبادك ولا يمن عليك أنت الغني ونحن الفقراء إليك وإنك العزيز ونحن الضعفاء والأذلاء إليك، اللهم اهدنا فيمن هديت وأصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا وأصلح لنا آخرتنا التي هي معادنا واجعل لنا في الحياة بركة وسعة في الرزق واجعل في الموت لنا راحةً من كل شر.

دعاء اللهم اهدنا فيمن هديت pdf

يبحث الكثير من المسلمين حول العالم عن تحميل دعاء اللهم اهدنا فيمن هديت بصيغة الpdf، ليتاح لهم قراءة الدعاء وقتما يشاؤون، ويمكن تحميل دعاء اللهم اهدنا فيمن هديت pdf “من هنا“.

وبهذا يكون قد تم الانتهاء من مقال اليوم وقد تم تقديم دعاء صلاة التراويح اللهم اهدنا فيمَن هديت، كما تم ذكر الفضل العظيم والكبير لهذا الدعاء على المسلمين، كذلك تم التعرف على صيغة الدعاء الطويل له والمختصر، بالإضافة إلى وضع رابط تحميل الدعاء pdf.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *