أسعار مواقف مطار الملك خالد 2024

أسعار مواقف مطار الملك خالد 2023

أسعار مواقف مطار الملك خالد الكائن في مدينة الرياض بالمملكة العربية السُّعُودية هي محور الحديث عبر هذا المقال، حيث أن هذا المطار يقدم عدداً كبيراً من الخِدْمَات لرواده من المسافرين ومنها المواقف المتنوعة والمزيد من الخِدْمَات الأخرى. ولكل خدمة منهم الرسوم الخاصة. في هذا الصدد. سوف يتم من خلال موقع مقالاتي توضيح كم تبلغ أسعار المواقف بمطار الملك خالد في المملكة والمزيد من المعلومات الأخرى أيضًا عن خِدْمَات هذا المطار بالتفصيل.

معلومات عن مطار الملك خالد الدولي

لقد تم افتتاح مطار الملك خالد الدَّوْليّ في مدينة الرياض بالمملكة في عام 1983م. وقد تم إنشاء المطار على مساحة تبلغ نحو 375 كيلو متر مربع. وهو يقع داخل الرياض ويبعد عن المركز بما يعادل حوالي 35 متراً مربعاً، وفيما يخص تقسيم المطار. فهو يضم خمس صالات رئيسية للركاب إلى جانب حوالي 40 جسرًا جويًا للمسافرين، وبه صالة طيران ملكية وصالتان مخصصتان لكبار الزوار. كما يضم المطار برجاً خاصاً للتحكم المركزي فضلًا عن وجود مواقف سيارات شاهقة الاتساع بطاقة استيعابية تبلغ أكثر من 11 ألف سيارة. ولقد أشارت الإحصائيات إلى أن مطار الملك خالد ينقل سنويًا حوالي 25 مليون مسافر.

أسعار مواقف مطار الملك خالد

تختلف أسعار خِدْمَات مواقف السيارات في مطار الملك خالد الدولي. ويرجع ذلك إلى اختلاف الخِدْمَات المقدمة للمواطنين المسافرين بوجهٍ عام وفقًا للمدة التي سوف يتم ترك السيارة في الموقف خلالها. حيث يوجد مواقف للسيارات لوقت قصير وأخرى لأوقات ممتدة، وذلك إلى جانب توفير خدمة صف السيارات المؤقتة والمواقف الاقتصادية أيضًا.

أسعار مواقف الفترات القصيرة

تبلغ أسعار مواقف الفترات القصيرة في مطار الملك خالد الدولي رسوم قدرها 5.5 ريال سعودي لكل ساعة انتظار، وتوجد مواقف السيارات ذو الفترات القصيرة ParkShort في صالات المطار أرقام (1، 2، 5). وهذه المواقف تتناسب مع رِحْلات السفر التي لا تتطلب سوى قضاء مدّة انتظار قصيرة فقط. وهو يبعد مسافة بحوالي 2 إلى 4 دقائق سيرًا عن أماكن صالات السفر.

أسعار مواقف الفترات الطويلة

يبلغ سعر مواقف الفترات الطويلة ParkLong بمطار الملك خالد رسوم قدرها 3.30 ريال سعودي لكل ساعة انتظار واحدة في اليوم الأول. وفي اليوم الثاني تقل التكلفة؛ حيث تصل إلى ما يعادل 2.2 ريال سعودي لكل ساعة انتظار واحدة أيضًا. وتبعد مواقف الفترات الطويلة عن الصالات رَقْم (1) و (2) ما يعادل السير على الأقدام لمدة 2 إلى 5 دقائق.

أسعار المواقف الاقتصادية

تبلغ أسعار المواقف الاقتصادية Park Value في مطار الملك خالد الدَّوْليّ رسوم قدرها 3.30 ريال سعودي لكل ساعة انتظار واحدة. وهو قريب من صالة الانتظار رَقْم (5) حيث يبعد عنها بحوالي 2 إلى 5 دقائق سيرًا على الأقدام. ويعد الموقف الاقتصادي بالمطار حالة وسطية بين المواقف قصيرة المدة والمواقف طويلة المدة، وهي أيضًا الأفضل من حيث التكلفة.

أسعار خدمة صف السيارات

تعد خدمة صف السيارات من أهم الخِدْمَات التي يقدمها مطار الملك خالد الدَّوْليّ للمسافرين، وهي الأعلى سعرًا حيث بلغ التكلفة 57.5 ريال سعودي لكل ساعة، ويمكن صف السيارة لمدة ساعتين، وفي كل ساعة انتظار إضافي؛ يدفع المواطن مبلغاً مالياً قدره 250 ريالاً سعودياً عن كل ساعة إضافية، ويتم تسليم السيارة إلى الموظف المتخصص عند كل بوابة خاصة بالصالات رَقْم (1، 2).

شاهد أيضًا: شركات الطيران في السعودية

حساب تكلفة الانتظار في مطار الملك خالد إلكترونيا

يمكن من خلال الموقع الرسمي لمطار الملك خالد الدَّوْليّ السعودي حساب تكلفة الانتظار بطريقة إلكترونية وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:[1]

  • الولوج إلى صفحة مواقف السيارات عبر موقع الملك خالد الدَّوْليّ الرسمي “من هنــا
  • من خلال الصفحة الرئيسية سوف تظهر أنواع المواقف المتوفرة عبر المطار ويحب اختيار الموقف المناسب من بينها.

حساب تكلفة الانتظار في مطار الملك خالد إلكترونيا

  • بعد تحديد نوع الموقف، يجب تحديد عدد ساعات الانتظار من خلال كتابة وقت الدخول وكذلك وقت الخروج في الخانات المخصصة لكل منهم.

حساب تكلفة الانتظار في مطار الملك خالد إلكترونيا

  • وعند الضغط على أيقونة (حساب التكلفة)، سوف يتم عرض قيمة تكلفة الانتظار بالمطار بشكل كامل.
  • ويمكن للمسافر أن يقوم بسداد قيمة الانتظار في الموقف من خلال عدة وسائل دفع مثل الفيزا أو الماستر كارد أو عبر تطبيق STC pay.

طرق التواصل مع مطار الملك خالد الدولي

هناك أكثر من قناة اتصال يمكن الاعتماد عليها من أجل التواصل مع الدعم والموظفين المسؤولين عن الخِدْمَات المختلفة في مطار الملك خالد الدَّوْليّ. وهي أتي على النحو التالي:

  • التواصل من خلال تطبيق مطار الملك خالد الدولي ويمكن الحصول عليه لأجهزة الأندرويد من جوجل بلاي “من هنـا” أو من متجر آبل ستور لأجهزة الآيفون “من هنــا
  • التواصل من خلال الحساب الرسمي دعم مطار الملك خالد الدولي على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي:
    • التواصل عبر موقع التغريدات تويتر “من هنـا
    • التَّواصل من خلال الصفحة الرسمية لمطار الملك خالد على موقع فيسبوك “من هنـا
    • التواصل عبر موقع إنستقرام “من هنــا
  • الاتصال عبر رَقْم الهاتف الرسمي، وهو: [920020090]
  • التواصل من خلال تطبيق واتساب “من هنـا
  • كما يمكن التواصل أيضًا من خلال إرسال الرسائل البريدية عبر عنوان البريد الإلكتروني، وهو: [email protected]

خدمات إضافية مطار الملك خالد الدولي

هناك عدد كبير من الخِدْمَات الإضافية الأخرى التي يوفرها مطار المك خالد من أجل توفير أقصى قدر ممكن من الراحة للمسافرين سواء من الرجال أو النساء وأيضًا أصحاب الاحتياجات الخاصة، وهذا ما جعل مطار الملك خالد يأتي ضمن أهم وأفضل المطارات على المستوى السعودي العربي وعلى مستوى المنطقة بِرُمَّتها، ومن ضمن تلك الخِدْمَات ما يلي:

خدمات النساء

لقد حرصت إدارة مطار الملك خالد الدَّوْليّ على توفير عدد من الخِدْمَات الخاصة بالنساء والمتوافقة مع المعايير العالمية في الدول المتقدمة، ومن أهم الخِدْمَات المتاحة للنساء، ما يلي:

  • أماكن خاصة: تم توفير أماكن خاصة للنساء مثل مُصَلَّى السيدات وكذلك دورات المياه الخاصة بالنساء. وهي منتشرة في كل أرجاء المطار.
  • أماكن للرضاعة: هناك بعض الأماكن الخاصة التي تم توفيرها للنساء أيضًا ممن في مرحلة الرضاعة الطبيعية وهي عبارة عن غرف متكاملة وبها أجزاء المخصصة أيضًا تغيير ملابس الطفل.
  • أماكن للأطفال: هناك بعض القاعات التي تم تخصيصها للأطفال وتزويدها بالعديد من ألعاب الأطفال أيضًا داخل المطار.
  • المتاجر: يوجد داخل مطار الملك خالد العديد من البراندات والعلامات التجارية التي تقدم منتجاتها بأسعار مناسبة خصوصًا العلامات التجارية المتخصصة في ملابس وأزياء وإكسسوارات والهدايا وغيرهم من مستلزمات النساء بوجهٍ عام.

خِدْمَات ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن

يقدم مطار الملك خالد الدَّوْليّ خِدْمَات خاصة للمسافرين من ذوي لهمم والاحتياجات الخاصة، أهمها توفي بعض موظفين لمساعدة هؤلاء المسافرين على الحركة والتنقل بسهولة من مكان لآخر، وأيضًا تخصيص نسبة خَصْم قدرها 5% لجميع المسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة أيضًا. ولقد تم توفير سيارات مجهزة أيضًا؛ من أجل تسهيل حركة ودخول وخروج المسافرين من أصحاب الإعاقات مثل الإعاقات الحركية.

شاهد أيضًا: كيف اتاكد من حجزي في طيران ناس

صالات مطار الملك خالد الدولي

يوجد 5 صالات رئيسية في مطار الملك خالد وكل منها مخصص غرض محدد على النحو الموضح فيما يلي:

  • الصالة رقم (1): وهي خاصة بشركات الطيران العالمية من جنسيات أخرى.
  • الصَّالة رقم (2): خاصة بنقل المسافرين من خلال شركات الطيران السُّعُودية والعربية، مثل: الخطوط الجوية السُّعُودية، الخطوط الجوية السُّعُودية الخليجية، طيران نسما، وكذلك شركة طيران ناس.
  • الصالة رَقْم (3): من الصالات التي لا تزال تشهد بعض التطويرات والإصلاح ومن المنتظر افتتاحها قريبًا خلال الفترة القادمة.
  • الصَّالة رقم (4): تم إغلاق هذه الصالة منذ فترة لإصلاحات وسوف يتم افتتاحها أيضًا مرة أخرى قريبًا.
  • الصالة رقم (5): تعتبر من أهم وأكبر الصالات داخل مطار الملك خالد الدَّوْليّ والأكثر استخدامًا. حيث أنها تستوعب حوالي 12 مليون مسافر سنويا في رِحْلات الطيران الداخلية. ويعو تاريخ افتتاح هذه الصالة إلى عام 2016م، وبها 8 بوابات ربطها مباشرةً بصالة الطائرات.

في الختام مع نهاية هذا المقال، يكون قد تم توضيح أسعار مواقف مطار الملك خالد بالتفصيل لكل أنواع المواقف المتوفرة داخل المطار، مع استعراض طيق تحديد تكلفة الانتظار في مواقف المطار بشكل إلكتروني وأيضًا توضيح طرق التواصل والمزيد من الخِدْمَات الأخرى المهمة المقدمة من مطار الملك خالد الدَّوْليّ بالتفصيل.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *