من هو بشار الشطي ويكيبيديا

من هو بشار الشطي

ّمن هو بشار الشطي ويكيبيديا الذي يعتبر من مشاهير الخليج العربي الذين أتقنوا العديد من المواهب الفنية المتنوعة سواء على مستوى التمثيل، أو الغناء أو التلحين، لذا سيعرض موقع مقالاتي عبر السطور التالية تفاصيل حياته الشخصية والفنية، وسنتعرف على من هي زوجة بشار الشطي ويكيبيديا وما سبب وفاتها إضافةً إلى استعراض أبرز أعماله.

من هو بشار الشطي ويكيبيديا

إن بشار الشطي هو مطرب كويتي الجنسية إضافةً لكونه ملحّن وممثل في نفس الوقت لكنّه بدأ مسيرته الفنية في الغناء عندما كان يعني في الحفلات الغنائية كورال خلف المغنيين، وكان ذلك في عام 2000 حيث كانت هذه أولى تجاربه البسيطة لكن ما زاد معرفة الناس به، هو مشاركته في برنامج ستار أكاديمي الشهير في أول نسخة له عام 2003، وكان من المشتركين الذين وصلوا إلى النهائيات مع محمد عطية لكنه حصل على المركز الثاني بحصول محمد عطية على اللقب. لم يوقفه ذلك من متابعة مسيرته الغنائية حيث تعاقد مع شركة روتانا، وأصدر ألبومين غنائيين لكنه لم يستمر مع الشركة، وتم فسخ العقد بينهما بالتراضي، وهو ما زال نشط فنّيًا إلى الآن.

من هو بشار الشطي ويكيبيديا

شاهد أيضًا: من هو محمود المهدي ويكيبيديا

السيرة الذاتية بشار الشطي

تمكّن بشار الشطي عبر مسيرته الناجحة الدخول إلى قلوب جمهوره الذي يرغب بمعرفة أهم المعلومات الشخصية عنه التي تتمثل بما يلي:

  • الاسم الكامل: بشار يعقوب الشطي.
  • تاريخ الميلاد: 22/ أيلول/ 1982.
  • مكان الميلاد: الكويت.
  • العمر: 39 عامًا.
  • الحالة الاجتماعية: أرمل.
  • عدد الأولاد: 1.
  • الجنسية: كويتي.
  • المهنة: مغني، وممثل، وملحن.
  • نوع الغناء: موسيقا خليجية.
  • شركة الإنتاج التابع لها: الوطن آرت.
  • سنوات النشاط: 2005 إلى الآن.

من هي زوجة بشار الشطي ويكيبيديا

لم يكشف بشار الشطي هوية زوجته إلى الآن، فمن المعروف عنه أنه متحفّظ كثيرًا على حياته الخاصة، وخاصةً أنها من خارج الوسط الفني. لذا، فضّل أن تبقى هويتها بعيدة عن الوسط الإعلامي. تزوّج بشار في عام 2011، وأنجب من زوجته ابنًا وحيدًا يدعى عبد الرحمن لكن زوجته توفّت لاحقًا مما شكّل صدمةً عاطفيةً كثيرةً له. يُعطي الشطب ابنه الكثير من الحب والحنان ويقدّره كثيرًا وخاصةً أنه فقد أمه باكرًا.

من هي زوجة بشار الشطي ويكيبيديا

شاهد أيضًا: من هو زوج سلوى خطاب

سبب وفاة زوجة بشار الشطي

إن زوجة الفنان بشار الشطي توفيت على إثر صراعها مع مرض السرطان لفترة من الزمن، فلم تتمكّن من مقاومته في النهاية وكانت مشيئة الله أن تفارق الحياة بعد صراعها بشجاعة وصبر، ويُذكر بأن بشار كان متعلّقًا كثيرًا بزوجته، وقال بأنه أحبها لسنوات طويلة قبل أن يعقد قرانه عليها، وهذا ما أدى إلى حزنه الكبير على فراقها بالإضافة إلى أن ابنه أصبح يتيم الأم في سن صغير للغاية.

أعمال بشار الشطي الفنية

تنوّعت الأعمال الفنية التي شارك فيها بشار الشَطي من الغناء، إلى التحين أو حتى التمثيل. ومن أبرز أعماله على الأصعدة الثلاثة:

أعماله في مجال الغناء

أصدر بشار ثلاثة ألبومات غنائية هي على التتالي (بشار الشطي – ثاني مرة – أقوى من أول)، كما قدم 4 كليبات لأغانيه، وهي:

  • جاي الحقيقة مع زملائه من ستار أكاديمي.
  • شلون أبصبر التي كانت من إخراج هادي الباجوري.
  • جديد في جديد من إخراج المخرج الشهير وليد ناصيف.
  • يالوطن يالزبرقان بالتشارك مع أحلامي الشمسي من إخراج خالد الرفاعي.

أعماله في مجال التلحين

وجد بشّار الشطي نفسه في التلحين أيضًا، حيث لحّن العديد من الأغاني لمغنيين مشهورين أمثال راشد الفارس، وعبد القادر هدهود. كذلك فقد كان له مشاركة في تلحين أوبريت افتتاح تلفزيون الوطن مع صالح الحريبي وعبد الكريم عبد القادر، ونبيل شعيل ونوال الكويتية.

أعماله في مجال التمثيل

لم تكن تجاربه التمثيلية كثيرة حيث يظهر اهتمامه بمجال الموسيقى والغناء أكثر إلا أن أوائل تجاربه التمثيلية كانت في عام 2012 من خلال مسلسل (كنة الشام وكناين الشامية)، وقبل ذلك حلّ ضيفًا على برنامج أخبار البطاطا الكوميدي سنة 2011، أما آخر تجربة له كانت في مسلسل ساهر الليل.

انستقرام بشار الشطي

يمتلك بشار الشطّي حسابًا على انستقرام وعليه 757 ألف متابعًا من شتى أنحاء الوطن العربي على اعتبار أنه معروف على المستوى العربي منذ مشاركته في ستار أكاديمي. ويشارك الشطي متابعيه الكثير من الصور الشخصية له، وتلك التي تجمعه مع ابنه الوحيد عبدالرحمن والتي يتفاعل معها المتابعين بشكل كبير حيث يقول الأكثرية بأنهما يبدوان كأخين وليس كأب وابنه. وللدخول إلى حسابه على انستقرام “من هنا“.[1]

إلى هنا، نكون قد وافيناكم بقدرٍ كافٍ من المعلومات حول من هو بشّار الشطي أحد أبطال ستار أكاديمي والمغني والملحن الكويتي الذي كان له تجارب تمثيلية أيضًا.

المراجع

  1. ^ instagram.com , انستقرام بشار الشطي , 04/03/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *