كلمات بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج 2024

كلمات بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج 2023

أجمل كلمات بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج  هي ما يبحث عنه كثير من النّاس بالتّزامن مع ذكرى تلك المُناسبة العَزيزة على قُلوب جميع المُسلمين، والتي تتحدّث عن رحلة الإسراء والمِعراج التي تروي تفاصيل أحداث مهمّة ومميّزة في السّيرة النبويّة العَطرة بمحبّة الله ومكانة رسول الله-صلّى الله عليه وسلّم- الرفيعة عند الخالق العظيم، وعبر مَوقع مَقالاتي يستطيع الزّائر أن يتعرّف على عبارات تهنئة عن الاسراء والمعراج ضمن باقة من أجمل عبارات وكلمات عن الإسراء والمعراج .

مناسبة الاسراء والمعراج

إنّ مناسبة الإسراء هي إحدى أبرز المناسبات الإسلاميّة التي جاءت للتأكيد على مكانة الرّسول محمَّد -صلّى الله عليه وسلّم- عند الخالق الجبّار، حيث تروي أحداث تلك الرّحلة تفاصيل الإسراء بالرّسول محمّد من مكّة المكرّمة برفقة سيّدنا جبريل -عليه السّلام- على ظهر البراق، وهو إحدى الدواب المباركة، إلى المسجد الأقصى، حيث كانت هنالك جمع من الأنبياء والرّسل -عليهم السّلام- بانتظاره، فصلّى بهم الحبيب محمّد -صلوات الله عليه وسلامه- إمامًا، وانطلق في رحلة المعراج إلى السّماوات السّبع، وهنالك حيث رأى ما رأى من الآيات العَظيمة، والتقى بالأنبياء والرّسل، بعد أن كان سيّدنا جبريل يستأذن في كلّ سماء للدُخول، حتّى وصل إلى سدرة المنتهى، وكلّم رسول الله ربّه في تلك الرّحلة، وتمّ فرض الصلوات الخمس على أمّة الإسلام. [1]

شاهد أيضًا: دعاء ليلة الاسراء والمعراج مكتوب

كلمات بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج

أجمل الكلمات التي تتناول تلك الذّكرى تنبع من قلب المسلم المليء بالإيمان، والتَّصديق لتلك الحادثة التي تلقّفتها قلوب الصَّحابة بكثير من اليقين والمحبّة، وأجمل ما قيل:

  • إنّ مناسبة الإسراء والمعراج ما هي إلّا مناسبة تتجدّد معها مشاعر الإيمان في القلب، فتطير تلك المَشاعر في فضاء من النفحات الإيمانيّة لنرتقي في محبّة رسول الله.
  • تزيدنا رحلة الإسراء والمعراج شوقًا إلى لقاء ذلك الرّجل العظيم الذي وصل إلى المكانة التي لم يصلها مخلوق قبله، فاللهم اجعلنا من أصحاب سيّدنا محمّد في جنّات النعيم.
  • إنّها الذّكرى العظيمة التي تطير معها قلوبنا حبًا إلى حبيب الله، ويقينًا بأن الإسلام هو إحدى أكبر النّعم التي منّ الله تعالى به علينا، فالحمد لله على نعمة الإسلام.
  • إنّها مشاعر الحُب التي تطير بقلوب المسلمين إلى مكّة المكرمة، تلك المدينة التي كانت منطلق الرّسول الحبيب في رحلة الإسراء والمعراج، فاللهم اجعل لنا فيها شربة ماء.
  • تتراقص الحروف والكلمات شوقًا إلى لقاء تعالى، بعد أن تزيدنا مناسبة الإسراء والمعراج قربًا به وبتعاليمه التي نقلها إلينا الصّادق الأمين الذي لا ينطق عن الهوى.

رسائل بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج

تنطلق حروف تلك الرّسائل بأمانة الحُب في الله لتزيد الوَصل بين القُلوب بمناسبة إسلامية نحرص جميعًا على إحيائها بما يُرضي الله ورسوله، وممّا قيل فيها:

  • كلّ عام وأنتم بخير يا أمّة الخير والسّلام، كلّ عام نحن وإيّاكم في حضرة رسول الله في جنّات النعيم إن شاء الله تعالى لنا.
  • بارك الله بكم في ذكرى الإسراء والمعراج التي تتراقص معها القلوب، فنطير شوقًا إلى سيّد الخلق محمّد، وحبًا بأمّته التي فضّلها الله تعالى لتكون خاتمة الأمم التي تشهد على النَّاس.
  • إنّ من بركة الخير علينا ونعمة الله أن جعل فينا رسولًا عربيًا من دمنا، نبيًا صادقًا لا ينطق عن الهَوى، وفي ذكرى الإسراء والمعراج نسأل الله أن تنالنا شفاعته يوم القيامة.
  • كلّ عام وأنتم بخير يا إخوتنا في الإسلام العظيم، كلّ عام ونحن وإيّاكم على نهج سيّد الخلق، وفي الطّريق إلى رفقته في جنّات الخير والأمان إن شاء الله تعالى.
  • نسأل الله لنا ولكم شربةً مريئتًا لا نظمأ بعدها أبدًا، من يد سيّد الخلق محمّد في جنّات النعيم، كلّ عام وأنتم بخير في ذكرى الإسراء والمعراج التي نحمل ذكراها في قلوبنا.

شاهد أيضًا: في اي سنة كانت رحلة الاسراء والمعراج

عبارات بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج

تتناول تلك العبارات حادثة الإسراء والمعراج بأطيب الحروف وأجمل الكلمات، انطلاقًا من حجم المحبّة والمشاعر النَبيلة التي يحملها المُسلم في قلبه لتلك الذّكرى، وممّا قيل:

  • كثيرةٌ هي الحروف، وقليلةٌ هي القادرة عن رسم المشاعر الجميلة والعظيمة التي نسمو بها في حُبّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- الصّادق الأمين على أرواحنا وقلوبنا.
  • إنّ مناسبة الإسراء والمعراج هي مناسبة اليقين بالإيمان، والثّبات على دين الحق إن شاء الله تعالى، كلّ عام وأنتم إلى الله أقرب مع تلك الذّكرى المباركة.
  • لعلّها إحدى أطيب النَّفحات الإيمانيّة تلك العامرة بذكر الله تعالى، وذِكر رسوله الكريم، فاللهم بارك لنا في مناسبة الإسراء والمعراج واجعلنا من الفائزين بجنَّات النعيم.
  • نستدلُّ برحلة الإسراء والمعراج على المكانة العظيمة التي يحظى بها رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- فقد كانت جلُّ تلك الرّحلة ترميمًا لجراحه الكثيرة التي أصابته في طريق الحق.
  • إنّها المناسبة التي تتجدّد بها أرواحنا، وتتجدّد معها ثقتنا بمحبّة الله، وقربه من قلوبنا، فهو من واسى رسوله في أشدّ لحظات حزنه، فالحمد لله على نعمة الإسلام.

شاهد أيضًا: في اي سنة كانت رحلة الاسراء والمعراج

كلمات بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج بالانجليزي

تنطلق حروف اللغة الإنجليزية لتُحاول التعبير عن المحبّة والسّلام لجميع مسلمي العالم، فهي الدّيانة التي بُعث بها رسول الله لجميع أنحاء العالم، وممّا قيل:

  • العبارة: On the remembrance of the Isra’ and Mi’raj, we renew our faith in God, and we renew the covenant with the love of the Noble Messenger of God.
    الترجمة: في ذكرى الإسراء والمعراج نُجدد الإيمان بالله، ونُجدّد العهد بمحبّة رسول الله الكريم.
  • العبارة: It is the occasion on which hearts are adorned, and words dance for it. It is the great occasion of the Isra and Mi’raj. Happy New Year.
    الترجمة: إنّها المناسبة التي تتزيّن بها القلوب، وتتراقص لها الكلمات، إنّها مناسبة الإسراء والمعراج العظيمة، كلّ عام وأنتم بخير.
  • العبارة: The occasion of the Isra and Mi’raj increases our love for the Messenger of God, and our closeness to him, and with that occasion we renew our congratulations to all the nation of Islam and the world.
    الترجمة: تزيدنا مناسبة الإسراء والمعراج حبًا برسول الله، وقربًا منه، ومع تلك المناسبة نجدد التهنئة لجميع أمّة الإسلام والعالم.
  • العبارة: With many feelings of loyalty to the Messenger of God, we receive the memory of Al-Isra and Al-Miraj, and with it we renew our faith and loyalty to God, His religion and His Messenger. Happy New Year.
    الترجمة: بكثير من مشاعر الوفاء لرسول الله، نستقبل ذكرى الإسراء والمعراج، ونُجدّد معها الإيمان والولاء لله ودينه ورسوله، كلّ عام وأنتم بخير.

كلام عن ذكرى الإسراء والمعراج

يتغنّى أبناء أمّة الإسلام بتلك الذكرى العَطرة، فيتم تخليدها بحروف عزيزة خارجة من آخر أعماق القلب، لتستقرّ في القلوب الأخرى، وأجمل ما قيل:

  • نُبارك لأنفسنا، ولأمّة الإسلام في جميع الدّول والأوطان ذكرى الإسراء والمعراج المجيدة، التي تتوحّد بها القول على محبّة رسول الله وطاعته.
  • إنّ مناسبة الإسراء والمِعراج تحمل لنا أطيب الرّسائل عن أهميّة الإيمان المُطلق برسول الله، وطاعته تقربًا وحبّا، للوصول إلى الدّرجة التي أرادها لنا.
  • لطالما كان الإنسان المُسلم قوياً بتأييد الله له، بإيمانه العميق، ولنا في حادثة الإسراء والمعراج خير دليل على رحمة الله بأحزان أمّة الإسلام.
  • إنّ ذكرى الإسراء والمعراج هي إحدى الذكريات العظيمة التي تطير بها الذّاكرة فرحًا والعيون دمعًا وحبًا برسول الله -صلوات ربّي وسلامه عليه- فكلّ عام وأنتم بخير.
  • فلنحرص على إحياء ذكرى الإسراء والمعراج بالشّكل الذي يرضى به رسول الله عنّا، فهي مناسبة للتقرّب لله تعالى، وحمده على نعمة الإسلام، فكلّ عام وأنتم إلى الله أقرب.

صور جميلة في ذكرى الإسراء والمعراج

تزيد تلك الصّور من بهجة المناسبة، وتمنح الإنسان المُسلم طابعاً إيجابياً بالتّفاعل مع إحدى أعظم الذكريات من التَّاريخ الإسلامي، قد اخترنا لكم باقة مميّزة لتختاروا منها الأجمل، وهي:

صور جميلة في ذكرى الإسراء والمعراج 2023
صور جميلة في ذكرى الإسراء والمعراج 2023
صور جميلة في ذكرى الإسراء والمعراج 2023

صور جميلة فِي ذِكرى الاسراء والمِعراج
صور جميلة فِي ذِكرى الاسراء والمِعراج

إلى هنا نكون قد وصلنتا إلى خِتام المَقال الذي تناولنا فيه الحَديث حول كلمات بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج  وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال في طرح باقة من أجمل عبارات بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، لنختم أخيرًا مع صور مميّزة عن مناسبة الإسراء والمعراج لعام .

المراجع

  1. ^ alsirah.com , الاسراء والمعراج , 27/01/2024

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *