طريقة تجليد دولاب المطبخ

طريقة تجليد دولاب المطبخ

طريقة تجليد دولاب المطبخ، ترغب غالبية النساء في تطوير ديكور منزلها من حين لآخر، وخاصة المطبخ حيث أنه من أكثر الأماكن التي تقضي فيها المرأة أكبر وقت على مدار اليوم، لذا تم ابتكار العديد من الطرق والأفكار التي تساعد ربة المنزل على التغيير للأفضل بأبسط الطرق وأقل التكاليف، ومن ضمن هذه الأساليب نجد الطريقة السابقة، وبناءً على ذلك ومن خلال موقع مقالاتي سيتم توضيح الكيفية التي يتم بها تجليد المطبخ ومحتوياته، بالإضافة إلى تناول معرفة ما هو تجليد المطابخ، وكذلك بعض الأفكار التي تساعد في التجديد.

ما هو تجليد المطابخ؟

تجليد المطابخ واحدة من الأفكار الجديدة المبتكرة بهدف الحصول على طراز جديد لمظهر المطبخ دون تغيير في تصميمه الداخلي، أو الخارجي من خلال إطفاء لمسة جمالية تغير من الشكل الروتيني للأثاث المعمر، كما يتميز الجليد بسهولة تطبيقه وانخفاض تكلفته، فكل ما عليك فعله هو شراؤه ولصقه على محتويات المطبخ، ومن الجدير بالذكر هنا أنه يمكن تعريفه على أنه عبارة عن استخدام مواد جديدة كأوراق الحائط ذات ألوان جميلة ونقوشات متميزة تحتوي على الورود وغيرها العديد من الرسومات، الذي تساعد في تغيير المظهر الخارجي للمطبخ دون المساس بالتصميم الأساسي له.[1]

شاهد أيضًا: أفضل أنواع السيراميك للأرضيات

أسس تجليد المطبخ

توجد مجموعة من الأسس والعناصر المهمة التي تحتاج للانتباه إليها عند البدء في عملية تجليد المطبخ، والتي يمكن سردها في النقاط التالية:

المظهر الخارجي

فعندما يحتاج التجديد الشامل لإنفاق الكثير من الأموال، فيكون الأفضل في هذه الحالة اللجوء إلى استشاري، أو متخصص في هذا المقال للاستعانة به في معرفة الأصلح، وكذلك ما إذا كان التجليد سيجدي نفعًا أم التجديد الكامل.

الوظيفة

ويكمن المغزى من هذا العنصر في أنه إذا كان التصميم الأساسي مرضياً بالنسبة للشخص، ولا يحتاج للمزيد من الخزائن التي تكون عملية ومرنة أكثر من الوضع القائم، ففي هذه الحالة يكون الخيار الأفضل هو التجديد من الشكل الخارجي فقط.

التكلفة

في حالة غض النظر عن التكاليف المادية والوقت المهدور الذي يتطلبه التغيير من الهيكل الأساسي للمطبخ، فقد نجد العديد من الخيارات الأخرى التي تساهم التجديد، كإضافة نوع من الخزائن الجديدة واستبدالها بالقديمة المتهالكة، ولكن مع الأخذ بعين الاعتبار بأن الميزانية ضرورية في إعادة التغيير الخارجي للديكور، والتي توفر الكثير من المال والوقت مقارنة بغيرها.

المتانة

من الجدير بالذكر هنا أنه في حالة التفكير في تغيير السطح الخارجي لديكور المطبخ، فمن الضروري التأكد من صلابة ومتانة هذه الخزائن من خلال الاستعانة بمختص ليساعد في معرفة إذا كانت تتحمل التجديد الخارجي، أم تحتاج للتغيير الهيكلي.

طريقة تجليد دولاب المطبخ

تعد فكرة تجليد دولاب المطبخ من الأفكار العصرية المبتكرة من أجل الابتعاد عن الروتين والملل، ومواكبة التطورات والتجديدات لديكورات المنازل، حيث يحتاج طبيق هذه الطريقة في تجديد الشكل الخارجي إلى بعض الخبرة التي تساعد في الحصول على مظهر شيك ومتناسق، وفي الآونة الأخيرة توافرت العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التجديد لديكور المطابخ ومنها ما يلي:[2]

طريقة تجليد دولاب المطبخ

  • يمكن شراء مجموعة من الإستيكرات المخصصة لبلاط السيراميك، والتي تتميز خامتها بقدرة تحملها للغسيل والماء، ويت ذلك من خلال لصقها على البلاط وتشكيل تابلوه أنيق، أو جلب لوح كامل بع عدد من الرسومات والموازييك ولصقه على جميع الحائط.
  • كما نجد أن هناك العديد من أوراق الحائط التي صممت خصيصًا من أجل المطبخ ومحتوياته، بدون الحاجة للتجليد الشامل للطبخ.
  • ومن ضمن الطرق أيضًا هو الطلاء الخارجي للخزائن وتغيير لونها، ومنحها مظهر جديد وخلاب.
  • كذلك نجد خيار تجليد الوحدات عن طريق أخذ الأبواب داخل المساحة التي يتم تجليدها، أو التطبيق الكامل لكافة تفاصيل المطبخ، ويرجع الخيار في ذلك لأفضلية كل شخص.
  • وتجدر الإشارة إلى أنه من مظاهر التجديد التي يمكن القيام بها في ديكور المطبخ، هو استبدال القوالب والمفاصل والمقابض وإحلال واحدة جديدة بدلًا منها.

شاهد أيضًا: افكار لترتيب المنزل بدون تكاليف

افكار لتجديد المطبخ مع الصور

هناك العديد من الأفكار والطرق الجديدة التي تساهم في التغيير ومواكبة التطورات المتعلقة بديكور المنزل، ومنها القائمة الآتية:

إضافة رفوف مفتوحة

ويصبح الخيار الأفضل عند توافر بعض المساحات الفارغة في المطبخ، عن طريق إضافة عدد من الرفوف للخزائن، مما يتيح فرص تخزين أكبر، علاوة على إطفاء لمسة جمالية من خلال وضع بعض الأواني الزجاجية بها، أو الأنتيكات القيمة، كما يمكن إضافة بعض أقواس النحت والتحف.

إضافة رفوف مفتوحة

طلاء الخزانات

وهي طريقة جيدة للتجديد بتكاليف بسيطة وموفرة مقارنة بالطرق الأخرى، من خلال شراء علبة أو اثنين من الطلاء باللون المفضل، ودهن الخزائن بها، فهو خياراً كافياً للتغيير للأفضل وإحداث فرق.

طلاء الخزانات

تجليد المطبخ

واحدة من أبرز الأفكار المجدية في تغيير المظهر الخارجي للمطبخ، والتي لا تتطلب لمختص لتطبيقها، ويتم ذلك عن طريق اختيار مجموعة من الأوراق اللاصقة بالأشكال والألوان المفضلة لدى كل شخص على حسب ذوقه، وتفريغ الهواء منها ولصقها على الخزائن لإعطاء شكل جمالي، ويجب التنويه إلى ضرورة اختيار نوع الفينيل الذي يتحمل الماء.

تجليد المطبخ

إضافة إضاءة تحت الخزانة

من ضمن الخيارات التي تتم من خلال إطفاء جو هادئ وأنيق عن طريق وضع بعض الإضاءات التي تعمل بالبطارية، والتي تطفي مظهر أفضل من الإضاءة العامة، وخاصة عند حلول الليل.

إضافة إضاءة تحت الخزانة

تغطية الكونترتوب الخاص بك

مما لا شك فيه بأن الجميع لا يملك الأسطح المطبخية التي كان يحلم بها، لذا نجد أن هناك طريقة سريعة يمكن التحديث من خلالها عبر تغطية جزء من سطح المطبخ بلوح تقطيع بحجم كبير، أو لوح رخامي، فهي تتميز بأنها تساعد في تمويه بقعة، أو تلف في السطح مما يعيده لمظهره الجديد.

تغطية الكونترتوب الخاص بك

دهان الحائط

في الغالب يتم تغير لون دهان الحائط بسبب العوامل المؤثرة كالدهون المتطايرة من الأطعمة وغير ذلك، وبالتالي يرغب البعض في تجديد لون الحائط للون المفضل إليه، فهو خيار جيد للتجديد مع مراعاة اختيار درجات الألوان التي تتناسق مع لون الخزائن.

دهان الحائط

تكاليف تجليد خزائن المطبخ وتجديد الطبقة الخارجية

تختلف النفقات التي يتم دفعها مقابل التجديد للسطح الخارجي للمطبخ على حسب عدد من العوامل ومنها، النوعية ومتانة الخامة وغيرها، فهي تتفاوت في التكلفة، وفي ذات النطاق نجد أنها تتطلب فترة أقل من التي يحتاج إليها تغيير الخزائن وتجديدها، ولكن يجب العلم بأن التكلفة المتوقعة من تغيير الأسطح الخارجية للخزائن تكون نصف أو ثلث التكلفة التي تتطلبها إعادة التصميم الكامل للمطبخ.

شاهد أيضًا: صور اشكال ستاير جديدة فخمة

الإيجابيات في تجديد وتجليد خزائن المطبخ

تتوافر بعض المميزات المترتبة على تجديد وتجليد المطبخ وهي:

  • أرخص وأسرع مقارنة بالتجديد الكلي.
  • سهلة التنظيف بالماء والصابون.
  • لا تتطلب للهدم.
  • لا تحتاج للصيانة المستمرة.
  • مقاومة للتآكل والرطوبة والحرارة.
  • لا يوجد مقاول فرعي.
  • تنوع ألوانها وأشكالها.
  • خيارات الطلاء وعدمه.
  • إمكانية تجويف ورفع الألواح.
  • توافر خيارات متنوعة من الخشب و MDF/RTF.

شاهد أيضًا: صور احدث الوان الدهانات الوان جدران جميلة بالصور

السلبيات في تجديد وتجليد خزائن المطبخ

هناك بعض الأمور التي يجب أخذها في عين الاعتبار عند القيام بتجليد المطبخ، نجدا منها ما يلي:

  • يمكن تحمل نفقة عالية لتغيير الطبقة الخارجية والمعدات.
  • عدم ملائمة التجليد لكافة تصاميم المطابخ.
  • كما أن عدم اللصق الجيد للجلاد سوف يعطي مظهراً غير متناسق.
  • عدم وضوح الصور والألوان عند اختيارها مقارنة بالطبيعة، مما ينتج عنه انعدام الحصول على النتيجة المرغوبة.

وهكذا وفي ختام هذا المقال يكون قد تم تسليط الضوء حول طريقة تجليد دولاب المطبخ، كما قد تم التطرق إلى أسس هذا التجليد، وتكاليفه، وكذلك سرد مجموعة من الإيجابيات والسلبيات المترتبة على تجديد وتجليد خزائن المطبخ.

المراجع

  1. ^ fooby.ch , cooking-knowledge/binding.html , 25/02/2022
  2. ^ housebeautiful.com , inexpensive-kitchen-updates , 25/02/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *