عبارات وصور عن يوم التأسيس السعودي 1446 – 2025

عبارات وصور عن يوم التأسيس السعودي

عبارات وصور عن يوم التأسيس السعودي هي العبارات التي تحمل الكثير من المعاني الخاصة بيوم التأسيس في المملكة العربية السعودية، فقد تحمل معلومات عن هذا اليوم أو تهنئات خاصة لأبناء السعودية بهذه المناسبة الوطنية المميزة، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدم مجموعة عبارات يوم التأسيس السعودي بالإضافة إلى عبارات عن يوم التأسيس قصيرة كما سنضع مجموعة من الكلام والأشعار والصور عن تأسيس السعودية.

إنَّ يوم التأسيس السعودي هو يوم يتمّ الاحتفال به في يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير شباط من كل عام ميلادي، وهو اليوم الذي يحتفل فيه السعوديون بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى التي أسسها الإمام محمد بن سعود رحمه الله تعالى، معتبرين أنَّ هذه الدولة كانت البداية الأولى للسعوديين في شبه الجزيرة العربية، وقد أسس الإمام محمد بن سعود هذه الدولة في عام 1727م الموافق لعام 1139ه[1]

شاهد أيضًا: كلام عن يوم التأسيس السعودي 

عبارات عن يوم التأسيس السعودي

بمناسبة يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية، نقدم أجمل العبارات عن هذا اليوم:

  • يُعدُّ يوم التأسيس في السعودية من الأيام العظيمة التي يعيشها الشعب السعودي في كل عام، لأنَّه يوم ذكرى تاريخية بالنسبة لجميع السعوديين، يوم تأسيس الدولة السعودية الأولى، والتي كانت اللبنة الأولى في بناء المملكة العربية السعودية.
  • يوم التأسيس السعودي هو الذكرى التاريخية التي حملت للسعوديين ولادة الدولة السعودية تاريخيًا، ولهذا فإنَّ له مكانة مرموقة في القلب، كل عام والسعوديون بخير.
  • تحلو العبارات وتطيب الكلمات التي تتحدث عن المملكة العربية السعودية، هذه الدولة التي كافحت وناضلت في سبيل التوحيد تحت راية واحدة، وكان لها هذا فعلًا، تحيا السعودية.
  • إنَّ يوم التأسيس السعودي هو ذكرى عظيمة وغالية على قلوب جميع السعوديين، إنَّه مناسبة عظيمة وأفراح واحتفالات وفخر واعتزاز بتاريخ عظيم مجيد، كل عام ووطني الغالي بألف خير.
  • تقف الكلمات عاجزة عن التعبير عن الفرح الكبير الذي يسكن قلب كل مواطن سعودي في مناسبة يوم التأسيس السعودي، لأنَّ هذه المناسبة تستحق الفرح وتستحق الفخر والاعتزاز.

عبارات عن يوم التأسيس قصيرة

ومن أجمل العبارات القصيرة عن يوم التأسيس السعودي هي العبارات الآتية:

  • إنَّ مناسبة يوم التأسيس تُعد علامة فارقة في تاريخ شبه الجزيرة العربية في القرون الثلاثة الماضية، كل عام والسعودية بخير.
  • تحية إجلال وإكبار إلى القادة الأبطال الذين دفعوا من أعمارهم الكثير في سبيل توحيد البلاد تحت راية واحدة، عاشت راية المملكة العربية السعودية.
  • تُغدُّ مناسبة التأسيس من المناسبات العظيمة، لأنَّها تعود بالذاكرة إلى القرن الثامن عشر الميلادي، الزمن الذي تأسست فيه السعودية الأولى والتي صارت اليوم من أعظم الدول والممالك.
  • تقف الحروف عاجزة عن التعبير عن المشاعر الكبيرة التي تتولد في قلب المواطن السعودي في ذكرى التأسيس، تحية من القلب إلى كل سعودي شريف، كل عام والسعودي بألف خير.

عبارات عن يوم التأسيس تويتر

ومن أصدق وأجمل العبارات عن يوم التأسيس تويتر هي العبارات المميزة الآتية:

  • تُعدُّ مناسبة يوم التأسيس مناسبة عظيمة بالنسبة لجميع أبناء السعودية، لأنَّها ترجع بالسعوديين إلى تاريخ الدولة السعودية الأولى، هذه الدولة التي كانت أول ظهور للسعوديين في التاريخ.
  • نفرح ونفخر بأنَّنا أبناء المملكة العربية السعودية في هذه المناسبة العظيمة، ونفخر لأنَّنا ولدنا على ثرى هذه الأرض الطيبة المباركة، كل عام ووطني الغالي بألف خير في يوم التأسيس.
  • لا شكّ في أنَّ ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى سوف تظل مصدر فخر واعتزاز لجميع أبناء المملكة العربية السعودية عبر الأجيال القادمة، لأنَّها كانت البداية للتاريخ العظيم الذي عاشه السعوديون في القرون الماضية.
  • بمناسبة يوم التأسيس السعودي نبارك للسعوديين هذا اليوم ونقول: كل عام والسعودية تعيش في عزة وكرامة وقوة ومنعة، عاشت المملكة العظيمة.
  • لا يسعنا في هذا اليوم إلَّا أن نعبر عن الحب والود الكبيرين للمملكة العربية السعودية، هذه الدولة التي بُنيت من التضحيات والبطولات، بدءًا من الدولة السعودية الأولى حتَّى اليوم.

شاهد أيضًا: كلمة بمناسبة يوم التأسيس السعودي

عبارات عن يوم التأسيس السعودي بالانجليزي

بعد ما ورد من عبارات عن يوم التأسيس باللغة العربية، نقدم مجموعة من عبارات عن هذا اليوم باللغة الإنجليزية مع الترجمة:

  •  The founding day in Saudi Arabia looks like a great date, an honorable date for all the sons of the Kingdom of Saudi Arabia, every year and Saudi Arabia is in peace and stability.
    الترجمة: يمثل يوم التأسيس في السعودية تاريخًا عظيمًا، تاريخًا مشرفًا لجميع أبناء المملكة العربية السعودية، فكل عام والسعودية في سلام واستقرار.
  • Founding Day is the anniversary in which the Saudis celebrate the founding of the first Saudi state, which was founded by Imam Muhammad bin Saud, may God have mercy on him, this state that was the first appearance of the Saudis in history.
    الترجمة: إنَّ يوم التأسيس هو الذكرى التي يحتفل فيها السعوديون بتأسيس الدولة السعودية الأولى التي أسسها الإمام محمد بن سعود رحمه الله، هذه الدولة التي كانت أول ظهور للسعوديين في التاريخ.
  • The founding day is a day of glory and honor, a day of pride and honor. Long live the Kingdom of Saudi Arabia and long live the Saudi people.
    الترجمة: يوم التأسيس هو يوم من أيام العز والكرامة، يوم من أيام الفخر والإباء، تحيا المملكة العربية السعودية ويعيش الشعب السعودي.
  • On this day, all Saudis have the right to celebrate and rejoice that they are the dearly beloved sons of Saudi Arabia. Every year and the brotherly Saudi people are fine.
    الترجمة: يحق لكل السعوديين في هذا اليوم الاحتفال والفرح بأنَّهم أبناء السعودية الغالية على القلوب، فكل عام والشعب السعودي الشقيق بخير.

شعر عن يوم التأسيس

إنَّ من أجمل الأشعار التي كُتبت عن يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية هي الأشعار الآتية:

  • قال الشاعر في قصيدة دعوني:

دعوني فقد هامَ الفؤادُ بحبِّهِ * * * ‍وما منيتي إلا الحياةُ بقربهِ
فليسَ لهُ بينَ البلادِ مُشابهٌ ‍ * * * ‍وكلُّ بني الإسلامِ تحدُو لِصوبهِ
ومعروفُه عمَّ البلادَ جميعها * * * ‍ وطافَ نواحي الكونِ ماحٍ لكَربهِ
يا وطني نفدي ترابَك أنفسٌ * * * ‍ تجودُ بلا خوفِ المماتِ وخطبهِ
جمالٌ بهِ في السَّهلِ أو بجبالهِ * * * ‍ وسحرٌ لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ
ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِهِ * * * ‍وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريقَ لدربهِ
شمالٌ غدا جزءً لبعضِ جنوبه * * * ‍وآلفَ شرقاً قد تناءى وغربهِ
وأبناؤهُ ساروا بنهجِ أبيهِمُ * * * ‍ فصان من أيدٍ تهاوتْ لحربه
وصرْناَ نفوقُ الغيرَ فيه تقدماً * * * ‍ وجزْنا بهِ الجوزاءَ في ظلِّ ركبهِ
بهِ قبلةُ الدنيا بمكةَ بوركتْ * * * ‍ وقدْ شعَّ نورُ الحقِّ من فوقِ تُربهِ

  • قصيدة حبي لها للسعودية:

حُبِّيْ لَهَا، وَجَمِيعُ الْحُبِّ أُهْدِيْهَا  * * *  وَمِنْ مَحَبَّتِهَا قَلْبِي انْتَشَى تِيْهَا
وَحُبُّهَا كُلَّ يَوْمٍ زَادَ مَنْزِلَةً  * * *  وَلَنْ أُطِيقَ بِحُبِّي أَنْ أُوَفِّيهَا
أُحِبُّ مَمْلَكَتِي حُبًّا بِلَا عَدَدٍ * * * أُحِبُّ حَاضِرَهَا أَشْتَاقُ مَاضِيْهَا
أُحِبُّ صَحْرَاءَهَا أَهَوَى شَوَاطِئَهَا * * * وَأَعْشَقُ الْجَبَلَ الْعَالِي وَوَادِيَهَا
مِنْ أَجَلِهَا نَبْذُلُ الْغَالِي وَنُرْخِصُهُ * * * نُجُودُ بِالرُّوْحِ نَحْمِيهَا وَنَفْدِيهَا
النَّوَرُ مِنْ أَرْضِهَا عَمَّ الْدُّنَا أَلَقًا * * *  فَأَشْرَقَتْ بِالْهُدَى حَتَّى أَقَاصِيْهَا
والْمُسْلِمُونَ يَصُلُّوا نَحْوَ كَعْبَتِهَا  * * * قُلُوبُهُمْ شَوْقُهَا جَمٌّ لِتَأْتِيْهَا
وَالْعُرْبُ مِنْ حَوْلهَا هَاهُمْ قَدْ اجْتَمَعُوا  * * * وَوَحُدُوا الصَّفَّ مَرْصُوصًا يُقَوِّيْهَا
عَبْدُ العَزِيْزِ لِتَوْحِيْدِ الْبِلَادِ سَعَى * * * وَبَعْدَ تَوْحِيدِهَا مَا كَلَّ يَبْنِيْهَا
أَبِنَاؤُهُ بَعْدَهُ سَارُوا بِمَنْهَجِهِ * * *  فَشَيَّدُوهَا عَلَى أَرْكَانِ بَانِيْهَا
سَلْمَانُ قَائِدُنَا أَنْعِمْ بِهِ مَلِكًا * * *  بِفَضْلِ حِكْمَتِهِ حُزْنَا أَعَالَيْهَا
هَذِي سِيَاسَتُهُ بِالْحَزْمِ صِبْغَتُهَا * * * وَالْعَزْمُ لِلظَّفَرِ الْمَنْشُودِ حَادِيْهَا

شاهد أيضًا: أجمل العبارات عن يوم التأسيس السعودي

رسائل تهنئة للسعوديين في يوم التأسيس

إنَّ تهنئة السعوديين في هذه المناسبة من الأمور التي من شأنها أن تزيد من المحبة والمودة، وفيما يأتي أجمل رسائل تهنئة خاصة للسعوديين بمناسبة يوم التأسيس السعودي:

  • نقدم لجميع الأحباب في المملكة العربية السعودية العظيمة تهنئة خاصة بمناسبة يوم التأسيس، كل عام والشعب السعودي بألف خير في هذه الذكرى التاريخية العظيمة.
  • إنَّ يوم التأسيس يوم عظيم في تاريخ السعوديين، لذا من الواجب أن نهنئ الشعب السعودي العظيم بهذه المناسبة، عاشت المملكة العربية السعودية وعاش الشعب السعودي في محبة وسلام.
  • في ذكرى التأسيس في السعودية نسأل الله رب العالمين أن يحفظ المملكة العربية السعودية من كل سوء وأن يبارك في هذه البلاد الطيبة الطاهرة،
  • يعيش الشعب السعودي ويعيش الوطن الغالي بمناسبة يوم التأسيس السعودي، هذه المناسبة التي تبعث على الفخر والعزة والكرامة، كل عام والسعوديَّة بخير.

شاهد أيضًا: كلام عن يوم التأسيس السعودي بالانجليزي

صور عن ذكرى يوم التأسيس في السعودية

يهتم الكثيرون بالحصول المميزة التي تعبر عن جمال يوم التأسيس السعودي، لذا نقدم فيما يأتي مجموعة صور عن هذه الذكرى العظيمة:

صور عن ذِكرى يَوم التّأسيس فِي السّعودية
صور عن ذِكرى يَوم التّأسيس فِي السّعودية
صور عن ذِكرى يَوم التّأسيس فِي السّعودية
صور عن ذكرى يوم التأسيس في السعودية

بهذه الصور نصل إلى نهاية هذا المقال الذي سلَّطنا فيه الضوء على عبارات وصور عن يوم التأسيس السعودي وقدمنا فيه مجموعة من عبارات يوم التأسيس تويتر وعبارات بالإنجليزي، بالإضافة إلى صور وأشعار عن يوم التأسيس السعودي.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , يوم التأسيس السعودي , 14/09/2024

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *