من هو سامي كلارك ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو سامي كلارك ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو سامي كلارك، والذي يعد من أبرز الشخصيات اللبنانية في الوطن العربي والعالم أيضًا، والذي ترك بصمة في تاريخ الموسيقى العربية والغريبة  قبل رحيله حيث توفي صباح يوم الأحد الموافق 20 فبراير عام 2023م أثر بكتيريا في صمام القلب أدت إلى امتلاء الرئة بالماء، وموقع مقالاتي سيتطرق لمعرفة من هو سامي كَلارك وما هو سبب وفاة المطرب اللبناني سامي كلارك بالإضافة إلى معلومات أخرى حوله.

من هو سامي كلارك ويكيبيديا

إنّ سامي كلارك مطرب لبناني الأصل اشتهر بصوته الأوبرالي. ولد المغني سامي كَلارك في التاسع عشر من مايو عام 1948م في قرية ضهور الشوير القريبة من بيروت في لبنان. عرف سامي كَلارك بصوته الأوبرالي المميز وخاصة عند غناءه باللغات الأجنبية، حيث تعجب العديد من الأجانب بصوته ليصبح واحد من أفضل المغنيين في العالم. من الجدير بالذكر أن الفنان سامي كَلارك قد غنى أغنية المقدمة والنهاية للمسلسل الكرتوني الشهير غريندايزر.

من هو سامي كلارك

شاهد أيضًا: من هو اصيل ابو بكر ويكيبيديا

سامي كلارك السيرة الذاتية

فيما يلي سيرة المغني سامي كَلارك الذاتية:

  • الاسم الكامل: سامي حبيقة.
  • اللقب:  كلارك، منسشن أوند ميير.
  • تاريخ الميلاد: 19 مايو 1948م.
  • محل الميلاد: قرية ضهور الشوير- لبنان.
  • العمر: 73 سنة.
  • الجنسية: لبناني.
  • الديانة: مسلم.
  • تاريخ الوفاة: 20 فبراير 2023م.
  • محل الوفاة: مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي- لبنان.
  • سبب الوفاة: بكتيريا في صمام القلب.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • اسم الزوجة: شيلا كلَارك.
  • الأبناء: سامي جونيور، ساندرا.
  • المهنة: مغني، ملحن.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • اللغات: اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الفرنسية، الإيطالية، الروسية، اليونانية، الأرمنية والألمانية.

سامي كلارك السيرة الذاتية

سبب وفاة سامي كلارك

توفي سامي كَلارك صباح يوم الأحد الموافق تاريخ 20 فبراير 2023م، بسبب إصابته في بكتيريا داخل صمام القلب. وقد كان سامي كلارك راقد في إحدى مستشفيات لبنان لمدة شهر قبل وفاته بسبب حالته الصحية التي ساءت بشكل مفاجئ، وقد قالت زوجته السيدة شيلا عن سبب وفاة سامي كَلارك:

“سَامي تواجد منذ شهر في المستشفى وكان تحت المراقبة اليومية من الأطباء ليلا نهارًا وبالأيام القليلة الماضية كنا نستعد لمغادرة المستشفى كونه تحسن وأصبح يستطيع المشي، لكن صباح اليوم إمتلأت الرئتين ماء ولم يستطع النجاة ففارق الحياة”.

“سبب المرض الرئيسي هو باكتيريا في صمام القلب . تعرض منذ سنتين لأزمة قلبية كادت أن تودي بحياته وقتها لكن بفضل الله تخطاها ، منذ شهر أصيب بهذه الباكتيريا بصمام القلب فحاول عدد من أهم الأطباء مساعدته على الشفاء لكن للأسف كانت صدمتنا كبيرة صباح اليوم”.

شاهد أيضًا: من هو هزاع المنصوري ويكيبيديا

كم عمر سامي كلارك

يبلغ عمر الفنان سَامي كَلارك 73 سنة. حيث ولد في التاسع عشر من مايو عام 1948م في قرية ضهور الشوير القريبة من العاصمة بيروت في لبنان. من الجدير بالذكر أن الفنان سَامي كَلارك لم يهتم إلى سنه أبدًا وكان يحب دومًا أن يظهر وكأنه شاب صغير في العمر على المسرح من خلال ارتداء ملابس شبابية.

ديانة سامي كلارك

ديانة الفنان سَامي هي الديانة الإسلامية، حيث ولد من عائلة مسلمة. وجميع الأخبار الذي تم تداولها حول ديانة الفنان سامي كَلارك غير صحيحة فهو مسلم الديانة وقد ظهر في إحدى اللقاءات التلفزيونية وصرح عن ديانته.

شاهد أيضًا: من هو علاء صادق ويكيبيديا

من هي زوجة المطرب سامي كلارك

زوجة المطرب سامي كَلارك هي الفنانة والرسامة شيلا كلارك. وتتمتع السيدة شيلا كَلارك بشهرة عالية في جميع أنحاء الوطن العربي. من الجدير بالذكر أن الفنان سَامي كَلارك تزوج من شيلا كلارك بعد قصة حب طويلة وقوية.

أبناء سامي كلارك

أنجب المطرب سامي كَلارك من زوجته شيلا كلارك ولدين وهم؛ (سامي جونيور وساندرا). ظهر أبناء سامي كلارك معه في عدة صور ومقاطع فيديو، وعرف عنهم أنهم موهوبين ويتمتعون بصوت عذب ورثوه من والدهم المطرب سامي كَلارك.

شاهد أيضًا: شريف دسوقي ويكيبيديا

إنستقرام سامي كلارك

لدى الفنان الراحل سَامي كَلارك حساب رسمي في موقع الإنستقرام، كان يشارك فيه جميع أخباره المهمة بالإضافة إلى مواعيد حفلاته وأغانيه. ويمكن متابعة الفنان الراحل سَامي كَلارك عبر حسابه الرسمي في موقع الإنستقرام “من هنا“.[1]

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تطرقنا من خلال لمعرفة من هو سامي كَلارك، وما هي سيرته الذاتية وكم عمره وديانته بالإضافة إلى معرفة سبب وفاة المطرب سَامي كَلارك مع توفير حسابه الرسمي في منصة الإنستقرام.

المراجع

  1. ^ instagram.com , sammyclarkofficial , 20/02/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *