من هو مبارك بن بخيت الزهراني

من هو مبارك بن بخيت الزهراني

من هو مبارك بن بخيت الزهراني، يتمتع الوطن العربي بوجود ثلة من الشخصيات النيرة في جميع المجالات العلمية والثقافية والحضارية وغيرها، ومن خلال موقع مقالاتي سيتمّ التعرُّف على أبرز المعلومات حول البروفسور مبارك الزهراني ومسيرته المهنية وأماكن عمله خلالها، بالإضافة إلى التطرُّق لسبب وفاة مبارك بن بخيت الزهراني -رحمه الله-.

من هو مبارك بن بخيت الزهراني ويكيبيديا

إن هو الطبيب السعودي مبارك بن بخيت الزهراني وُلد عام 1956م في المملكة العربية السعودية ودرس ونشأ فيها، بعد إنهائه مرحلة الثانوية العام اتجه لتحقيق حلمه بدراسة تخصص الطب الذي أبدع فيه ونال العديد من الدرجات العلمية فيه والتي كانت آخرها أستاذ دكتور أو بروفيسور، كان الزهراني يشتهر بكونه شخصية إنسانية متواضعة محبة لمساعدة الناس طوال مسيرته المهنية؛ مما جعله يحصد حب واحترام الكثير من السعوديين.

من هو مبارك بن بخيت الزهراني ويكيبيديا 

شاهد أيضًا: من هو عبدالغني الصائغ ويكيبيديا السيرة الذاتية

مبارك بن بخيت الزهراني السيرة الذاتية

فيما يلي السيرة الذاتية للأستاذ الدكتور مبارك الزهراني:

  • الاسم الكامل: مبارك بن بخيت الزهراني.
  • تاريخ الميلاد: 1956م.
  • محل الميلاد: المملكة العربية السعودية.
  • تاريخ الوفاة: 20 فبراير 2023م/ 19 رجب 1444هـ.
  • محل الوفاة: المملكة العربية السعودية.
  • سبب الوفاة: نوبة قلبية حادة.
  • العمر: 66 عامًا.
  • الجنسية: السعودية.
  • الديانة: الإسلام.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • المهنة: استشاري أمراض دم.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • اللغات: اللغة العربية والإنجليزية.

المسيرة المهنية لمبارك الزهراني

عمل البروفيسور مبارك الزهراني في العديد من المستشفيات في المملكة العربية السعودية فقد ابتدأ مسيرته في العمل داخل مستشفيات الخياط وأبها وعسير، بعد ذلك انتقل إلى مستشفيات جدة للعمل كاستشاري أمراض دم الأمر الذي جعل صيته ينتشر في أرجاء المملكة، ومن الجدير بالذكر أنّه قام بالعديد من الإنجازات العلمية في الطب بالإضافة إلى إجراء العديد من العمليات الجراحية الدقيقة التي انتهت بنسب نجاح عالية.

تاريخ وفاة الطبيب مبارك الزهراني

توفي الأستاذ الدكتور مبارك بن بخيت الزهراني صباح يوم الأحد الذي يصادف التاسع عشر من رجب لعام 1444 هجري والموافق لعشرين من فبراير عام 2023 ميلادي عن عمرٍ يناهز 66 عامًا، الخبر الذي صدم جميع من هم بقطاع الصحة في منطقة جدة والباحة وعسير لتمتعه بمستوى عالٍ من الأخلاق والتواضع الإنسانية.

سبب وفاة الطبيب مبارك الزهراني

كان سبب الوفاة الرئيسي للأستاذ الدكتور مبارك الزهراني تعرُّضه لنوبة قلبية حادة نقل على إثرها للمشفى ومع مرور الأيام ساءت حالته الصحية وتدهورت في الأيام السابقة لوفاته، وتشير مصادر أخرى أنّ سبب الوفاة الرئيسي هو إصابته بفيروس كورونا المستجد، وقد بذل زملاؤه الأطباء قصارى جهدهم لإبقائه على قيد الحياة لكنه فارق الحياة بمشيئته سبحانه وتعالى ولذلك خيّم الحزن على عائلته وأصدقائه وزملائه والكثير من رواد منصات التواصل الاجتماعي لفقدانهم هذه الشخصية العظيمة -رحمه الله-.

ردود رواد شبكات التواصل الاجتماعي من خبر وفاة الزهراني

فُجع الكثيرون من خبر وفاة البروفسور الزهراني الأمر الذي جعل الحزن يتمكن من قلوب الكثير من الشعب السعودي ونعاه الكثير من زملائه ومعارفه، وهذا بضع مما جاء على منصة تويتر الاجتماعية:[1]

  • نعى أحمد السياري وكيل إمارة الباحة سابقًا الزهراني بتغريدته:

 صادق العزاء والمواساة في وفاة الدكتور مبارك بن بخيت الزهراني، الصديق الغالي، والطبيب الشهير، إنا لله وإنا إليه راجعون، رحيلك يا دكتور مبارك خسارة علمية ووطنية كبيرة، رحمك الله رحمة لا شقاء بعدها.

  • قال الشاعر الدكتور عبدالواحد الزهراني في نعيه:

رحمك الله أخي البروفيسور مبارك الزهراني، وأسكنك فسيح جناته، وأحسن الله عزاء أهلك وذويك، وألهمهم الصبر والسلوان.

  • الإعلامي عمر محمد الغامدي:

فجعت بنبأ وفاة الصديق الغالي الأستاذ الدكتور مبارك الزهراني، الطبيب الإنسان، من يعرف هذا الطبيب عن قرب يدرك تمامًا خدمته وحبه للمرضى، لي معه مواقف نبيلة تشهد على صدقه ووفائه وإخلاصه لعمله وحبه وتفانيه لخدمة المرضى. غفر الله له وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة.

شاهد أيضًا: من هي شومة العنزي ويكيبيديا السيرة الذاتية

وبهذا القدر نصل إلى نهاية هذا المقال الذي تمّ من خلاله التعرُّف على من هو مبارك بن بخيت الزهراني بالإضافة إلى التطرُّق أبرز المعلومات حوله ومسيرته المهنية وأماكن عمله خلالها، بالإضافة إلى التطرُّق لسبب وتاريخ وفاته -رحمه الله-.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *