من هي شومة العنزي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي شومة العنزي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي شومة العنزي، شومة العنزي هي أبرز الشخصيات النسائية في الخليج العربي فهي مثال للمرأة القوية حيث جسدت قوة المرأة ودورها في تربية الأطفال والمجتمع والحياة البادية. تفاجئ محبيها مساء يوم السبت بخبر وفاتها لتنتهي رحلة صراعها مع الحياة، لذلك موقع مقالاتي سيتطرق لمعرفة من هي شومة العنزي وما هو سبب وفاة شومة العنزي بالإضافة إلى توفير سيرتها الذاتية ومعلومات أخرى حولها.

من هي شومة العنزي

شَومة العَنزي هي راعية إبل سعودية الجنسية، تعتبر من أشهر رعاة الإبل في الخليج العربي. ولدت شومة العنزي في عام 1932م في المملكة العربية السعودية وهي تعتنق ديانة الإسلام. اشتهرت راعية الإبل شومة العنزي في حبها واهتمامها بالإبل وبدأت قصتها مع رعاية الإبل حين ما توفي زوجها قبل ثلاثين عامًا بحادث سير. لتضطر إلى العمل في رعاية الإبل حتى تستطيع الاهتمام في أطفالها وتلبية جميع احتياجاتهم حيث كانت رعاية الإبل مصدر رزقها الوحيد.

من هي شومة العنزي

شاهد أيضًا: من هو زوج العنود اليوسف ويكيبيديا

شومة العنزي السيرة الذاتية

فيما يلي السيرة الذاتية لراعية الإبل شَومة العَنزي:

  • الاسم الكامل: شَومة العَنزي.
  • تاريخ الميلاد: 1932م.
  • محل الميلاد: المملكة العربية السعودية.
  • تاريخ الوفاة: 20 فبراير 2023م.
  • محل الوفاة: المملكة العربية السعودية.
  • سبب الوفاة: مضاعفات المرض، فيروس كورونا.
  • العمر: 90 عامًا.
  • الجنسية: سعودية.
  • الديانة: مسلمة.
  • الحالة الاجتماعية: أرملة.
  • المهنة: راعية إبل.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • اللغات: اللغة العربية.

شومة العنزي السيرة الذاتية

قصة راعية الإبل شومة كاملة

شَومة العَنزي هي مواطنة سعودية، وفاة زوجها في حادث سير غيرت حياتها بالكامل، وتحول دورها من دور الأم إلى دور الأب والأم في حياة أطفالها. حيث بدأت شَومة العَنزي بالعمل في رعاية الإبل منذ ثلاثين عامًا إضافًة إلى عملها في المنزل وتربية أطفالها الذين كانوا لا زالوا صغار جدًا في ذلك الوقت. استمرت شَومة العمل في راعية الإبل واستطاعت تأمين حياة كاملة لأطفالها دون الحاجة لأحد. بعد بلوغ أبناء شَومة العَنزي سن الرشد اتجه كل واحد منهم إلى حياته الخاصة وبقيت شومة العنزي وحيدة في الصحاري ترعى الإبل وكانت قد قالت في إحدى المقابلات إنها تحب حياتها في الصحاري وخاصة مع الإبل.

شاهد أيضًا: من هو زوج غادة المطيري

وفاة راعية الإبل شومة العنزي

توفيت راعية الإبل شَومة العَنزي يوم السبت الموافق 19 فبراير عام 2023م إثر مضاعفات المرض عليها بسبب إصابتها في فيروس كورونا المستجد. وأعلن عن وفاتها قريبها نواف العنزي عبر تغريدة في تويتر تنص على:

“انتقلت إلى رحمه الله تعالى الله شومة العنزي يعد معناه مع المرض الله يسكنها فسيح جناته الدعاء لها بالرحمة. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

سبب وفاة شومة العنزي

توفيت شَومة العَنزي راعية الإبل بسبب مضاعفات مرض كانت تعاني منه لفترة وبسبب إصابتها في فيروس كورونا ازدادت حالتها الصحية سوءًا، وتسبب في رقودها لمدة عشرين يومًا في مستشفى القريات العام في المملكة. وقد حاولت عائلتها نقلها إلى إحدى مستشفيات العاصمة الرياض لتتلقى العلاج المناسب لها ولكن جميع محاولاتهم فشلت وبقيت في مستشفى القريات حتى توفيت.[1]

 

سبب وفاة شومة العنزي

شاهد أيضًا: من هي زوجة طلال مداح

كم عمر شومة العنزي

يبلغ عمر راعية الإبل شَومة العَنزي 90 عامًا. فهي من مواليد عام 1932م، ولدت ونشأت في المملكة العربية السعودية. من الجدير بالذكر أن شَومة العَنزي تحب إلقاء الشعر وقد ألقت كلمات مؤثرة في حياتها أثناء مقابلاتها مع نادي الإبل.

وفاة زوج شومة العنزي راعية الإبل

توفي زوج شَومة العنزي راعية الإبل قبل ثلاثين عامًا إثر حادث سير. ليترك لها دور الأبوة. حيث أصبحت هي الأم والأب لأطفالها الصغار وعملت وجاهدت في سبيل تأمين طبيعية لأطفالها دون أن يحتاجوا لأحد، وقد نجحت في تأمين هذه الحياة حيث درس وتخرج أبناءها وتزوج وأسس كل منهم حياته الخاصة.

شاهد أيضًا: سناب شبل يام الرسمي

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تطرقنا من خلاله لمعرفة من هي شَومة العَنزي، وما هي قصتها بالإضافة إلى معرفة سبب وفاة شَومة العَنزي وعمرها مع توفير سيرة شَومة العَنزي الذاتية.

المراجع

  1. ^ twitter.com , Anzatna , 20/02/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *