مشاركات عن يوم التأسيس السعودي 1446 / 2024

مشاركات عن يوم التأسيس السعودي 1444 / 2023

مشاركات عن يوم التأسيس السعودي الذي يعتبر واحداً من الأعياد القومية داخل المملكة العربية السعودية لأنه يشير إلى تاريخ تأسيس البلاد على يد الإمام محمد بن سعود، ويكون لهذا اليوم بعض المراسم المميزة للاحتفال به، مثل تحضير ثياب خاص لهذا اليوم، وتكون جميع المؤسسات عطلة في ذلك اليوم سواء كانت هذه المنشآت تابعة للحكومة أو القطاع الخاص.

مشاركات عن يوم التأسيس السعودي

يوم التأسيس السعودي تحديدًا يكون في 22 فبراير من كل عام، وفي عام سوف يوافق ذلك اليوم 21 من شهر رجب، ويقوم سكان المملكة العربية السعودية بالاحتفال بذلك اليوم بالشكل التالي:

  • سر تقدم أي بلد هو احتفاظها بتراثها والسير على نفس النهج القديم مع عمل بعض التطورات التي تناسب العصر الحالي، والسعودية هي مصدر فخر لأي مواطن ينتمي لها، ولها تاريخ عريق ومميز.
  • تولى حكم المملكة العديد من الحكام الجيدين الذين ارتقوا بها وجعلوها تنافس الدول العالمية الكبرى، وحتى يبقى المواطنون متذكرين تاريخ المملكة والمناسبات الخاصة بها تم عمل الأعياد القومية لها مثل يوم التأسيس.
  • تبدأ مشاركات عن يوم التأسيس السعودي من خلال أخذ عطلة في ذلك اليوم تشجيعًا لبدء مراسم الاحتفال التي تقوم بدورها بتعزيز الوطنية لدى المواطنين وخلق جو من الفرحة والتفاؤل.
  • الشعار الرسمي لذلك اليوم هو (يوم بدينا) الذي يشير إلى بداية تأسيس المملكة التي يرجع عمرها إلى نحو حوالي ثلاثمائة عام تقريبًا.
  • أشهر المشاركات في ذلك اليوم تكون من خلال الثياب، حيث يرتدي المواطنون أزياء مميزة وخاصة بذلك اليوم، وجميعها يكون عليها رموز لتاريخ المملكة والتراث. [1]

شاهد أيضًا: كلام عن يوم التأسيس السعودي بالانجليزي

صور الاحتفال بيوم التأسيس السعودي

تأخذ مشاركات عن يوم التأسيس السعودي العديد من الأشكال والصور، وجميع هذه الطرق يكون هدفها الأول هو إحياء ذكرى إنشاء المملكة ومن أهم هذه الاحتفالات ما يلي:

  • ارتداء تي شيرت خاص بذلك اليوم، ويكون عليه شعار يوم التأسيس فهذا الأمر يعتبر أبرز فعاليات الاحتفال التي يقوم بها الشخص، ويتوافر منه العديد من الأشكال والألوان، وفيه يرتدي الشباب السعودي هذه الثياب ويتفاعل مع زملائه بها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
  • ارتداء البروشات على الملابس حيث يكون منقوشاً عليها شعار يوم التأسيس، أو عليها رسومات للعلم السعودي، حتى تحث المواطن على حب البلاد وتزيد من الوطنية لديه، كما يوجد بعض أنواع من هذه البروشات يكون عليها خريطة السعودية، ويرتديها الكثير من سكان المملكة كبار وصغار لإحياء تلك الذكرى.
  • بجانب التيشرتات والبروشات يوجد العديد من الإكسسوارات التي يمكن ارتداؤها في يوم التأسيس، وجميعها تحتوي على شعار المملكة أو يوم التأسيس، مثل تعليقات المفاتيح، أساور اليد، أغطية الرأس، زجاجات وغيرها.

صور الاحتفال بيوم التأسيس السعودي
صور الاحتفال بيوم التأسيس السعودي
صور الاحتفال بيوم التأسيس السعوديصور الاحتفال بيوم التأسيس السعودي

توزيعات يوم التأسيس السعودي

يقوم سكان المملكة العربية السعودية بعمل بعض التوزيعات كنوع من مشاركات عن يوم التأسيس السعودي وذلك من أجل زيادة الروح الوطنية لدى الصغار وتعزيز الانتماء وحب البلاد لديهم ومن أهم هذه التوزيعات ما يلي:

  • قطع حلوى مغلفة بورق منقوش عليه شعار يوم التأسيس أو علم السعودية أو خريطة البلاد وغيرها من الأشياء التي تزيد من الوطنية وحب البلاد لدى الصغار.
  • هدايا بسيطة مثل عليقة مفاتيح، أو قلم منقوش عليه علم السعودية أو شعار يوم التأسيس، كما يتوافر في ذلك اليوم العديد من أكياس الهدايا المنقوشة بذلك الشعار.
  • إعطاء الورود بيضاء اللون للمحيطين مع مراعاة تغليفها بورق هدايا أخضر حتى يتناسب شكلها مع علم المملكة العربية السعودية.
  • الأماكن العامة أو المطاعم لها طرق خاصة بالاحتفال حيث يقومون فيها بتقديم الطعام على أطباق عليها شعرها يوم الاحتفال، بالإضافة إلى بعض الأكواب المنقوش عليها علم السعودي كنوع من تعزيز الانتماء وحب الوطن.
  • يشتري البعض الأعلام الخاصة بالمملكة، كما تتوافر بعض التحف الفنية التي عليها شعار يوم التأسيس.

توزيعات يوم التأسيس السعودي
توزيعات يوم التأسيس السعودي
توزيعات يوم التأسيس السعوديتوزيعات يوم التأسيس السعودي
توزيعات يوم التأسيس السعودي
توزيعات يوم التأسيس السعودي
توزيعات يوم التأسيس السعودي
توزيعات يوم التأسيس السعودي
توزيعات يوم التأسيس السعودي

شاهد أيضًا: مشروع عن يوم التأسيس السعودي

أفكار للاحتفال في المدارس بيوم التأسيس السعودي

يقوم القائمون على التعليم في المملكة بحث الأطفال على الاحتفال بذلك اليوم وذلك من خلال مساعدتهم في القيام ببعض مشاركات عن يوم التأسيس السعودي من خلال تطبيق واحدة من الطرق التالية:

  • تجهيز بعض العروض التي تحتوي على أغاني وأداء مسرحي وتاريخي يشيد بتاريخ البلاد وما مرت به من مراحل حتى وصلت إلى ما هي عليه حاليًا.
  • مسابقات رسم من خلال تقديم بعض التصميمات الخاصة بالاحتفال بذلك اليوم، وفيها يقوم الطلبة بنقش الشعارات الخاصة بالاحتفال أو رسم علم البلاد، والشخص الذي يحصل على أعلى تصويت يكون له مكافأة مالية كبيرة لتعزيز الروح الوطنية لديهم.
  • عمل مسابقات أسئلة عامة عن تاريخ المملكة وتقديم بعض الهدايا الرمزية التي تحتوي على نقوش وشعارات البلاد.

شعر خاص بيوم التأسيس السعودي

واحد من مشاركات عن يوم التأسيس السعودي التي لا يمكن الاستغناء عنها بشكل سنوي هو سماع بعض أبيات من الشعر الوطني لكبار الشعراء في المملكة من أجل الفخر بالوطن ومدحه وزيادة الانتماء الوطنية لدى من يسكن فيه، وفيما يلي سوف نذكر جزءاً من قصيدة خاصة بالأمير خالد الفيصل تحت اسم ارفع رأسك أنت سعودي:

ارفع راسك انت سعودي * * *  طيبك جاوز كل حدودي
مالك مثيل(ن) بالدنيا  * * * غيرك ينقص وأنت تزودي
فارس و أجدادك فوارس  * * * و أصبحت لبيت الله حارس
مغروس بالمجد و غارس  * * * في ميدان العز شهودي
علمك غانم وجارك سالم  * * * يخشى من هيبتك الظالم
راعي صمله دايم والم  * * * سيف و قلب وفعل زنودي
بالعالم ما مثلك مسلم  * * * دايم بالفضيله محرم
الخايف بدارك منعم  * * *  وعن دخيل حماك تذودي
دايم سيفك بيدك سلّه  * * * ما تغمد سيفك منذلّه
و حجاجك دايم منفلّه  * * * وأنت بنصر الله موعودي
فهد القائد فهد الرائد * * * فهد الصقر الحر الصايد
و العيد بعون الله عايد  * * * وسعودك ياوطني سعودي

قصيدة دعوني فقد هام الفؤاد بحبه:

دعوني فقد هامَ الفؤادُ بحبِّهِ ‍ * * * وما منيتي إلا الحياةُ بقربهِ
فليسَ لهُ بينَ البلادِ مُشابهٌ * * * ‍وكلُّ بني الإسلامِ تحدُو لِصوبهِ
ومعروفُه عمَّ البلادَ جميعها * * * وطافَ نواحي الكونِ ماحٍ لكَربهِ
يا وطني نفدي ترابَك أنفسٌ * * * تجودُ بلا خوفِ المماتِ وخطبهِ
جمالٌ بهِ في السَّهلِ أو بجبالهِ * * * وسحرٌ لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ
ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِهِ * * * وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريقَ لدربهِ
أيا وطني تفدي ترابَك أنفسٌ * * * تجودُ بلا خوف الممات وخطبه
جمال بهِ في السَّهلِ أو بجباله * * * وسحر لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ
ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِه * * * وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريق لدربهِ
وصرْناَ نفوق الغير فيه تقدما * * * ‍وجزْنا بهِ الجوزاء في ظلِّ ركبه
بهِ قبلةُ الدنيا بمكة بوركت * * * وقدْ شعَّ نور الحقِّ من فوقِ تُربهِ

عبارات وطنية تقال في ذكرى التأسيس

لا يمكن التحدث عن مشاركات عن يوم التأسيس السعودي دون ذكر بعض العبارات التي تقال أثناء الاحتفال بذلك اليوم مثل ما يلي:

  • المملكة العربية تمثل الهوية الشخصية لكل من يسكن فيها، ودورنا أن نحمل هذه الهوية داخل قلوبنا، لأنها هي الأصل وبها تاريخ أجدادنا الذي يدفعنا دائماً لتحقيق أي نصر أو إنجاز.
  • ذكرى يوم التأسيس في المملكة هو أهم الأيام التي تمر على سكان المملكة على الإطلاق، حيث يشعر فيه كل سعودي بالفرح التي تجعل قلبه يخفق من شدتها، ونتمنى من الله أن يبارك لنا في بلاد الحرمين ويبعد عنها كل مكروه وشر.

شاهد أيضًا: كلام عن يوم التأسيس السعودي

منشورات عن يوم التأسيس السعودي تويتر

آخر ما نذكره من مشاركات عن يوم التأسيس السعودي هو بعض المنشورات التي يمكن وضعها على مواقع التواصل المتنوعة وخاصة تويتر مثل ما يلي:

  • اللهم بارك لنا في المملكة واحفظها من كل شر، وبارك في قيادتها وكل شخص يحب البلاد ويتمنى لها المزيد من التقدم والخير.
  • أدعو الله في ذكرى يوم التأسيس أن يحفظ البلاد وشعبها، وأرسل كل تهاني لأهلها.
  • يوم التأسيس واحد من أفضل الأيام التي تمر على المملكة، وفيه نشعر بوطنينا ووحدتنا.
  • أرسل إلى كل أصدقائي ومعارفي أجمل وأرق التهاني في ذكرى يوم التأسيس.
  • في هذا اليوم من كل عام أفخر بأني واحد من أفراد الشعب السعودي.

ذكرنا مجموعة من أبرز مشاركات عن يوم التأسيس السعودي وكيف يمكن الاحتفال به وإحياء ذكرى ذلك اليوم، حيث تستعد المحلات التجارية في الوقت الحالي بتوفير التيشرتات والبروشات التي تستخدم في مراسم الاحتفال، مع التجديد في التصميمات الخاصة بها حتى ترضي جميع الأذواق.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *