عبارات وتغريدات عن يوم التأسيس السعودي تويتر 1445

عبارات عن يوم التأسيس تويتر

عبارات عن يوم التأسيس تويتر هذا اليوم العظيم في تاريخ المملكة العربية السعودية وفي حياة كل مواطن سعودي، لأنَّه اليوم الذي تمّ فيه تأسيس الدولة السعودية، وهو اليوم الذي يتمّ فيه الاحتفال بالظهور الأول للسعوديين في شبه الجزيرة العربية، ومن خلال هذا المقال سوف نتحدث بالتفصيل عن يوم التأسيس، وسنقدم مجموعة من عبارات عن يوم التأسيس تويتر بالإضافة إلى تغريدات ورسائل وأشعار وصور وخلفيات عن يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية.

عبارات عن يوم التأسيس تويتر

بمناسبة يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية، نقدم فيما يأتي مجموعة عبارات عن هذا اليوم تويتر:

  • يوم التأسيس يوم مميز من أيام الوطن السعودي الغالي، لأنَّه اليوم الذي نحتفل فيه جميعًا بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله تعالى، هذه الدولة التي صارت اليوم المملكةَ العربية السعودية العظيمة.
  • حفظ الله تعالى القادة الشجعان الذي يقودون المملكة العربية السعودية اليوم نحو المستقبل العظيم، ورحم الله تعالى القادة الأوفياء الذين بذلوا أرواحهم في سبيل بناء الدولة السعودية الحالية وفي سبيل الحفاظ على استقرارها وأمنها.
  •  يُعدُّ يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية يومًا من الأيام الرائعة في تاريخ المملكة، إنَّه يوم من الأيام التي تمثل ذاكرة الدولة السعودية وذاكرة المملكة العربية السعودية العظيمة.
  • إنَّ يوم التأسيس هو تاريخ كامل من القوة والنضال، إنَّه من أعظم أيام الدولة السعودية، حفظ الله المملكة العربية السعودية في يوم التأسيس وفي كل يوم، جعل الله تعالى أيام السعودية كلها خير وسعادة وقوة.

تغريدات يوم التأسيس تويتر

ومن أجمل التغريدات الخاصَّة بيوم التأسيس في المملكة العربية السعودية تويتر هي التغريدات المميزة والمعبرة الآتية:

  • لقد أقبل يوم التأسيس السعودي، إنَّه يوم عظيم ومبارك، ربّنا بارك لنا في المملكة العربية السعودية وبارك لنا في مستقبل المملكة في هذا اليوم، اللهم احفظ بلدي الغالي السعوديَّة من كل سوء.
  • يوم التأسيس هو يوم من أيام العزة والكرامة والكبرياء، هو اليوم الذي نحتفل فيه كمواطنين سعوديين بذكرى تأسيس دولتنا الغالية، كل عام والمملكة العربية السعودية بألف خير بمناسبة يوم التأسيس.
  • ربّنا بارك لنا في المملكة العربية السعودية في يوم التأسيس وفي كل يوم من أيام السنة، ربّنا اجعل المملكة حصنًا منيعًا في وجه الطامعين والحاقدين والأعداء، كل عام وسعوديتي الغالية بألف خير.
  • ربّنا نسألك في يوم التأسيس أن تبارك في أرض الحرمين الشريفين وأن تحفظ هذه البلاد من كل سوء ومن كل أسى، ربّنا اجعل هذه البلاد بلاد خير وقوّة ومنعة.
  • عامًا سعيدًا لجميع أبناء المملكة العربية السعودية بمناسبة يوم التأسيس، هذا اليوم الذي يتم الاحتفال به في يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير شباط من كل عام ميلادي، عامًا سعيدًا لجميع أبناء المملكة العربية السعودية الغاليين.

شاهد أيضًا: كلمة بمناسبة يوم التأسيس السعودي

عبارات يوم التأسيس السعودي

ومن أصدق وأجمل العبارات عن يوم التأسيس هي العبارات المميزة الآتية:

  • يُعد يوم التأسيس السعودي ذكرى وطنية غالية على قلوب جميع السعوديين، وهو يوم يجتمع فيه القلب السعودي على واحد وعلى عهد واحد، حفظ الله المملكة العربية السعودية من كل سوء وأذى.
  • تهنئة خاصة من القلب إلى القلب لكل مواطن في المملكة العربية السعودية بمناسبة يوم التأسيس، تحيات ومحبات لجميع أبناء الوطن الغالي، كل عام ووطني السعودي بألف خير.
  • ربنا نسألك الرحمة والمغفرة للإمام محمد بن سعود رحمه الله، هذا الرجل العظيم الذي أسس الدولة لسعودية الأولى، تلك الدولة التي كانت اللبنة الأولى في بناء صرح المملكة العربية السعودية الحالي.
  • تتجلّى أهمية يوم التأسيس في أنَّه اليوم الذي ظهرت فيه الدولة السعودية في شبه الجزيرة العربية، ومن بعد هذا اليوم استمرّت النزاعات والصراعات والحروب والمعارك التي قام بها السعوديون وصولًا إلى المملكة العربية السعودية التي وحدها الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله تعالى.
  • نبارك من القلب إلى كل شخص في المملكة العربية السعودية بمناسبة يوم التأسيس، مبارك عليكم يا أبناء السعودية الفرح والسعادة بمناسبة يوم التأسيس، بارك الله تعالى المملكة العربية السعودية وحفظها من كل سوء.

شاهد أيضًا: عبارات عن تأسيس المملكة العربية السعودية

شعر عن تأسيس السعودية

كثيرة هي الأشعار المعبرة والجميلة التي كتبها الشعراء عن يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية، ومنها:

  • قال الشاعر:

دعوني فقد هامَ الفؤادُ بحبِّهِ ‍ * * * وما منيتي إلا الحياةُ بقربهِ
فليسَ لهُ بينَ البلادِ مُشابهٌ * * * ‍وكلُّ بني الإسلامِ تحدُو لِصوبهِ
ومعروفُه عمَّ البلادَ جميعها * * * وطافَ نواحي الكونِ ماحٍ لكَربهِ
يا وطني نفدي ترابَك أنفسٌ * * * تجودُ بلا خوفِ المماتِ وخطبهِ
جمالٌ بهِ في السَّهلِ أو بجبالهِ * * * وسحرٌ لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ
ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِهِ * * * وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريقَ لدربهِ
أيا وطني تفدي ترابَك أنفسٌ * * * تجودُ بلا خوف الممات وخطبه
جمال بهِ في السَّهلِ أو بجباله * * * وسحر لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ
ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِه * * * وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريق لدربهِ
وصرْناَ نفوق الغير فيه تقدما * * * ‍وجزْنا بهِ الجوزاء في ظلِّ ركبه
بهِ قبلةُ الدنيا بمكة بوركت * * * وقدْ شعَّ نور الحقِّ من فوقِ تُربهِ

  • وقال الشاعر أيضًا:

ارفع راسك انت سعودي * * *  طيبك جاوز كل حدودي
مالك مثيل(ن) بالدنيا  * * * غيرك ينقص وأنت تزودي
فارس و أجدادك فوارس  * * * و أصبحت لبيت الله حارس
مغروس بالمجد و غارس  * * * في ميدان العز شهودي
علمك غانم وجارك سالم  * * * يخشى من هيبتك الظالم
راعي صمله دايم والم  * * * سيف و قلب وفعل زنودي
بالعالم ما مثلك مسلم  * * * دايم بالفضيله محرم
الخايف بدارك منعم  * * *  وعن دخيل حماك تذودي
دايم سيفك بيدك سلّه  * * * ما تغمد سيفك منذلّه
و حجاجك دايم منفلّه  * * * وأنت بنصر الله موعودي
فهد القائد فهد الرائد * * * فهد الصقر الحر الصايد
و العيد بعون الله عايد  * * * وسعودك ياوطني سعودي

عبارات عن يوم التأسيس تويتر بالإنجليزي مترجمة

بعد ما ورد من عبارات وتغريدات عن يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية باللغة العربية، نقدم فيما يأتي مجموعة عبارات عن يوم التأسيس باللغة الإنجليزية مع الترجمة:

  •  The founding day is the day on which Imam Muhammad bin Saud, may God have mercy on him, was able to establish the first Saudi state in 1727 AD, the state that is today the Kingdom of Saudi Arabia.
    الترجمة: إنَّ يوم التأسيس هو اليوم الذي تمكّن فيه الإمام محمد بن سعود رحمه الله من تأسيس الدولة السعودية الأولى عام 1727م، هذه الدولة التي صارت اليوم المملكة العربية السعودية.
  • We ask God, Lord of the Worlds, to have mercy on Imam Muhammad bin Saud, who laid the first building block in building the Saudi state in the Arabian Peninsula.
    الترجمة: نسأل الله رب العالمين الرحمة للإمام محمد بن سعود الذي وضع اللبنة الأولى في بناء الدولة السعودية في شبه الجزيرة العربية.
  • On the anniversary of the founding day in the Kingdom of Saudi Arabia, we say: Happy New Year, my country, the Kingdom of Saudi Arabia, on this special and wonderful occasion.
    الترجمة: في ذكرى يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية نقول: كل عام وأنت يا بلدي المملكة العربية السعودية بألف خير بهذه المناسبة المميزة والرائعة.
  • We extend our warmest words of love and congratulations to all the people of the Kingdom of Saudi Arabia on the occasion of the founding day. Long live the Kingdom of Saudi Arabia in peace, security and stability.
    الترجمة: نتقدم بأسمى كلمات المحبة والتهنئة لجميع أبناء المملكة العربية السعودية بمناسبة يوم التأسيس، عاشت المملكة العربية السعودية في سلام وأمن واستقرار.

شاهد أيضًا: تغريدات يوم التأسيس السعودي تويتر مكتوبة جديدة 

تغريدات تهنئة يوم التأسيس مكتوبة

إنَّ من أجمل وأصدق تغريدات التهنئة بمناسبة يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية هي التغريدات الآتية:

  • تهنئة خاصة لجميع أبناء المملكة العربية السعودية بمناسبة يوم التأسيس، تهنئ خاصة نبعثها من أعماق القلب إلى قلب كل مواطن سعودي شريف: كل عام والسعودية بألف خير في يوم التأسيس.
  • إنَّ يوم التأسيس في السعودية هو يوم عظيم ويوم من الأيام الوطنية المميزة بالنسبة للشعب السعودي لأنَّه يوم بداية الدولة السعودية في الجزيرة العربية، فكل عام والسعوديون بألف خير بهذه المناسبة.
  • يطير القلب فرحًا وترقص المشاعر فخرًا واعتزازًا بيوم التأسيس في المملكة العربية السعودية، ومن حق كل مواطن سعودي أن يفخر ويعتز في يوم التأسيس لأنَّه ابن هذه البلاد التي ضحّت الكثير في سبيل استقرارها وأمنها وسلامة أهلها.
  • تحية إجلال لجميع أبناء الشعب السعودي ولجميع السعوديين الأبطال الذي بذلوا الغالي والنفيس في سبيل أن تصبح البلاد تحت راية واحدة وتحت كلمة واحدة، وهذا ما حصل في نهاية المطاف في المملكة العربية السعودية العظيمة.

بوستات فيس بوك عن يوم التأسيس السعودي

بعد ما ورد من تغريدات تهنئة يوم التأسيس مكتوبة نقدم فيما يأتي بوستات فيس بوك عن يوم التأسيس السعودي:

البوست الأول

في هذا البوست نبعث رسالة تهنئة خاصة لجميع أبناء المملكة العربية السعودية بمناسبة يوم التأسيس السعودي، نقول لهم فيها: كل عام وأنت الأبطال أبناء الأبطال، كل عام وأنتم الرجال الذي ولدوا من نسل الرجال الذي بذلوا ما بوسعهم من أجل بناء المملكة العربية السعودية وتوحيد البلاد تحت راية واحدة، كل عام وأنت بخير.

البوست الثاني

إنَّ يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية هو يوم مبارك وعظيم من أيام السعودية الحالية، هو يوم من الأيام الوطنية التي يحق لكل سعودي أن يفرح ويحتفل فيها بأنَّه ينتمي للمملكة العربية السعودية بالدم والأصل، فافرح أيّها الشعب العظيم لأنّك ابن المملكة العربية السعودية العظيمة، حفظ الله السعوديَّة وحفظ أهلها من كل سوء وشر.

صور وخلفيات عن يوم التأسيس

بمناسبة يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية نقدم فيما يأتي مجموعة صور وخلفيات مميزة عن هذا اليوم:

صور وخلفيات عن يوم التأسيس 2023
صور وخلفيات عن يوم التأسيس 2023
صور وخلفيات عن يوم التأسيس 2023

إلى هنا نختم هذا المقال الذي وضعنا فيه تعريف يوم التأسيس وقدمنا فيه مجموعة عبارات عن يوم التأسيس تويتر باللغة العربية وباللغة الإنجليزي مع ترجمة، ووضعنا أشعار وكلمات وتغريدات وبوستات وصور عن يوم التأسيس في السعودية لعام م.

المراجع

  1. ^ marefa.org , يوم التأسيس (السعودية) , 11/02/2024

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *