كلمة بمناسبة يوم التأسيس السعودي 2025 / 1446

كلمة بمناسبة يوم التأسيس

كلمة بمناسبة يوم التأسيس السعودي هو ما يبحث عنه الكثير من أبناء المملكة العربية السعودية، حيث يحتفل أبناء المملكة في هذا اليوم لأنه ذكرى وطنية هامة وغالية على قلوبهم، فيبدؤون يومهم الوطني بعبارات التهنئة على ما أنجزته بلادهم وأرضهم من ازدهار ونجاح، لذا يهتم موقع مقالاتي عبر هذا المقال بتقديم كلمات وتهاني وتغريدات في يوم تأسيس الدولة السعودية.

ما هو يوم التأسيس السعودي

يحتفل أبناء المملكة العربية السعودية في اليوم الثاني والعشرين من شهر شباط الجاري بمناسبة إحياء ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله تعالى، والذي أرسى ركائز المملكة وقيمها السامية، وقد أقرّ الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الاحتفال في هذا اليوم وجعله يومًا رسميًا للمملكة العربية السعودية في 27/01/2024 بعد أن أصدر مرسومًا ملكيًا مفاده يقتضي ذلك، وفيما يأتي نستعرض وإيّاكم عدّادًا تنازليًّا للأيام والساعات والدقائق والثواني المتبقية للدخول في هذه المناسبة الكبيرة في تاريخ المملكة العربية السعودية:[1]

شاهد أيضًا: قصيدة عن يوم التأسيس السعودي , أبيات شعر بمناسبة يوم التاسيس

كلمة بمناسبة يوم التأسيس السعودي

يوم التأسيس السعودي هو ذكرى غالية على قلوب أبناء وبنات المملكة العربية السعودية، حيث يعدّ ذكرى وطنية هامة يحبّ الجميع مشاركة كلمات تعبر عن هذا اليوم الوطني وعن حبّ المملكة العربية السعودية، وفيما يأتي كلمة بمناسبة يوم التأسيس السعودي :

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيّد الخلق وخاتم المرسلين وعلى آله وصحبه وسلم، اللهم احفظ لنا مملكتنا الحبيية شعباً وقيادةً في هذا اليوم الكبير في تاريخ المملكة العربية السعودية، وفي كلّ يوم من أيّام هذا الدهر الطويل، إنّ وقفتنا اليوم مع هذه الذكرى الخالدة التي تركها لنا الإمام محمد بن سعود -رحمه الله تعالى- حينما أعلن قيام الدولة السعودية الأولى قبل ثلاث قرون من الزمن، وتحديدًا قبل ما يقارب الـ 270 سنة، حيث بذل أجدادنا تحت قيادة الإمام النفيس والغالي من الأنفس والأرواح والأموال في سبيل قيام الدولة الأولى، تلك الدولة التي وضعت خارطة الطريق لقيام مملكة ذات عزٍّ وشموخٍ وإباء، المملكة التي تعلو في سمائها راية التوحيد، واتخذت من القرآن الكريم والسنّة النبوية الشريفة منهجًا ودستورًا لها، فنالت بما عملت الإرث الحضاريّ والتقدّم والتطور مع مرور السنين، لتقف شامخةً بين كبار دول العالم أجمعين، فيا ربّنا بارك لنا في مملكتنا الحبيبة واحفظها لنا، واجعل اللهم هذا البلد آمنًا مطمئنًا وسائر بلاد المسلمين أجمعين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، والحمد لله رب العالمين.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن يوم التأسيس السعودي قصير

أجمل كلمات عن يوم التأسيس السعودي 1445

يهتم أبناء المملكة العربية السعودية بالبحث عن كلمات تعبر عن يوم التأسيس السعودي، فهذا اليوم يوم وطني يعبرون من خلاله عن حبهم لوطنهم بأجمل الكلمات، وفيما يأتي أجمل كلمات عن يوم التأسيس السعودي 1445:

  • بلادي في يوم تأسيسك أرفع رأسي عاليًا كعلمك الأخضر الذي يرفرف شموخًا في السماء بأني ابنة هذه الأرض العظيمة.
  • دام عزك يا وطني ودمت سالمًا أرضًا وشعبًا وقادة.
  • في يوم تأسيسك يا بلادي الحبيبة أدعو لله أن يديم رايتك ترفرف عاليًا في سماء المجد والعزة والكرامة.
  • اللهم أحمي بلادي وبارك فيها واجعل الأمن والأمان يسكنون بأرجاء المملكة العربية السعودية.
  • اللهم بارك لنا في هذا الوطن وفي ملكه وشعبه وقادته، اللهم احمي هذه البلاد من كل شر وضرر.
  • في يوم تأسيسك أبارك لك يا أرضي فيما حققه ملكك وشعبك وكل من ساهم في ازدهارك ونجاحك وتطورك دمت لنا يا وطن الحب والكرامة.

شاهد أيضًا: خطبة عن تأسيس الدولة السعودية كاملة

عبارات تهنئة يوم التأسيس السعودي

كذلك في يوم التأسيس السعودي لا بدّ من أن يتشارك أبناء المملكة العربية السعودية التهاني في هذه المناسبة الوطنية، وبعد تقديم كلمة بمناسبة يوم التأسيس السعودي لا بدّ من تقديم المزيد من عبارات تهنئة في هذا اليوم الكبير فيما يأتي:

  • أهنئك يا أرضي في يوم تأسيسك بكل ما حققناه ملكًا وشعبًا على أرض سعوديتنا الغالية والحبيبة.
  • في يوم تأسيسك أهنئك يا وطني وأهنئ ملكك وشعبك وقادتك على كل ما أنجزناه وحققناه في هذه الأرض الطاهرة المبارك.
  • إلى كل ابن وابنة على هذه الأرض أقدم تهنئة خاصة لكم بمناسبة ذكرى يوم التأسيس.
  • أهنئ أبناء المملكة العربية السعودية بأنهم أبناء مملكة من أعظم الممالك في الأرض بوركت يا مملكتنا الغالية وحماك الله.
  • كل عام ومملكتي الحبيبة الغالية بأمان وسلام دمتي سالمة.
  • حماك الله يا وطن يفيض بالأمان والحب والسلام وطن يفيض بالعطاء والازدهار والنجاح.

شاهد أيضًا: شعر عن يوم التأسيس السعودي 2024

أروع كلام عن يوم تأسيس الدولة السعودية 2024

كذلك بعد الخوض بتقديم كلمة بمناسبة يوم التأسيس السعودي، لا بدّ من الخوض في ذكر أروع كلام عن يوم تأسيس الدولة السعودية 2024:

  • في يوم تأسيس بارك الله في جهود ملكك وشعبك وقادته التي ساهمت وكانت سبب في نجاح هذا الوطن الغالي.
  • حماك الله يا وطني وبارك فيك وحفظك من كل شر وأذى يا أرض الحرمين ويا بلاد العطاء.
  • ومن مثلك يا وطني الغالي من كمملكتي الحبيبة وأرض بلادي المعطاءة حماك الله.
  • في يوم تأسيسك يا وطني أفخر بأني مواطن سعودي الهوية وإني أنتمي لمملكة لا يوجد مثيل لها.
  • دمت لنا يا أجمل الأوطان يا بلاد الحرمين الشريف والإسلام الحنيف بوركت يا وطن.
  • أسأل الله أن يحفظك يا بلادي من كل شر وضرر قد يمسك أنتي وأبنائك وملكك وشعبك.

شاهد أيضًا: معلومات تاريخية عن يوم التأسيس السعودي مختصرة

كلمات قصيرة في يوم التأسيس 1445

كذلك يفضل بعض الأشخاص إحياء هذه المناسبة الوطنية بكلام قصير يعبر عن وطنيتهم وحبهم لوطنهم في هذه المناسبة الوطنية الهامة بالنسبة لهم، وفيما يأتي  كلمات قصيرة في يوم التأسيس 1445:

  • في يوم تأسيسك كل عام وأنت بخير يا وطني الغالي.
  • في هذه الذكرى الوطنية أسأل الله أن يبارك بك يا وطني الغالي.
  • كل عام والمملكة تضج في الأمن والأمان.
  • عيد تأسيسك يا وطني هو عيد نفخر به بأننا أبناء هذا الوطن المعطاء.
  • إني لأفخر بأنني ابن لهذه المملكة والأرض التي تضج بالحب والعطاء.
  • حماك الله يا وطني وبارك الله بك.
  • دمت يا وطني ودام عزك.

شاهد أيضًا: الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني

تغريدات عن يوم تأسيس الدولة السعودية 1445 تويتر

كذلك يحب أبناء وبنات المملكة العربية السعودية بالتغريد عن هذا اليوم الوطني بكلمات معبرة عن وطنهم عبر منصة تويتر، وفيما يأتي تغريدات عن يوم تأسيس الدولة السعودية 1445 تويتر:

  • بلدي الحبيب حفظك الله يا وطني الغالي في يوم تأسيسك وهذه المناسبة الوطنية أدعو لله أن يحفظ الشعب والملك والقادة وهذه البلاد من كل شر.
  • في يوم تأسيسك نفخر يا وطن بأننا أبناء هذه الأرض والمملكة العربية السعودية.
  • بلادي الغالية حفظك الله يا مملكتي، مملكة الحب والعطاء، مملكة الازدهار والنجاح دمتي سالمة لنا.
  • اللهم احفظ بلاد الحرمين والمسلمين اللهم أصرف شر كل من يريد الشر لهذه البلاد ورد كيده بنحره.
  • كل عام وأنتي مزدهرة ورايتك ترفرف في سماء المجد والعزة والكرامة يا مملكتي.
  • أسأل الله العلي العظيم أن يبارك في هذا البلد الغالي وأبناء هذا البلد العظيم ويحمي ملكها ويمد في عمره، كل عام وأنتي بخير يا مملكتي.

شاهد أيضًا: 15 معلومة عن يوم التأسيس السعودي

كلمة بمناسبة يوم التأسيس السعودي 2024 بالإنجليزي

كذلك لا بدّ من تقديم كلمة بمناسبة يوم التأسيس السعودي 2024 بالإنجليزي فيما يأتي:

In the name of God, the Most Gracious, the Most Merciful, and prayers and peace be upon the Master of Creation and the Seal of the Messengers, and upon his family and companions. Oh God, protect our beloved kingdom, people and leadership on this great day in the history of the Kingdom of Saudi Arabia, and every day of this long age. Our standing today is with this eternal memory that Imam Muhammad bin Saud – may God have mercy on him – left it to us when he announced the establishment of the first Saudi state three centuries ago, specifically nearly 270 years ago. The state that laid out the road map for the establishment of a kingdom of glory, honour, and pride, the kingdom that raises the banner of monotheism in its sky, and took from the Holy Qur’an and the honorable Sunnah of the Prophet as a method and a constitution for it, and achieved what it did the cultural heritage, progress and development over the years, to stand tall among the great countries of the whole world. In our Lord, bless our beloved kingdom and preserve it for us, and make this country safe and reassuring, and all other Muslim countries, and prayers and peace be upon our master Muhammad and his family and companions all, and praise be to God, Lord of the Worlds.

شاهد أيضًا: ما هو تاريخ اجازة يوم التاسيس ؟

أروع كلام عن يوم التأسيس بالانجليزي

وفيما يأتي سيتمّ تقديم أروع كلام عن يوم التأسيس بالإنجليزي:

  • الجملة: On the day of your founding, my kingdom, I ask God to protect you from trials, tribulations, and the evil of spiteful and envious souls.
    الترجمة: في يوم تأسيسك يا مملكتي أسأل الله أن يحفظك من الفتن والمحن وشر النفوس الحاقدة والحاسدة.
  • الجملة: On the day of the kingdom’s founding, I ask God to protect it, bless us in it, and preserve it for us, a land that bears fruit in love, giving and success.
    الترجمة: في يوم تأسيس المملكة أسأل الله أن يحميها ويبارك لنا فيها ويحفظها لنا أرض تثمر حب وعطاء ونجاح.
  • الجملة: I raise my head high on this national occasion and am proud that I am a son to this kingdom dear to my heart, may God protect you, my country.
    الترجمة: أرفع رأسي عاليًا في هذه المناسبة الوطنية وأفخر بأني ابن لهذه المملكة الغالية على قلبي حماك الله يا وطني.
  • الجملة: As my homeland, the homeland of giving, success and progress, the homeland of civilization and prosperity, I am prouder and prouder when I remember that my identity is Saudi.
    الترجمة: ومن كوطني وطن العطاء والنجاح والتقدم وطن الحضارة والازدهار إني أزداد فخرًا وشموخًا حينما أتذكر بأن هويتي سعودية.
  • الجملة: On the day of your founding, you kept us safe and immune from temptation and adversity, my dear and beloved country, and like you, my dear country, the homeland of love, giving, pride and glory, may God protect you, O country of the Two Holy Mosques.
    الترجمة: في يوم تأسيسك دمت لنا سالمًا محصنًا من الفتن والمحن يا وطني الغالي والحبيب، ومن مثلك يا وطني الغالي وطن الحب والعطاء والعزة والمجد حماك الله يا بلاد الحرمين.

شاهد أيضًا: متى تأسست الدولة السعودية الأولى بالهجري

شعر عن يوم التأسيس 1445

لطالما تغنّى الشعراء والأدباء في المناسبات الوطنية بحبّ هذا الوطن والشعور بالفخر بالانتماء له، وبعد تقديم كلمة بمناسبة يوم التأسيس السعودي لا بدّ من تقديم شعر عن هذا اليوم الكبير فيما يأتي:

  • قصيدة الشاعر خالد الفيصل، والتي قال فيها:

ارفع راسك انت سعودي * * *  طيبك جاوز كل حدودي
مالك مثيل(ن) بالدنيا  * * * غيرك ينقص وأنت تزودي
فارس و أجدادك فوارس  * * * و أصبحت لبيت الله حارس
مغروس بالمجد و غارس  * * * في ميدان العز شهودي
علمك غانم وجارك سالم  * * * يخشى من هيبتك الظالم
راعي صمله دايم والم  * * * سيف و قلب وفعل زنودي
بالعالم ما مثلك مسلم  * * * دايم بالفضيله محرم
الخايف بدارك منعم  * * *  وعن دخيل حماك تذودي
دايم سيفك بيدك سلّه  * * * ما تغمد سيفك منذلّه
و حجاجك دايم منفلّه  * * * وأنت بنصر الله موعودي
فهد القائد فهد الرائد * * * فهد الصقر الحر الصايد
و العيد بعون الله عايد  * * * وسعودك ياوطني سعودي

  • كما قال أحد الشعراء:

دعوني فقد هامَ الفؤادُ بحبِّهِ ‍ * * * وما منيتي إلا الحياةُ بقربهِ.
فليسَ لهُ بينَ البلادِ مُشابهٌ * * * ‍وكلُّ بني الإسلامِ تحدُو لِصوبهِ.
ومعروفُه عمَّ البلادَ جميعها * * * وطافَ نواحي الكونِ ماحٍ لكَربهِ.
يا وطني نفدي ترابَك أنفسٌ * * * تجودُ بلا خوفِ المماتِ وخطبهِ.
جمالٌ بهِ في السَّهلِ أو بجبالهِ * * * وسحرٌ لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ.
ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِهِ * * * وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريقَ لدربهِ.
أيا وطني تفدي ترابَك أنفسٌ * * * تجودُ بلا خوف الممات وخطبه
جمال بهِ في السَّهلِ أو بجباله * * * وسحر لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ
ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِه * * * وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريق لدربهِ
وصرْناَ نفوق الغير فيه تقدما * * * ‍وجزْنا بهِ الجوزاء في ظلِّ ركبه
بهِ قبلةُ الدنيا بمكة بوركت * * * وقدْ شعَّ نور الحقِّ من فوقِ تُربهِ

شاهد أيضًا: من هو مؤسس الدولة السعودية الأولى

أجمل القصائد في يوم تأسيس الدولة السعودية 2024

المزيد من الشعر عن يوم التأسيس السعودي سيتمّ تقديمه من خلال أجمل القصائد في حبّ المملكة العربية السعودية 2024 فيما يأتي:

  • قصيدة يا سائلاً عن موطني التي قيل فيها:

يا سائـلاً عـــن موطـني وبـلادي                        ومفتشاً عـن مـوطـن الأجداد
وطنـي به البيت الحرام وطيبـة                            وبه رسـول الحـق خـيـر منـادي
وطنـي به الشـرع المطهر حاكم                          بالـحــق يـنـهـي ثـــورة الأحـقـاد
وطني عـزيـز فـيـه كـل مـحـبــة                           تعلو وتـسـمـو فـوق كـل سـواد
وطني يسير الخير في أرجـائـه                            ويـعــم رغــم براثن الحــسـاد
قوم بغوا وتجبروا في أرضنـا                            يرموا بسهم الموت قلب بلادي
لكنــها رغــم الـصـعـب هامة                           تعـلـو بدعـوة عــشــر العباد
مستمسكين بدينهم وتـوجـهـوا                           لله ذي الإكـــــــرام والأمـــجـــاد
أن يحفظ الشعب الكريم وأرضه                          ويـديــم مـن الـديـن والأجـســاد
ويـرد كـيــد الكـائـديـن بـنحـرهـم                         بـعـيـد من ضلوا لنهـج الهـادي

  • يقول الشاعر أيضًا:

اليوم هو يوم الوطن يوم الافراح        يوم تجلى فيه معنى السعادة
يوم غلاه مداخل كل الارواح            في كل عام يزيد حبه زياده
له قصة توج هدفها بالامداح             متلاحم فيها الوطن والقياده
قصة بطلها ما توقف ولا ارتاح           حتى بنى مجد الجزيرة وشاده
حر يباريه السعد وين ما راح            ان شاف طير يدرج الحوم صاده
ياما سهر لين ابلج الصبح ينباح         ما حط راسه فوق لين الوسادة

  • وقال شاعر آخر:

روحي وما مـلكت يداي فداه  *  وطني الحبيب ، وهل أحب سواه
وطني الذي قد عشت تحت سمائه  *  وهو الذي قد عشت فوق رباه
منذ الطـفـولـة قد عـشــقت ربوعه  *  إني أحــب ســــهولـه ورباه
وطني الحبيب وأنت مـوئل عــزة  *  ومنار إشــعــاع أضاء ســــــناه
في كل لمحة بارق أدعــــــو لــه  *  في ظــــل حام عـطـرت ذكـــراه
فِي موطني بزغـــت نجوم نبــيه  *  والمخلصون استشهدوا في حماه

شاهد أيضًا: معلومات تاريخية عن يوم التأسيس السعودي مختصرة

صور يوم التأسيس السعودي 1445

كذلك لا بدّ من تقديم صور بمناسبة يوم التأسيس السعودي 1445 فيما يأتيك


صور يوم التأسيس السعودي 1444
صور يوم التأسيس السعودي 1444
صور يوم التأسيس السعودي 1444

إلى هنا نكون قد وصلنا بكم لختام مقال كلمة بمناسبة يوم التأسيس السعودي  والذي تمّ فيه ذكر نبذة عن هذا اليوم، وتقديم جملة من أفضل الكلمات وأروع العبارات عن تأسيس الدولة السعودية الأولى باللغتين العربية والانجليزية، كما قدّم المقال بعض الصور والقصائد الشعرية في هذه المناسبة.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , يوم التأسيس السعودي , 13/01/2024

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *