من هو خليفة المهيري زوج أميرة الطويل ويكيبيديا

خليفة المهيري زوج أميرة الطويل

من هو خليفة المهيري زوج أميرة الطويل ويكيبيديا، حيثُ إنّ رجالَ الأعمال ساهموا في تطوير العديد من الشركات التي عملت على تحقيق ثروات طائلة بجهودهم، ويقدّم موقعُ مقالاتي نبذةً تعريفيّةً عن أميرة الطويل وزواجها الأول والثاني كما وسيتمّ التطرُّق إلى دورها في مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية وبعض الجوائز التي حصلت عليها.

من هو خليفة المهيري

خليفة المهيري هو رجل أعمال إماراتي وُلد عام ألف وتسعمائة وتسعة وسبعين للميلاد حيثُ يبلغ من العمر ثلاثة وأربعين عامًا تشتهر شركاته في مجال أمن المعلومات في دول الخليج العربي بلغت ثروته في الخامس عشر من شهر سبتمبر عام ألفين وثمانية عشر واحد وستة من عشرة مليارات دولار، ومن المعروف أنه عضو مجلس إدارة نادي الجزيرة الرياضي.

من هو خليفة المهيري

اقرأ أيضًا: من هو زوج أميرة الطويل الجديد

سبب ثروة خليفة المهيري

زادت ثروة رجل الأعمال خليفة المهيري بعد نجاحاته الواسعة، خصوصًا أنه من الفئة القليلة التي كانت موجودة في لقاء ابن زايد مع رئيس الوزراء الهندي للبحث في أمن المعلومات فهو من أهم الشخصيات الاستخباراتية في الخليج، وهذا اللقاء جعله مميزًا في أمن المعلومات.

اقرأ أيضًا: كم عمر الأمير حسين بن عبدالله ولي عهد الاردن

من هو خليفة المهيري زوج أميرة الطويل

هو رجل الأعمال الإماراتي عضو نادي الجزيرة الرياضي وأحد أهمّ الشخصيات الاستخباراتية في الخليج العربي تزوج سيدة الأعمال أميرة الطويل في التاسع من سبتمبر للعام ألفين وثمانية عشر، وذلك بعد انفصالها عن زوجها الأول الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود ابن الأمير طلال، وأنجبت من زوجها خليفة ولد أسمياه زايد.

شاهد أيضًا: من هو المخرج بسام الملا ويكيبيديا

من هي أميرة الطويل

أميرة بنت عيدان بن نايف بن سحمي الطويل العصيمي العتيبي هي سيدة أعمال سعودية ولدت في السادس من نوفمبر عام ألف وتسعمائة وثلاثة وثمانية وهي سيدة أعمال سعودية تبلغ من العمر ثماني وثلاثين سنة تعتبر من النساء اللواتي يطالبن بحقوق المرأة تحمل شهادة في إدارة الأعمال، وتدير شركة مواهب للشباب كما وتشغل منصب رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية.[1]

من هي أميرة الطويل

اقرأ أيضًا: من هي زوجة الأمير هاشم بن الحسين 

أميرة الطويل السيرة الذاتية

للتعرف أكثر على سيدة الأعمال السعودية لا بد من التعرف على سيرتها الذاتية وهي كما يلي:

  • اسم الولادة: أميرة بنت عيدان بن نايف بن سحمي الطويل العصيمي العتيبي.
  • تاريخ الميلاد: 6/11/1983
  • العمر: 38 سنة.
  • مكان الميلاد: مدينة الرياض.
  • الجنسية: سعودية.
  • الديانة: الإسلام.
  • اللغة: العربية والإنجليزية.
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة.
  • الزوج: الوليد بن طلال، لكن انفصلت عنه.
  • زوجها الثاني: خليفة المهيري.
  • الأولاد: زايد.
  • التعليم: جامعي.
  • المهنة: سيدة أعمال.

اقرأ أيضًا: من هي سلطانة السديري زوجة الملك سلمان ويكيبيديا

زواج أميرة الطويل من الوليد بن طلال

تزوجت سيدة الأعمال أميرة الطويل من الابن الثاني للأمير طلال وهو الوليد بن طلال عام ألفين وثمانية، وبعد خمس سنوات من الزواج انفصلا لرفض الوليد أن تنجب له أطفالًا، وكان الانفصال ودياً بالتراضي بين الطرفين مع بقاء العلاقة طيبة بينهما، وكان ذلك في أواخر شهر نوفمبر من العام ألفين وثلاثة عشر.

اقرأ أيضًا: من هي زوجة عبدالله رشدي ويكيبيديا

دور أميرة الطويل في مؤسسة الوليد الخيرية

تعتبر الأمين العام ونائبه رئيس المؤسسة كما ترأس مجلس الإدارة في أثناء عملها عملت على دعم العديد من المشاريع والبرامج الهادفة إلى التقليل من الكوارث والحد من الفقر وتعزيز الحوار بين الأديان، وساهمت في دعم الأعمال الخيرية والقضايا الإنسانية، خصوصًا حقوق المرأة والشباب كما أصبحت عضواً في مجلس أمناء منظمة صلتك التي تهدف إلى توظيف الشباب.

اقرأ أيضًا: من هو جيان عمر ويكيبيديا

بعض جوائز وتكريمات أميرة الطويل

تعتبر أميرة الطويل من سيدات الأعمال الناجحات ما جعلها تحصل على العديد من الجوائز والتكريمات منها:

  • وسام سفيرة النوايا الحسنة للسلام في أمريكا.
  • حصلت على جائزة الشخصية النسائية لعام 2012 عن الشرق الأوسط للقياديات النسائية.
  • تصدرت قائمة القيادات المنجزة من الشباب تحت سن الثلاثين.
  • حازت على جائزة أي تي بي المميزة للأعمال الخيرية.
  • حصلت على وسام الذكرى للأعمال الخيرية من الأمير فيليب.

في ختامِ مقالِنا من هو خليفة المهيري زوج أميرة الطويل ويكيبيديا، تمّ التعرُّف على سيدة الأعمال أميرة الطويل وسيرتها الذاتية وسبب انفصالها عن الوليد بن طلال كما وتمّ التطرُّق إلى زوجها الثاني خليفة المهيري وأعماله.

المراجع

  1. ^ linkedin.com , Ameerah Al-Taweel , 29/05/2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *