من هو جيان عمر ويكيبيديا

من هو جيان عمر

من هو جيان عمر ويكيبيديا، في ظل الأزمة السورية ظهر الكثير من المعارضين الذين كان لهم آراءً مختلفة للوضع السياسي في البلد، ومن بينهم كان جِيان عمر الذي يعتبر الآن أحد الإعلاميين الذي سنتعرف عليه عبر موقع مقالاتي وخاصةً أن اسمه يتصدّر على محركات البحث بين فترة وأخرى نظرًا لآرائه المثيرة للجدل في خصوص وضع الأكراد السوريين اعتبارً أنه واحد منهم.

من هو جيان عمر ويكيبيديا

إن جيان عُمر هو الناطق الرسمي باسم تيار المستقبل الكردي في سوريا من مواليد القامشلي شمال سوريا، ومن الإعلاميين المشهورين على الصعيد العربي. عمل جيان أيضًا في شؤون مكتب برلين في المجلس الوطني الكردي وذلك إثر انتخابات مجلس النواب التي عُقدت في برلين عام 2023، حيث حصل نتيجتها على تفويض مباشر، وأصبح عضوًا في برلمان ولاية برلين منذ ذلك الحين. يقيم جيان عمر في ألمانيا في ولاية مونستر منذ عام 2005 ثم انتقل لاحقًا للعيش في العاصمة برلين. وهناك، درس العلوم السياسية في جامعة برلين الحرة حاصلًا على درجة البكالوريوس فيها، ومن ثم درس العلوم الاجتماعية في جامعة هومبولت.[1]

من هو جيان عمر ويكيبيديا

جيان عمر السيرة الذاتية

يعتبر جيان عُمر من الأكراد السوريين الذين يطالبون بشكل دائم بالاعتراف بالشعب الكردي، ومن أبرز معلومات سيرته الذاتية:

  • الاسم: جيان عمر.
  • تاريخ الولادة: 1985.
  • العمر: 36 عامًا.
  • مكان الميلاد: القامشلي، سوريا.
  • المهنة: سياسي كردي.
  • الدراسة: العلوم السياسية، والاجتماعية.
  • اللغة: العربي، والكردي، والألماني.
  • مكان الإقامة: ألمانيا.
  • الموقع الإلكتروني:من هنا“.

انستقرام جيان عمر

يناضل جِيان عمر من أجل الديمقراطية، وحقوق الإنسان، وحقوق الأقليات في الشرق الأوسط منذ سنوات حيث شارك في العديد من مؤتمرات السلام الدولية المتعلقة بسوريا وكردستان. ويظهر من خلال ما ينشره عبر حسابه على إنستقرام اهتمامه بهذا النوع من القضايا، وعلى الرغم من قلّة متابعيه فإن ينشط كثيرًا على حسابه ويشارك صورًا من الاجتماعات التي يعقدها، ومن حياته اليومية أيضًا. لمتابعته يمكن ذلك “من هنا“.

تويتر جيان عمر

على عكس حسابه على إنستقرام، يوجد على حساب جيان عمر على تويتر ما يزيد عن 1400 متابع، ويتابع بدوره 400 شخص أغلبهم من المشاهير السياسيين، ويتشابه المحتوى الذي ينشره عبر تغريدات تويتر إلى حدٍّ ما المنشورات التي يشاركها عبر إنستقرام، ولمتابعته على تويتر يمكن ذلك “من هنا“.

ختامًا، تعرفنا من خلال سطور المقال على من هو جيان عمر ويكيبيديا الشخصية السياسية المشهورة والذي يُعدّ من الأكراد المعارضين للنظام في سوريا، والمقيمين في برلين.

المراجع

  1. ^ parlament-berlin.de , Jian Omar , 16/02/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *