كم راتب الدكتور النفسي في السعودية

كم راتب الدكتور النفسي في السعودية

كم راتب الدكتور النفسي في السعودية ، مهنة الطب من أهم وأسمى المهن في العالم، فالطبيب هو منً يقوم بإنقاذ حياة الملايين حول العالم، وقد تمكن الأطباء من القضاء على العديد من الأمراض والأوبئة، وبجانب أطباء القلب والمخ والأعصاب وجميع التخصص التي تهتم بحياة وجسم الإنسان، يوجد أيضًا ما يٌعرف بالطب النفسي الذي لا يقل أهمية عن تخصصات الطب الأخرى حيثُ يعالج العديد من الأمراض النفسية التي قد تدمر حياة العديد من المرضى النفسيين حول العالم. 

كم راتب الدكتور النفسي

تأتي مهنة الطب النفسي من أهم المهن في العالم، حيثُ يعتمون الأطباء النفسيون بتشخيص الاضطرابات العقلية وأنواعها التي يعانيها العديد من الأشخاص حول العالم للعديد من الأسباب الاجتماعية والاقتصادية وغيرها، لذا نجد متوسط راتب الدكتور النفسي 216.090 دولار سنويًا.

كم راتب الدكتور النفسي في السعودية

 راتب الدكتور النفسي في السعودية يصل إلى 25,800 ريال في الشهر، حيثٌ يتراوح الحد الأدنى والأعلى لأجر الطبيب النفسي ما بين 13,400 ريال إلى 39,400 ريال، وذلك كون أن مهنة الطبيب النفسي في المملكة من أهم المهن فالطبيب النفسي يحصل على راتب عالي، وهذا الراتب يشمل العديد من البدلات مثل السكن والتنقل، كما يحدد الراتب بناءً على العديد من العوامل الأخرى من أهمها سنين الخبرة.

توزيع رواتب مهنة “الطبيب النفسي” في المملكة العربية السعودية

حددت الحكومة السّعوديّة الحد الأدنى والحد الأعلى ومتوسط الأجور للطبيب النفسي كالتالي: 

  • الحد الأدنى والأعلى: يحصل الطبيب النفسي داخل المملكة العربية السعودية على راتب بين 13,400 ريال و 39,400 ريال في الشهر.
  • متوسط الأجور: يصل متوسط راتب الأطباء النفسيين في المملكة العربية السعودية 24,700 ريال في الشهر، وهذا يعني أنّ نحو نصف العاملين في هذه المهنة داخل المملكة يحصلون على رواتب أقل من 24,700 ريال، أمّا النصف الآخر فيحصل على نحو 24,700 ريال، أمّا متوسط الأجر هو الرقم الذي يقسم المجموعة إلى عددين متساويين.

شاهد أيضًا: كم راتب جندي امن قوات الامن الخاصه 

مقارنة راتب “الطبيب النفسي” حسب سنين الخبرة

من العوامل التي تؤثر على راتب الطبيب النفسي داخل المملكة هو عامل الخبرة، حيثٌ الرواتب كما يلي: 

  • الأطباء النفسيين الذين يعملون في مجال الطب النفسي منذ عامين يحصلون على 15,200 ريال في الشهر.
  • أمّا الأطباء الذين تتجاوز خبرتهم خمس أعوام يحصلون على راتب 20,400 ريال. 
  • أمّا الأطباء الذين يمارسون المهنة منذ عشرة أعوام يحصلون على راتب 26,500 ريال، أي بزيادة تتجاوز 30% عن من هم أقل منهم خبرة.
  • الأطباء الذين يعملون في المهنة منذ أكثر من عشرة أعوام يحصلون على راتب 32,100 ريال.
  • أمّا الأطباء الذين تصل خبرتهم إلى نحو خمسة عشر عامًا في مجال الطب النفسي يحصلون على راتب 35,100 ريال.
  • أمّا الأطباء الذين تتجاوز خبرتهم العشرين عامًا يصل راتبهم إلى ما يقرب من 36,900 ريال في الشهر.

مقارنة رواتب الذكور والإناث

من الطبيعي في كل دول العالم أنّه لا يوجد فرق بين رواتب الجنسين في أي مهنة من المهن، ولكن المملكة العربيّة السّعوديّة تضع رواتب للإناث في مهنة الطب النفسي تختلف عن رواتب الذكور في نفس المهنة، حيثُ يحصل أطباء الطب النفسي الذكور على راتب قيمته 27.400 ريالًا في الشهر، أمّا الأطباء الإناث يتقاضون راتب قيمته 24.700 ريالًا. 

شاهد أيضًا: كم راتب المهندس في السعودية

وفي ختام موضوعنا السابق نرجو أنّ نكون قد وفقنًا في عرض وتقديم محتوى جيد ومفيد حول عنوان المقال كم راتب الدكتور النفسي في السعودية ، كما تعرفنا على متوسط راتب الطبيب النفسي عالميًا.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

التعليقات

  1. شكرا ع الموضوع الجميل ..
    كم يبلغ الراتب الشهري للاخصائي النفسي الخليجي العامل في السعودية ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *