ماهي السورة التي تفك السحر؟

ماهي السورة التي تفك السحر

ماهي السورة التي تفك السحر؟ سؤال يخطر بذهن الكثير من المسلمين الذين يرغبون بإبطال سحر ما، أو عندما يشعر المسلم بأنه تم عمل سحر له يبحث عن هذه السور والآيات الخاصة بإبطال السحر، لذلك سيتم التعرف على هذه الصور في موقع مقالاتي اليوم، والسحر هو من الكبائر التي يحاسب عليها الإنسان حسابًا شديدًا من الله سبحانه وتعالى، وهدفه الأول والأخير هو إيذاء الآخرين بسبب الكره والبغضاء لهم.[1]

ماهي السورة التي تفك السحر؟

السحرة هم من يقومون بعمل السحر لأشخاص آخرين بهدف كسب المال، وبهذا السحر يحدث أذى نفسي أو جسدي للواقع عليه أو يفرق بينه وبين بيت أهله ويحدث مشكلات كبيرة وتتدهور حياتهم، ولهذا فإن السحر محرم في الإسلام وكافة الأديان السماوية، ومن يقوم بهذا الفعل يعد من الكافرين والمشركين، لأنهم قاموا بأذية الآخرين دون أي وجه حق، وجاء حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم يحرم فيه السحر ويوضح فيه عقوبة السحرة، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” اجتنبوا السبع الموبقات، قيل: يا رسول الله وما هن؟ قال: الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وأكل الربا وأكل مال اليتيم، والتولي يوم الزحف، وقصف المحصنات المؤمنات الغافلات” رواه أبي هريرة.

وكلمة الموبقات في الحديث الشريف تعني الذنوب المهلكات التي تهلك صاحبها وتدخله النار، أما بخصوص السورة التي تفك السحر فهناك عدة سور وآيات تساعد على فك الأعمال والسحر الذي قام بفعله الماكرين الذين لا يخشون الله سبحانه وتعالى وهذه السور متمثلة في الآتي:

  • سورة الفاتحة.
  • المعوذتان، والإخلاص.
  • الآيات الثلاثة الأخيرة من سورة البقرة.
  • الأربع آيات الأولى كذلك من سورة البقرة.
  • سورة الصافات أول 10 آيات منها.
  • سورة الحشر آخر 3 آيات.
  • سورة الكافرون.

ماهي السورة التي تفك السحر؟

شاهد أيضًا: ما هي الطريقة الشرعية للوقاية من السحر؟

حكم الدين الإسلامي في السحر

السحر هو فعل شنيع يقوم به بعض الكفرة الذين يطلق عليهم اسم سحرة، وكل من يقوم بهذه الأعمال يدعى كافر ومشرك بالله، وذلك لأنه يستعين بالشياطين في أذية الآخرين، كما أن من يستعين بهؤلاء السحرة في القيام بعمل سحر لأي شخص آخر فإن عقابه عند الله شديد، وأن الاستعانة بالسحرة هو أمر حرام ولا يجوز شرعًا، وتم الاستدلال على ذلك بحديث شريف عن الرسول صلى الله عليه وسلم “من أتى عرافًا وسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كما أن الرسول صلى الله عليه وسلم وضح أنه من يذهب إلى عراف وسأله عن شيء وصدق هذا الرجل كلام العراف، فإنه بذلك أصبح كافر بدين الإسلام، وتم الاستدلال على هذا من خلال الحديث الشريف “من أتى عرافًا أو كاهنًا فسأله مصدقه بما يقول فقط كفر بما أنزل على محمد”  صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

شاهد أيضًا: ما حكم الذهاب للسحره والمشعوذين مع الاستدلال

بعض الأدعية المستخدمة لفك السحر

هناك العديد من الأدعية التي يمكن أن يتضرع بها العبد إلى ربه ليفك عنه هذا السحر، وهذه الأدعية تكون كالآتي:

“أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم، من همزه ونفخه ونفثه”، يقال هذا السحر في الصباح لإبطال السحر.

“اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي ومالي وأهلي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بك أن اغتال من تحتي”، هذا الحديث كان يدعو به الرسول لفك السحر.

“اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم” هذا الدعاء يتم ترديده لتحل البركة وللوقاية من سحر الأعداء.

علامات الإصابة بالسحر

عند إصابة الشخص بسحر بالفعل ستظهر عليه بعض الأعراض الغريبة والغير محمودة، سواء ستكون أعراضاً صحية أو نفسية أو مادية وستختلف هذه الأعراض من شخص لآخر، ويمكن توضيح هذه الأعراض كالآتي:

  • الهلوسة بمعنى أن الشخص سيرى أشياء تحدث وهي في الحقيقة لم تحدث مطلقًا.
  • كثرة النسيان وعدم القدرة على التذكر وكثرة الشرود والإصابة بالخمول والكسل.
  • وجود صعوبة في التنفس وضيق الصدر.
  • كثرة الكوابيس المفزعة، كما أن الشخص سيستيقظ في أوقات متأخرة من الليل وهو مفزوع، مما سيسبب له اضطراب في النوم.
  • الرجل سيكره زوجته وينفر منها ولن يقوم بإقامة علاقة زوجية معها.
  • الشجار الكثير بين أفراد الأسرة وكثرة المشاكل والهموم فيما بينهم، وستحدث مشدات على أتفه الأسباب.
  • القلق والاكتئاب والتوتر والعصبية ستظهر بشكل مستمر على المصاب بالسحر.
  • الشخص المصاب سيكره البيت كثيرًا وسيشعر بضيق في الصدر عند مكوثه في البيت ويرغب في الخروج منه بكثرة.
  • عدم قدرة الشخص على إنجاز الأعمال المطلوبة منه بشكل صحيح، وذلك لأن الشخص سيكون مصاباً بضعف الرؤية ولن يتمكن من التركيز وعقله دائمًا مشوش وشارد الذهن.
  • الإصابة باضطرابات صحية مثل آلام شديدة في البطن والتقيؤ والغثيان، والسيدات سيصابون بتأخر في الدورة الشهرية وتساقط في الشعر بشكل مبالغ فيه.
  • العصبية الزائدة وعدم القدرة على السيطرة على المشاعر، كما إن الشخص سيصاب بضيق شديد عند سماع القرآن سيجعله يبعد عن القرآن.
  • الإصابة بالوسواس ويتمثل هذا العرض في أن الشخص سيسمع أصواتاً لأشخاص هم غير موجودين معه في الحقيقة، ولن يتمكن من مشاهدتهم.

شاهد أيضًا: ما هي الأعراض التي تأتي بعد الرقية

طرق التحصن من الإصابة بالسحر

على الرغم من صعوبة السحر وتأثيره السلبي على الإنسان، إلا أن الله سبحانه وتعالى جعل في القرآن شفاء للمسلمين المؤمنين من السحر ويمكن للمرء أن يحصن نفسه من هذه الأفعال المؤذية بكلام الله سبحانه وتعالى، ويمكن توضيح طرق التحصن من السحر كالآتي:

  • الرقية الشرعية: الرقية الشرعية تقوم بفك السحر في حالة وقوعه ويمكن كذلك قراءتها للتحصن من وقوع السحر، وذلك لأنها تحتوي على مجموعة من الآيات القرآنية الكريمة التي تضعف قوة السحر وتبطله بأمر الله.
  • قراءة الفاتحة: الرقية الشرعية يتم بدئها بقراءة الفاتحة لعلاج الشخص من السحر.
  • آية الكرسي: من الآيات العظيمة الموجودة في الرقية الشرعية ولها فضل عظيم.
  • المعوذتان: من أهم السور التي لها تأثير كبير لإبطال السحر عند قراءتهما.
  • سورة يوسف الآية 64: “فالله خيرٌ حافظا وهو أرحم الراحمين”.
  • دعاء سيدنا جبريل للرسول: “باسم الله ارقيك من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس أو عين حاسد، الله يشفيك باسم الله أرقيك”.
  • سورة البقرة: آخر آيات في سورة البقرة لها دور عظيم في فك السحر وحل البركة وهذه الآيات تكون من 284_286.

طريقة لفك السحر من المنزل

الكثير من الأشخاص مرضى النفوس يقومون بعمل سخر لشخص آخر في منزله لأذيته، ويمكن إبطال مثل هذا السحر عن طريق إحضار كوب نظيف به ماء نظيف ووضع ملح بداخله وقراءة بعض الآيات والسور القرآنية التي لها علاقة بالسحر وفكه، وبعدها يتم رش هذا الماء في كل أركان البيت ومداخله جيدًا.

وبهذا يكون قد تم الانتهاء من مقال اليوم الذي تناول الرد على سؤال ماهي السورة التي تفك السحر؟ وتم توضيح حكم الإسلام في عمل السحر، والأعراض التي تظهر بشكل واضح على الشخص المسحور وطرق الوقاية من السحر وتحصين النفس، وأخيرًا تم التعرف على طريقة إبطال السحر الموجود في المنزل.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *