الموجات الأطول طولاً موجياً هي

الموجات الأطول طولاً موجياً هي؟

 

الموجات الأطول طولاً موجياً هي ؟ تتكون الموجات من مجموعة من أنواع الأشعة، المختلفة في الطاقة، وطول الموجة لكل منها، حيث كلما ازدادت الطاقة، قلّ الطول الموجي، سوف يقدم لنا موقع مقالاتي هذا المقال للإجابة عن سؤالنا ومعرفة المزيد عن أنواع الأشعة الكهرومغناطيسية.

الموجات الأطول طولاً موجياً هي

يوجد في الكون مجموعة من الجسيمات المشحونة، التي تسير في في اتجاه معين، وتصدر طاقة معينة، سماها العلماء الأشعة الكهرومغناطيسية، و تم تقسيمها إلى أنواع مختلفة من الأشعة حسب طاقة كل منها، يبدأ الطيف الكهرومغناطيسي بأشعة غاما، التي تمتلك طاقة إشعاع كبيرة، وطول موجة قصير، وينتهي بأشعة الراديو، والتي تمتلك طاقة إشعاع منخفضة، وطول موجة طويل، وبالتالي فإن إجابة السؤال المَوجات الأَطول طولاً موجيّاً هي:

  • الجواب أشعة الراديو.

شاهد أيضًا: ماالإشعاعات التي تستعملها المناظير الفلكيةلجمع بيانات حول درجة الحرارة التي ينتجها الكوكب

أنواع الأشعة الكهرومغناطيسية

كما ذكرنا فإن الأشعة الكهرومغناطيسية هي عبارة عن مجموعة من الجسيمات المشحونة التي تمتلك مستوى طاقي، يجعلها تأخذ مسار الأمواج، وهي مقسومة إلى الأنواع التالية: [1]

  • أشعة غاما gamma ray: هي الأشعة التي لها أكبر طاقة من بين أنواع الأشعة الأخرى، وهي أشعة ضارة جداً بالنسبة إلى خلايا الكائنات الحية.
  • الأشعة السينية x ray: سميت هذه الأشعة بهذا الاسم لأنها كانت مجهولة الهوية عن بداية اكتشافها، واستخدمت في كثير من مجالات الطب والتصوير العظمي.
  • الأشعة فوق البنفسجية uv: هي عبارة عن أشعة ضارة جداً للكائنات الحية، قد تسبب السرطانات الجلدية عند للتعرض الكبير لها، تحمينا منها طبقة الأوزون O3.
  • الضوء المرئي: هو عبارة عن المجال من الأشعة الكهرومغناطيسية والتي يمكن رؤيتها بالعين المجردة، يتكون الضوء المرئي من سبعة ألوان، تسمى ألوان الطيف المرئي. 
  • الأشعة تحت الحمراء IR: وهي عبارة عن أشعة تم استخدامها في العلوم الفيزياء التحليلية، حيث تحوي هذه الأشعة على منطقة تسمى بصمة الإصبع، والتي تعطي هوية منفردة لكل عنصر بالطبيعة.
  • أشعة الميكروويف: وهي أشعة ضارة للعين، تسبب أذى للرؤية عند التعرض لها. 
  • أشعة الراديو: وهي الأشعة ذات الطول الموجي الأطول، وبالتالي طاقتها هي الأخفض، تمت الاستفادة منها في صناعة الراديو الذي يمكنه نقل الصوت عبر الأثير.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تم به الإجابة عن السؤال الموجات الأطول طولاً موجياً هي ، الجواب هو أشعة الراديو، وتم التعرف على أنواع الأشعة الكهرومغناطيسية الموجودة في الكون.

المراجع

  1. ^ www.britannica.com , electromagnetic radiation , 26/01/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *