افضل جهاز ليزر في العيادات السعودية

افضل جهاز ليزر في العيادات

افضل جهاز ليزر في العيادات السعودية ، والذي يتم من خلاله إزالة الشعر الزائد في الجسم، حيث يتم استخدام جهاز الليزر من قبل الأطباء المتخصصين في العيادات الطبية التجميلية المتنوعة، والتي يتم من خلالها التوصل إلى أفضل النتائج المطلوبة، وتتعدد أنواع أجهزة الليزر وتختلف، وفي هذا المقال سيتم التعرف على افضل جهاز ليزر في العيادات.

ما هو الليزر

الليزر وهو تقنية من التقنيات الحديثة والمتطورة والتي يتم من خلالها إزالة شعر الوجه والساقين والذراعين، وتحت الإبط والمناطق الحساسة، وقد أثبتت الدراسات فعالية جهاز الليزر في إزالة الشعر الزائد في الجسم بشكل كبير وفعال، ولا يتم استخدام هذه التقنية للنساء فقط بل يتم استخدامها أيضًا للرجال.

طريقة عمل جهاز الليزر

يعمل جهاز الليزر من خلال توصيل طاقة حرارية خفيفة وطاقة ضوئية كثيفة بطريقة تتناسب مع المنطقة المراد إزالة الشعر منها، ويتم عمله من خلال امتصاص الشعر للحرارة والضوء فيصبح ساخن مما يجعل الخلايا المسؤولة عن الشعر تتعطل، مما يؤدي ذلك إلى اختفاء الشعر بشكل تدريجي، ومن خلال إتباع الجلسات المحددة لا يظهر الشعر مرة أخرى.

الأماكن المناسبة لليزر

أي مكان موجود في الجسم يوجد به شعر غير مرغوب به يمكن استخدام جهاز الليزر عليه للتخلص من الشعر، ومن أبرزها:

  • الوجه.
  • منطقة الإبط.
  • منطقة البكيني.
  • الساقين.
  • الساعدين.

شاهد أيضًا: افضل جهاز ليزر منزلي وسعره بالريال السعودي

مميزات جهاز الليزر في العيادات

يحتوي جهاز الليزر على مجموعة من المميزات الرائعة التي يجعل العددي من الأشخاص يلجئون إليه، ومن هذه المميزات:

  • توافر فريق كبير من الأطباء المتخصصين والذين يتم من خلالهم معرفة الطريقة السليمة والصحيحة لإزالة الشعر.
  • الحصول على النتائج السريعة والمذهلة، حيث يمتلك جهاز الليزر القوة على استهداف أكثر من شعره في نفس الوقت.
  • الحصول على النتائج المميزة على فترات طويلة المدى والتي تستمر لشهور، على خلاف الطرق التقليدية.
  • القدرة على استخدام جهاز الليزر في أكثر من منطقة من مناطق الجسم المختلفة.
  • الشعور بالألم بسيط ويكاد يكون معدوم، ويقل الشعور بالألم مع تكرار الجلسات.
  • القدرة على استهداف المنطقة المحددة فيقوم بإزالة الشعر منها بكل سهولة، كما أنه آمن بشكل كبير على البشرة ولا يسبب لها أي ضرر.
  • القدرة في منع بصيلات الشعر أن تنمو مرة أخرى، مما يجعله يمنع من مشكلة ظهور الشعر تحت الجلد.

أضرار استخدام الليزر في العيادات

بالرغم من المميزات السابقة لجهاز الليزر إلا أن له مجموعة من الأضرار التي قد تحدث نتيجة سوء الاستخدام، وهي:

  • احمرار الجلد وتورمه.
  • التهاب الجلد والشعور بالحكة فيه.
  • حدوث تصبغات في الجلد أو ظهور البقع الداكنة فيه.
  • حدوث التهابات في العين نتيجة لعدم ارتداء النظارات الواقية من أشعة الليزر.
  • حرق الجلد وخاصة لأصحاب البشرة الداكنة، وذلك لأن البشرة تقوم بامتصاص كمية كبيرة من أشعة الشمس بشكل أسرع.
  • الإصابة بالعدوى الفطرية للجلد نتيجة لاستخدام أكثر من شخص للجهاز من دون أن يتم تعقيمه أو تنظيفه بشكل جيد.

افضل جهاز ليزر في العيادات السعودية

يعتبر جهاز IPL من أفضل الأجهزة التي توجد في العيادات والتي يتم من خلالها إزالة الشعر بسهولة، وبدون الشعور بالألم أو حدوث أي أضرار جانبية مثل باقي أجهزة الليزر، كما أنها تقوم بالتحكم في ظهور حبوب الشباب وتصبغات الجلد وكلف الشمس، بالإضافة إلى إعادة النضارة والنعومة للبشرة، كما يعتبر جهاز الدويتو Duetto أيضًا واحد من أفضل أجهزة الليزر وذلك لأنه يعتمد على تقنيتين مختلفتين في نفس الوقت، بالإضافة إلى أنه يتناسب مع جميع أنواع وألوان البشرة والشعر المختلفة.

شاهد أيضًا: أفضل كريم بعد الليزر وبعض النصائح الهامة للعناية للبشرة بعد جلسات الليزر

أنواع أجهزة الليزر في العيادات

بعد أن تم التعرف على أفضل جهاز ليزر في العيادات، سيتم ذكر مجموعة من أجهزة الليزر التي يتم استخدامها في العيادات والتي يتم من خلالها إزالة الشعر الزائد من الجسم، مع ذكر شرح مبسط لكل نوع من أنواع تلك الأجهزة، وهي كالتالي:

جهاز Light Sheer Duet

وهو واحد من الأجهزة الأكثر أمان وفاعلية بناء على آراء العديد من الأطباء، ويتم استخدام هذا الجهاز في العيادات التجميلية الكبيرة، وذلك لأنه يقوم باستخدام أحدث أنواع التقنيات وذلك لأنه يعتمد على قبضتين مختلفتين، فالطول الموجي الوظيفي لهم حوالي 810 نانومتر تقريبًا، مما يجعله قادر على تغطية مناطق كبيرة أكبر من الجسد، كما أنه يقوم بإزالة الشعر بكل سهولة وسلاسة.

جهاز Mediostar Next Pro XL

وهو واحد من أفضل الأجهزة التي توجد في ألمانيا فهو يحتوي على المركز الأول بين أجهزة الليزر، وذلك لأنه يحتوي على أعلى درجة من أطوال الموجات التي يتم من خلالها إزالة الشعر الزائد من جميع مناطق الجسد، وأيضًا من المناطق التي يصعب الوصول إليها بكل سهولة، كما أنه يحتوي على أقل نسب خطورة عند مقارنته مع باقي الأجهزة الأخرى.

جهاز Nd Yag Laser فوتونا

وهو واحد من الأجهزة التي يتم استخدامها في عيادات الليزر، وذلك لأنه يحتوي على العديد من المميزات الرائعة والمختلفة، ومن أهم تلك المميزات أنه يتناسب بشكل كبير مع أصحاب البشرة الداكنة، إلى جانب قدرته الكبيرة في توسيع الشعيرات وعلاج المشاكل الخاصة بالأوعية الدموية الشائعة والمنتشرة بشكل كبير.

جهاز Smartxide 2 DOR/RF

يحتوي هذا الجهاز على العديد من التقنيات الحديثة والمميزة مثل تقنية الليزر الجزئي وترددات الراديو، هذه الأمور التي تجعله واحد من أفضل أنواع أجهزة الليزر التي يتم استخدامها من قبل العديد من العيادات من أجل إزالة الشعر الزائد في الجسم بكل سهولة وسلالة وأمان، دون حدوث أي أضرار جانبية.

افضل جهاز ليزر لإزالة الشعر للبشرة السمراء في العيادات

يعتبر جهاز Nd YAG Q switch هو واحد من أفضل أجهزة الليزر التي تتناسب مع أصحاب البشرة السمراء، فهو يعمل على التخلص من الشعر الزائد بشكل سريع، كما أنه يتميز بأنه لا يضر البشرة، فهو يعمل على تعزيز الجلد كما أنه يعتني بالبشرة بشكل جيد، إلى جانب أنه يقوم بالتقاط الشعر السميك من أصحاب البشرة السمراء بشكل سريع، مما يؤدي إلى التخلص من الشعر بشكل نهائي.

سعر جلسات الليزر في العيادات

يختلف السعر من مركز لأخرى، كما يختلف في حالة وجود عروض، وعلى حسب كمية الشعر، حيث تتراوح أسعار الجلسات في السعودية ما بين 1500- 2000 ريال سعودي للجلسة الواحدة، ومن أشهر العيادات التي توجد في الرياض وجدة ما يلي:

  • في جده: عيادات تالة الطبية- مركز الدكتور سليمان الغلاييني- مستشفى الملك سعود.
  • في الرياض: مستشفى وعيادات أدمة- عيادات ديرما- مستشفى دكتور سليمان حبيب.

شاهد أيضًا: أفضل عيادة ليزر بالرياض

الليزر المنزلي أم ليزر العيادات

يجب الذكر أن لكل جهاز يتم استخدامه في المنزل أو في العيادة مميزاته وعيوبه، فأجهزة الليزر المنزلي تساعد على توفير التكلفة والوقت، ولكن في نفس الوقت لم يتم من خلالها الوصول إلى المستوى الذي يتم الوصول إليه في العيادات المتخصصة والتي تتوفر فيها العديد من التقنيات الحديثة والمتطورة، وحتى يتم المقارنة بين الطريقتين فلا بد من عمل دراسة لكافة الظروف والمتطلبات التي تحتاج إليها المرأة أثناء استخدام الليزر حتى يتم التعرف على الطريقة الأكثر مثالية.

هل الليزر يزيل الشعر بشكل نهائي

هذا السؤال الذي يراود ذهن معظم السيدات الذين يمتلكون شعيرات صغيرة ومزعجة، ولكن قبل الإجابة على السؤال لا بد من معرفة أن أشعة الليزر تقوم بشكل أساسي على تسخين البصيلات التي توجد في الجلد وهذا الأمر يجعلها تتساقط ويؤخر نموها في المرة القادمة، ومن هنا يمكن الإجابة على السؤال أن أجهزة الليزر لا تقوم بالتخلص من الشعر بشكل نهائي ولكنها تساعد على تقليل ظهور الشعر وتخفيف نموه في المرة القادمة.

وبهذا يكون قد تم التعرف على افضل جهاز ليزر في العيادات السعودية ، حيث يعتبر جهاز IPL وجهاز الدويتو Duetto أيضًا من أفضل الأجهزة التي يتم استخدامها في العيادات والتي يتم من خلالها إزالة الشعر بسهولة، دون الشعور بالألم أو حدوث أي أضرار جانبية.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *